كتب- سامح سيد:
قالت النائبة مرفت اليكسان عضو لجنة الخطة والموازنة بمجلس النواب، إن مستقبل الجنيه المصري سيكون أفضل، وذلك بناء على عدة مؤشرات كلها إيجابية.

وأوضحت في تصريحات لمصراوي، أن الرؤية مبشرة وأولى المؤشرات تأتي من تفاهمات مع صندوق النقد الدولي حول رفع قيمة القرض إلى حوالي ١٠ مليارات دولار وهذا من شأنه تحقيق سيولة دولارية.

وأشارت إلى أن المؤشر الإيجابي الثاني يتعلق ببرنامج الطروحات الحكومية والذي سيترتب عليه عليه موارد دولارية مباشرة وجديدة، موضحة أن مصر أصبحت عضوًا في مجموعة البريكس وهناك اتفاقيات تعاون فيما يتعلق بكيفية التعامل التجاري وسيكون التبادل بالعملات المحلية مما سيخفف الضغط على العملة الدولارية من خلال توافر سلة من العملات.

وأضافت، أن المؤشر الرابع أن البنك المركزي سيعلن أن هناك ما يسمى بالجنيه الرقمي وهذا سيعمل على تنشيط العملة ويخلق وضع أفضل.

وتابعت: "المؤشر الخامس يتعلق بالفيدرالي الأمريكي الذي انتجخه لتثبيت الفائدة، وهذا سيكون له أثر ايجابي مهم على عودة الأموال الساخنة التي خرجت بسبب رفع الفيدرالي الأمريكي للفائدة".

المصدر: مصراوي

كلمات دلالية: الانتخابات الرئاسية أسعار الذهب كأس العالم للأندية الطقس مهرجان الجونة السينمائي مخالفات البناء سعر الدولار انقطاع الكهرباء طوفان الأقصى مسلسلات رمضان 2024 فانتازي سعر الفائدة قيمة الجنيه الاقتصاد المصري طوفان الأقصى المزيد

إقرأ أيضاً:

أسهم أوروبا ترتفع بعد تعليقات رئيس الفيدرالي الأميركي

ارتفعت الأسهم الأوروبية، الأربعاء، بدعم من ترحيب المستثمرين بتعليقات تبشر بالتيسير النقدي أدلى بها رئيس مجلس الاحتياطي الفيدرالي، جيروم باول وترقبهم لنتائج الانتخابات الفرنسية والبريطانية.

وصعد المؤشر ستوكس 600 الأوروبي 0.3 بالمئة بحلول الساعة 0709 بتوقيت غرينتش، وهو الارتفاع الثاني خلال سبع جلسات.

وأغلق مؤشر ستاندرد اند بورز 500 القياسي في وول ستريت جلسة أمس الثلاثاء فوق مستوى 5500 بعد أن قال باول في تعليقات إن أحدث البيانات تشير إلى "تقدم كبير" لكن البنك المركزي لا يزال بحاجة إلى مزيد من البيانات قبل تغيير السياسة النقدية.

وصعد المؤشر في فرنسا 0.4 بالمئة في الوقت الذي كثف فيه معارضو حزب التجمع الوطني الفرنسي مساعيهم لمنع اليمين المتطرف من الوصول إلى السلطة، ووافق المزيد من المرشحين على الانسحاب من الجولة الثانية المقررة يوم الأحد لتجنب تفتت أصوات مناهضي التجمع الوطني.

كما ارتفع المؤشر فاينانشال تايمز 100 البريطاني 0.4 بالمئة قبل الانتخابات المقررة غدا الخميس التي يمكن أن تنهي حكم المحافظين المستمر منذ 14 عاما.

وزاد سهم فولكس فاجن 0.4 بالمئة بعد أن نفت شركة ريفيان الأميركية لصناعة السيارات الكهربائية ما ورد في تقرير إعلامي حول شراكتها الممتدة مع صانعة السيارات الألمانية.

وهوى سهم مجموعة البريد البلجيكية 10.2 بالمئة بعد أن كشفت عن توقعات غير مبشرة لأرباح العام بأكمله مشيرة إلى ظروف غير مواتية في السوق في أميركا الشمالية.

 

مقالات مشابهة

  • البورصة تربح 8 مليارات جنيه بمنتصف تعاملات اليوم الأربعاء
  • أسهم أوروبا ترتفع بعد تعليقات رئيس الفيدرالي الأميركي
  • صعود جماعي لمؤشرات البورصة في مستهل تعاملات الأربعاء
  • صعود جماعي لمؤشرات البورصة في بداية تعاملات الثلاثاء
  • مؤشرات إيجابية عن مستوى الخدمات السياحية في مصر خلال الربع الأول من 2024
  • مدرب الرجاء: نهائي كأس العرش سيكون قويا فهو يجمع بين أفضال ناديين هذا الموسم
  • مؤشرات إيجابية عن ارتفاع الخدمة الفندقية في مصر خلال الربع الأول من 2024
  • وفقا لأهم المنصات الإلكترونية للسفر والسياحة.. مؤشرات إيجابية عن مستوى الخدمات بالمنشآت الفندقية بمصر خلال الربع الأول من 2023
  • أسهم أوروبا تصعد بعد الجولة الأولى من انتخابات فرنسا
  • مفاجأة جديدة في سعر الذهب اليوم الإثنين 1 يوليو 2024.. وهذا سعر عيار 21 الآن