عادت مشاهد ومقاطع من حفل افتتاح  أولمبياد لندن 2012، وصفها البعض بـ"المُريبة"، إلى الواجهة مجددًا بعدما رأى كثيرون بأنها تشبه إلى حدٍ كبير المشاهد المؤلمة التي تخرج من قطاع غزة مع تواصل العدوان الإسرائيلي الغاشم عليه منذ السابع من أكتوبر الماضي.

وأظهرت اللقطات المأخوذة من حفل افتتاح حفل افتتاح جورة الألعاب الأولمبية الصيفية 2012 في لندن مجسمًا ضخمًا لطفل مريض يرقد في السرير ومُحاط بعدد كبير من المعاملين في مجال الصحة، من أطباء وممرضين وممرضات.

ويُظهر مقطع الفيديو المأخوذ من حفل الافتتاح الممرضات وهم يضعن الأطفال في السرير أثناء تشغيل التهويدة، قبل أن تضعن أصابعهن على شفاههن بحركة "shh" ليطلبن من الأطفال التزام الهدوء والخلود إلى النوم، قبل أن  يظهر في الخلفية مجسم ضخم لشبح كبير.

ما علاقة أولمبياد لندن 2012 بأحداث غزة؟

وصف متداولو الصور ومقاطع الفيديو المأخوذة من حفل افتتاح أولمبياد لندن فقرة الطفل المحاط بالطواقم الطبية بـ"المُريب"، وبدؤوا نسج القصص والنظريات التي تدعي بأن الحرب على غزة في 2023 جرى التخطيط لها منذ سنوات، وذلك من خلال هذا المشهد تحديدًا.

ورأى متبنو هذه النظرية أن هناك عدة أدلة تثبت صحة أقوالهم خاصة مع وجود مجموعة ممن يرتدون القبعات التي يرتديها اليهود عادة بالقرب من مجسم الطفل الضخم.

وقال عدد من متداولي هذه النظرية بأن تواجد "اليهود" في المشهد ما هو إلا دليل على التحضير للعدوان على أطفال غزة قبل 11 عامًا، وأن أحداث السابع من أكتوبر ما هي إلا كذبة جرى افتراءها من أجل توريط حماس في الأحداث الدموية الراهنة.

حفل افتتاح أولمبياد لندن

بالبحث تبين أن الأمر مختلف عما يجري تداوله في الآونة الأخيرة عبر منصات التواصل الاجتماعي، إذ تبين أن المشهد صُمم للاحتفال بالخدمة الصحية الوطنية في بريطانيا العظمى وتاريخ أدب الأطفال في نفس الوقت، فكانت النتيجة مزيج غير عادي، ولكن لا شيء فيه يقول أو يصور أي شيء عن أحداث غزة 2023.

بشكل عام، كانت افتتاحية أولمبياد لندن 2012 رسالة قوية عن الأمل في المستقبل، كانت تقول إن الماضي المظلم قد مضى، وأن العالم يتجه إلى مستقبل أكثر إشراقًا.
 

المصدر: البوابة

كلمات دلالية: غزة الحرب على غزة الحرب على غزة 2023 إسرائيل لندن اليهود أولمبياد التاريخ التشابه الوصف حفل افتتاح من حفل

إقرأ أيضاً:

كيف تحول النكت إلى سيناريو؟

وتطرقت حلقة "برنامج الورشة" التي تبث على منصة "الجزيرة 360" إلى موضوع كتابة السيناريو للأفلام والمسلسلات، وتحويل النكت إلى سيناريو.

(الجزيرة)

وبحسب ما خلص إليه ضيوف برنامج "الورشة" فإن كتابة السيناريو تتطلب التركيز والاجتهاد، واستخلاص الفكرة وصياغتها وتجسيدها من خلال شخصيات مناسبة. والفكرة هي البداية في كتابة السيناريو، ولكن ليس أي فكرة، كما يقول أحمد أمين.

ويحتاج الشخص الذي يكتب سيناريو فيلم كوميدي إلى طرح العديد من التساؤلات منها: هل ستكون فكرته مضحكة؟ وهل ستعجب الكثير من الجمهور؟

ويركز الممثل والسيناريست المصري، أيمن وتار -في نقاشه مع فريق برنامج "الورشة"- على مسألة الإيمان بالفكرة والطريقة التي تعالج بها في المسلسلات والأفلام، ويقول إن الفكرة تصبح قصة من خلال الصراع والعقدة.

ومن جهته، يشير علي الكلثمي، وهو مخرج وكاتب سعودي إلى أهمية أن تكون النكتة تحتوي على فكرة عميقة.

وقام فريق "الورشة" بتحويل الأفكار التي طرحوها خلال جلستهم والمتعلقة بكتابة السيناريو إلى مشهد كوميدي اتفقوا حول موضوعه، وهو الخطوط الدرامية المفتوحة.

ويركز المشهد على مشاهد تصوير مسلسل في آخر يوم من شهر رمضان المبارك، حيث يستعجل المخرج بإنهاء المشاهد ليكمل التصوير، حتى لو تطلب الأمر تغيير الممثلين الذين شاركوا في العمل منذ بدايته.

وفي المشهد يحاول أحد الممثلين لفت انتباه المخرج إلى ما هو مكتوب في السيناريو، لكنه يقاطعه بالقول: "لا لا لماذا أنت تمسك الورق.. نحن اليوم في 29 رمضان، ونحن نصور والحلقة ستعرض بعد ساعتين"، ليرد الممثل مازحا: " لماذا لا نبثها على المباشر؟".

3/10/2024من نحناعرض المزيدمن نحنالأحكام والشروطسياسة الخصوصيةسياسة ملفات تعريف الارتباطتفضيلات ملفات تعريف الارتباطخريطة الموقعتواصل معنااعرض المزيدتواصل معنااحصل على المساعدةأعلن معناالنشرات البريديةرابط بديلترددات البثبيانات صحفيةشبكتنااعرض المزيدمركز الجزيرة للدراساتمعهد الجزيرة للإعلامتعلم العربيةمركز الجزيرة للحريات العامة وحقوق الإنسانقنواتنااعرض المزيدالجزيرة الإخباريةالجزيرة الإنجليزيالجزيرة مباشرالجزيرة الوثائقيةالجزيرة البلقانعربي AJ+

تابع الجزيرة نت على:

facebook-f-darktwitteryoutube-whiteinstagram-whiterss-whitewhatsapptelegram-whitetiktok-whiteجميع الحقوق محفوظة © 2024 شبكة الجزيرة الاعلامية

مقالات مشابهة

  • هجوم سيبراني يستهدف أنظمة التنصت الأميركية.. عاصفة الملح الصينية في الواجهة
  • وعاد إلى المشهد…!!
  • الخلافات الحدودية بين العراق والكويت تعود الى الواجهة وخيارات لحسمها
  • الخلافات الحدودية بين العراق والكويت تعود الى الواجهة وخيارات لحسمها - عاجل
  • دفن جثة حسن نصرالله في مكان سري خوفًا من استهدافه مجددًا.. ومصدر في حزب الله يحسم الجدل!
  • كيف تنبأ عالم مصري بمستقبل نتنياهو قبل 25 عامًا من خلال “جيل الصابرا”؟
  • كيف تحول النكت إلى سيناريو؟
  • طقس الخميس..سماء أحيانا غائمة بالسهول الشمالية، والسايس وغرب الواجهة المتوسطية
  • مستوطنون يقتحمون المسجد الأقصى مجددًا
  • نجم الأهلي: الأحمر سيفوز على الزمالك حال مواجهته في السوبر المصري