قال المهندس شريف الصياد، رئيس المجلس التصديري للصناعات الهندسية، إنَّ الصادرات الهندسية تشمل الأجهزة المنزلية والكهربائية والأسلاك والإضاءة والآلات والمعدات والعديد من الصناعات المتنوعة، لافتًا إلى النمو الملحوظ في صادرات مصر الهندسية إلى 3،5 مليارات دولار خلال الأشهر العشرة الأولى من 2023، بما يعادل نمو بنسبة 8.

5% على أساس سنوي.

 الصادرات الهندسية زيادة 22%

وأضاف "الصياد"، في مداخلة الهاتفية مع الإعلامية قصواء الخلالي، ببرنامج "في المساء مع قصواء"، والمُذاع على شاشة قناة CBC، أنَّه على الرغم من التحديات العالمية والإقليمية والعديد من الصعوبات، نجحت مصر في تحقيق هذه النسبة من النمو في صادراتها الهندسية، ماي يدعونا إلى الفخر بهذه الزيادة، خاصةً أنَّ الزيادة في شهر أكتوبر 2023 على أساس سنوي تصل لـ 22% رغم كل التحديات المحيطة.

صادرات 4 مليارات دولار سنويًا 

وتابع رئيس المجلس التصديري للصناعات الهندسية، أنَّ الطفرة في نمو الصادرات الهندسية لمصر تجعلنا نتفاءل بتحقيق صادرات 4 مليارات دولار سنويًا في هذا المجال، لأول مرة في تاريخ مصر، وذلك لو استمرينا على الوتيرة نفسها من النمو.

وأوضح أنَّ ما وراء هذا الرقم القياسي من الصادرات الهندسية، أنه يمثل مدى الثقة التي يتمتع بها المنتج المصري في الأسواق الخارجية التي تستورد منتجاتنا الإلكترونية خاصةً الدول المحيطة والسوق الأوروبية التي وقعنا معها اتفاقيات تجارية.

المصدر: بوابة الفجر

كلمات دلالية: المجلس التصديري للصناعات الهندسية الصادرات الهندسية الصادرات الهندسیة ملیارات دولار

إقرأ أيضاً:

(1.365000)برميل نفط الصادرات العراقية لأمريكا خلال الأسبوع الماضي

آخر تحديث: 30 يونيو 2024 - 10:29 ص بغداد/ شبكة أخبار العراق-  أعلنت إدارة معلومات الطاقة الأمريكية، اليوم الأحد، أن صادرات العراق النفطية لأمريكا ارتفعت خلال الأسبوع الماضي.وقالت الإدارة ، أن “صادرات العراق النفطية لأمريكا بلغت 195 ألف برميل يوميا الأسبوع الماضي، مرتفعة بمقدار 31 ألف برميل يوميا عن الأسبوع الذي سبقه والذي بلغ 164 ألف برميل يوميا”.

مقالات مشابهة

  • ارتفاع صادرات مصر السلعية إلى 20 مليار دولار.. خبراء: خطط الحكومة لتنويع الأسواق تؤتي ثمارها.. وهناك مساع جادة للارتقاء بجودة المنتجات
  • 335 مليار دولار صادرات كوريا خلال النصف الأول من العام
  • ارتفاع صادرات كوريا الجنوبية 5.1% خلال شهر يونيو الماضي
  • 334.8 مليار دولار صادرات كوريا خلال النصف الأول من العام
  • وزير الزراعة: صادراتنا تجاوزت 4.8 مليون طن بحوالي 2.8 مليار دولار
  • القصير: الصادرات الزراعية تجاوزت 4.8 مليون طن بـ2.8 مليار دولار
  • صادرات مصر الزراعية تتجاوز 4.8 مليون طن بنحو 2.8 مليار دولار منذ بداية العام الجاري
  • القصير: الصادرات الزراعية تجاوزت 4.8 مليون طن بزيادة قدرها أكثر من 589 مليون دولار
  • (1.365000)برميل نفط الصادرات العراقية لأمريكا خلال الأسبوع الماضي
  • زيادة صادرات مصر من السلع الزراعية.. خبراء: توفر العملة الصعب.. و«تحسين القطاع الزراعي» كلمة السر