استهدف مسلحون موالون لإيران، مساء السبت، 3 قواعد عسكرية تابعة لقوات التحالف الدولي بقيادة الولايات المتحدة في ريف محافظة دير الزور وريف محافظة الحسكة في سوريا.

واستهدفت رشقات صاروخية قواعد قوات التحالف في حقل كونيكو للغاز وحقل العمر النفطي بِرِيفَيْ محافظة دير الزور الشمالي والشرقي، وقاعدة خراب الجير قرب مدينة رميلان بريف الحسكة الشمالي الشرقي.

في غضون ذلك، أرسلت قوات التحالف الدولي، السبت، طائرتي شحن تحملان معدات عسكرية من ضمنها أسلحة مطورة من قواعدها العسكرية المنتشرة في إقليم كردستان العراق، إلى قاعدة "خراب الجير" بريف محافظة الحسكة شمال شرق البلاد.

وتزامنت هذه الهجمات مع إرسال التحالف تعزيزات ضخمة إلى قواعده المنتشرة شرقي وشمال شرقي سوريا.

وكانت قوات التحالف الدولي قد أرسلت الجمعة، طائرة شحن تحمل معدات عسكرية من إقليم كردستان العراق إلى قاعدة "خراب الجير".

وبالموازاة مع ذلك قالت قوات سوريا الديمقراطية في بيانٍ لها، أنها ضبطت منصة إطلاق صواريخ قادمة من مناطق سيطرة الجيش السوري، بهدف استهداف قواعد التحالف الدولي المنتشرة في المنطقة الشرقية.

المصدر: سكاي نيوز عربية

كلمات دلالية: ملفات ملفات ملفات قوات التحالف دير الزور الحسكة كردستان العراق محافظة الحسكة سوريا قوات سوريا الديمقراطية سوريا الحسكة كردستان العراق قوات التحالف الدولي قوات التحالف دير الزور الحسكة كردستان العراق محافظة الحسكة سوريا قوات سوريا الديمقراطية أخبار سوريا التحالف الدولی قوات التحالف

إقرأ أيضاً:

التحالف الوطني بالإسكندرية.. دعم للبسطاء و«فتح باب رزق للسيدات» (صور)

ساهمت أمانة محافظة الإسكندرية للتحالف الوطني للعمل الأهلي التنموي، خلال الأيام الماضية في دعم البسطاء خلال أيام عيد الأضحى المبارك المنصرم بالإضافة إلى فتح أبواب رزق للسيدات المعيلات عبر معرض لبيع المنتجات اليدوية على شواطئ الإسكندرية.

 

وقال النائب إيهاب زكريا، منسق التحالف الوطني للعمل الأهلي والتنموي بمحافظة الإسكندرية لـ«الوطن»، إن التحالف يعمل على كافة الأصعدة من أجل مساعدة المواطنين وهو ما تمثل في الأيام الماضية خلال عيد الأضحى المبارك إذ جرى إهداء أهالي محافظة الإسكندرية الكريمة، فرش مسجد العزيز الرحمن بمنطقة الرمل ثاني.

توزيع لحوم الاضاحي علي المناطق الاشد احتياجا

واضاف زكريا لـ«الوطن»، أنه جرى توزيع لحوم الأضاحي على المناطق الأشد احتياجا، و بجامعة الإسكندرية والإدارات الحكومية المختلفة، كما جرى تنظيم صلاة العيد في عدة أماكن بالإضافة إلى فعاليات فنية وثقافية على هامش العيد.

 

فتح أبواب رزق 

وأشار إلى أنه مؤخرا جرى افتتاح مهرجان «إسكندراني منتج» تحت رعاية محافظة الإسكندرية ومديرية التضامن الاجتماعي و بمشاركة عشرات المؤسسات الأهلية التي تستهدف تنمية المشروعات الصغيرة وتنمية مهارات المرأة المنتجة، من خلال فتح أبواب رزق لهم في أماكن ذات إقبال عالي وهي الشواطئ.

مقالات مشابهة

  • البارزاني:وضع مصلحة العراق عند النظر في ملف إنهاء تواجد قوات التحالف الدولي
  • حزب الله: نفذ صباح اليوم أكبر هجوم متزامن على مواقع عسكرية إسرائيلية
  • المقاومة اللبنانية تستهدف بمئات الصواريخ والمسيرات الانقضاضية قواعد عسكرية للعدو الإسرائيلي
  • «القاهرة الإخبارية»: حزب الله نفذ أكبر هجوم على مواقع عسكرية إسرائيلية
  • إطلاق 12 مسيرة من لبنان استهدفت قواعد عسكرية لجيش الاحتلال
  • مقتل 5 وإصابة العشرات في هجوم روسي صاروخي وبالمسيرات يضرب دنيبرو شرق أوكرانيا
  • التحالف الوطنى لـ"الحكومة الجديدة": الشارع المصري والمواطن ينتظركم للعمل من أجله
  • ‏زيلينسكي: وجهت بشن ضربات بعيدة المدى على روسيا بعد هجوم دنيبرو
  • التحالف الوطني بالإسكندرية.. دعم للبسطاء و«فتح باب رزق للسيدات» (صور)
  • هجوم صاروخي من لبنان على إسرائيل.. وصفارات الإنذار تدوي في عدة مناطق