أكدت نائبة الرئيس الأمريكي، كامالا هاريس، إن أمير الكويت الراحل الشيخ نواف الأحمد الجابر الصباح كان له فضل كبير في تعزيز الصداقة والشراكة الاستراتيجية بين الكويت والولايات المتحدة.


ووفقا لوكالة الأنباء الكويتية "كونا"، أعربت هاريس في تصريح صحفي، عن بالغ التعازي والمواساة للكويت حكومة وشعبا بوفاة المغفور له باذن الله تعالى الشيخ نواف الاحمد الجابر الصباح.

وأضافت "بينما يحزن شعب الكويت على هذه الخسارة فإن قلوبنا معهم.. لقد ساعد الشيخ نواف الأحمد طوال مسيرته في تعزيز الصداقة والشراكة الاستراتيجية بين الولايات المتحدة والكويت".


وأوضحت أنه "بفضل قيادة أمير الكويت الراحل تواصل بلدينا تعزيز الأمن والاستقرار والازدهار في المنطقة وبينما نكرم حياته وإرثه فإننا نعلم أن الروابط طويلة الأمد بين حكوماتنا وشعبنا سوف تستمر".

وقبل قليل، أفادت وكالة رويترز بأن الرئيس الأمريكي جو بايدن أعلن أنه سيرسل وفدا رئاسيا إلى الكويت لتقديم العزاء في وفاة أمير البلاد.

وكان بايدن ووزير خارجيته انتوني بلينكن قد أعربا في بيانين منفصلين مساء أمس السبت عن بالغ الحزن والمواساة لوفاة المغفور له باذن الله تعالى سمو امير البلاد الراحل الشيخ نواف الاحمد الجابر الصباح.

وقال بايدن في بيان من البيت الابيض أن امير الكويت الراحل «كان شريكا مهما وصديقا حقيقيا للولايات المتحدة طوال عقود خدمته لبلاده» مقدما التعازي لاسرة ال الصباح والشعب الكويتي.

المصدر: صدى البلد

كلمات دلالية: الرئيس الأمريكي الرئيس الأمريكي كامالا هاريس الشيخ نواف الأحمد الجابر الشيخ نواف الأحمد الجابر الصباح الولايات المتحدة أمريكا أمير البلاد أمير الكويت أمير الكويت الراحل انتوني بلينكن الشیخ نواف

إقرأ أيضاً:

ممثل سمو أمير البلاد سمو ولي العهد يصل إلى دولة قطر لترؤس وفد الكويت بالقمة الثالثة لحوار التعاون الآسيوي

بحفظ الله ورعايته وصل ممثل حضرة صاحب السمو أمير البلاد الشيخ مشعل الأحمد الجابر الصباح حفظه الله ورعاه سمو ولي العهد الشيخ صباح خالد الحمد الصباح حفظه الله والوفد الرسمي المرافق لسموه مساء اليوم مطار الدوحة الدولي وذلك لترؤس وفد دولة الكويت في القمة الثالثة لحوار التعاون الآسيوي والتي ستعقد في العاصمة القطرية الدوحة.

وكان في مقدمة استقبال سموه حفظه الله على أرض المطار سمو نائب الأمير الشيخ عبدالله بن حمد آل ثاني وسعادة وزير الدولة الشيخ عبدالرحمن بن سعود آل ثاني وسعادة سفير دولة الكويت لدى دولة قطر خالد بدر المطيري وسعادة سفير دولة قطر لدى دولة الكويت علي بن عبدالله آل محمود.

رافقت سموه السلامة في الحل والترحال.

المصدر كونا الوسومحوار التعاون الآسيوي سمو ولي العهد قطر

مقالات مشابهة

  • طبيبة تكشف فوائد تناول كوب من الماء على الريق
  • ممثل سمو أمير البلاد سمو ولي العهد يلتقي نائب أمير دولة قطر
  • ممثل سمو أمير البلاد سمو ولي العهد يصل إلى دولة قطر لترؤس وفد الكويت بالقمة الثالثة لحوار التعاون الآسيوي
  • المساواة في تكلفة الولادة.. نائبة وزير الصحة تكشف عن إجراءات خفض القيصرية
  • سفير الدولة يبحث تعزيز التعاون مع لجنة الصداقة البرلمانية الإماراتية الأرجنتينية
  • بالأرقام.. نائبة وزير الصحة تكشف نسب وفيات الرضع وأنيميا الحمل
  • نائبة الوزير تكشف أهمية المبادرات الصحية لتحسين المؤشرات السكانية
  • سفير دولة الكويت في موسكو يقدم أوراق اعتماده محالا إلى بيلاروسيا
  • ممثل سمو أمير البلاد سمو ولي العهد يتوجه غدا إلى قطر لترؤس وفد دولة الكويت في القمة الثالثة لحوار التعاون الآسيوي
  • سلطنة عمان وأمريكا تبحثان تعزيز الشراكة التعليمية والبحثية