موقع 24:
2024-10-02@01:36:31 GMT

وفاة 61 شخصاً في حادث قارب قبالة سواحل ليبيا

تاريخ النشر: 17th, December 2023 GMT

وفاة 61 شخصاً في حادث قارب قبالة سواحل ليبيا

توفي 61 شخصاً على الأقل في حادث قارب قبالة ساحل ليبيا، وفقاً لما أعلنته منظمة الهجرة الدولية التابعة للأمم المتحدة يوم أمس السبت.

وأوضح مكتب منظمة الهجرة الدولية التابعة للأمم المتحدة أن "عدداً كبيراً من المهاجرين، حوالي 61 شخصاً، يُفترض أنهم لقوا حتفهم بسبب أمواج عاتية غمرت قاربهم، الذي غادر مدينة زوارة شمال غرب ليبيا وعلى متنه 86 مهاجراً"، وأضاف أن غالبيتهم من مواطني نيجيريا وغامبيا ودول إفريقية أخرى، ومن بين الضحايا "أطفال ونساء".

ونقلت المنظمة عن شهود قولهم إن "86 شخصاً كانوا على متن القارب عندما انطلق من بلدة زوارة على الساحل الليبي"، وتابعت المنظمة أن "وسط البحر المتوسط لايزال أحد أخطر طرق الهجرة في العالم".

???? 61 migrants including women and children drowned following a tragic shipwreck off Libya. According to the survivors, the boat with around 86 people left the libyan shores from Zwara. The central Mediterranean continues to be one of the world's most dangerous migration routes. pic.twitter.com/RsFSUzzFYK

— IOM Libya (@IOM_Libya) December 16, 2023

وتم إنقاذ ما مجموعه 25 شخصاً ونقلهم إلى مركز احتجاز ليبي في طريق السكة في العاصمة طرابلس. وأكد المصدر ذاته أن "فريق المنظمة الدولية للهجرة تمكن من تقديم الدعم الطبي لهم، وجميعهم بصحة جيدة".

ومن جانبه، قال المتحدث باسم المنظمة الدولية للهجرة في منطقة المتوسط، فلافيو دي غياكومو عبر منصة إكس: "لقد فقد أكثر من 2250 شخصاً حياتهم في وسط البحر الأبيض المتوسط هذا العام"، معرباً عن أسفه على الحصيلة المرتفعة لحادث الغرق الأخير. وأضاف "تظهر هذه الحصيلة المأساوية أننا للأسف لا نفعل ما يكفي لإنقاذ الأرواح في البحر".

Un naufragio al largo della Libia ha provocato 61 dispersi. I #migranti erano partiti in 86 da Zwara.

Sono oltre 2250 le persone che hanno perso la vita nel Med. Centrale quest'anno. Un numero drammatico che purtroppo dimostra che non si fa abbastanza per salvare vite in mare.

— Flavio Di Giacomo (@fladig) December 16, 2023

وتعد ليبيا إحدى دول العبور الرئيسية للمهاجرين في شمالي أفريقيا في طريقهم إلى أوروبا.

ووفقاً للمنظمة، فقد توفي 940 شخصاً في وسط البحر المتوسط هذا العام حتى منتصف نوفمبر (تشرين الثاني) الماضي. وفي العام الماضي، توفي أكثر من 1450 شخصاً أثناء سفرهم عبر البحر.

المصدر: موقع 24

كلمات دلالية: التغير المناخي أحداث السودان سلطان النيادي غزة وإسرائيل مونديال الأندية الحرب الأوكرانية عام الاستدامة ليبيا الأمم المتحدة

إقرأ أيضاً:

طائرة مسيّرة تصيب سفينة قبالة سواحل الحديدة

 

 أفادت وكالة أمن بحري بريطانية اليوم (الثلاثاء)، بأن طائرة مسيّرة أصابت سفينة قبالة سواحل اليمن، حيث يشن المتمردون الحوثيون منذ أشهر، هجمات على سفن.

وقالت وكالة «يو كاي إم تي أو» التي تديرها القوات البحرية البريطانية، إن «سفينة أصيبت بضربة طائرة مسيّرة. وتم ثقب خزان الصابورة رقم 6».

وكانت هيئة عمليات التجارة البحرية البريطانية أفادت في وقت سابق من اليوم (الثلاثاء)، بأنها تلقت تقريراً عن وقوع حادث على بعد 64 ميلاً بحرياً شمال غربي الحديدة باليمن، وأن السلطات تجري تحقيقاً.

وأضافت أن السفينة أبلغت عن رصد 4 وقائع بالقرب منها، وأن جميع أفراد الطاقم آمنون، وأنها تتجه إلى ميناء الاتصال التالي، حسبما أضافت وكالة «رويترز» للأنباء.

وأعلن الجيش الإسرائيلي أول من أمس (الأحد)، أنه نفّذ ضربات جوية على أهداف حوثية بمحافظة الحديدة غرب اليمن

مقالات مشابهة

  • الاعلان عن إصابة سفينتين في هجومين قبالة سواحل اليمن
  • البحرية البريطانية: تعرض سفينتين لهجومين في البحر الأحمر قبالة سواحل الحديدة
  • إصابة سفينة بضربة مسيّرة قبالة سواحل اليمن وسط تصاعد الهجمات الحوثية
  • طائرة مسيّرة تصيب سفينة قبالة سواحل الحديدة
  • هجوم على سفينة بزورق مسيّر قبالة سواحل اليمن
  • مقتل 12 مهاجرا تونسيا في غرق قارب قبالة سواحل جربة
  • مقتل 12 مهاجرا قرب سواحل تونس
  • منظمة تونسية: وفاة 12 مهاجرا وفقدان 10 آخرين جراء غرق مركب قبالة سواحل جربة
  • انتشال جثث 12 شخصا بينهم 3 رضع وإنقاذ 29 بعد غرق مركبهم قبالة سواحل تونس
  • زلزال بقوة 4.4 ريختر يضرب قبالة سواحل جواتيمالا