موقع 24:
2024-09-19@01:36:16 GMT

الصحة العالمية تنعش مستشفى الشفاء بمساعدات عاجلة

تاريخ النشر: 17th, December 2023 GMT

الصحة العالمية تنعش مستشفى الشفاء بمساعدات عاجلة

قالت منظمة الصحة العالمية اليوم الأحد، إن موظفيها شاركوا يوم السبت في بعثة مشتركة للأمم المتحدة إلى مستشفى الشفاء في شمال غزة لتوصيل الإمدادات الصحية وتقييم الوضع في المنشأة.

وجاء في بيان للمنظمة، أن من بين الشركاء في مهمة السبت مكتب تنسيق الشؤون الإنسانية، وإدارة الأمم المتحدة للسلامة والأمن، ودائرة الأمم المتحدة للإجراءات المتعلقة بالألغام.

وقام الفريق بتسليم الأدوية والمستلزمات الجراحية ومعدات جراحة العظام ومواد التخدير والأدوية إلى المستشفى.
وذكر البيان، أن مستشفى الشفاء، الذي يعمل حالياً بالحد الأدنى، يحتاج إلى استئناف العمليات الأساسية على الأقل بشكل عاجل لمواصلة خدمة الآلاف الذين يحتاجون إلى الرعاية الصحية المنقذة للحياة.

تفاصيل بعثة أممية إلى #مستشفى_الشفاء:

ظروف لا يمكن تخيل صعوبتها، قسم الطوارئ أصبح "حمام دماء" حيث يوجد مئات الجرحى ويتوافد مرضى وجرحى جدد كل دقيقة.https://t.co/y8VB3MNZ80

— أخبار الأمم المتحدة (@UNNewsArabic) December 17, 2023

وكان مستشفى الشفاء، الذي كان في السابق أهم وأكبر مستشفى في غزة، يضم الآن عدداً قليلاً من الأطباء وعدداً قليلاً من الممرضات، إلى جانب 70 متطوعاً، يعملون في ظل ما وصفه موظفو منظمة الصحة العالمية بأنه "ظروف صعبة بشكل لا يصدق"، ووصفوه بأنه "مستشفى بحاجة للإنعاش".
ووصف فريق المنظمة قسم الطوارئ بالمستشفى بأنه "حمام دم"، حيث يوجد بداخله مئات المرضى المصابين، ويصل مرضى جدد كل دقيقة.
 وقال موظفو منظمة الصحة العالمية، إن قسم الطوارئ ممتلئ للغاية، ويجري تحويل الحالات الحرجة إلى المستشفى الأهلي العربي لإجراء العمليات الجراحية.
ويستخدم عشرات الآلاف من النازحين مبنى المستشفى وأراضيه للمأوى. وهناك حاجة إلى استجابة إنسانية متعددة الجوانب لتزويدهم بالغذاء والماء والمأوى.
وطلب العديد منهم من فريق المنظمة بأن يخبروا العالم بما يحدث على أمل تخفيف معاناتهم قريباً.
وفي الوقت الحالي، لا يزال المستشفى الأهلي العربي هو المستشفى الوحيد الذي يعمل جزئياً في شمال غزة إلى جانب ثلاثة مستشفيات تعمل بشكل محدود - الشفاء، والعودة، ومجمع الصحابة الطبي - بعد أن كان عددهم 24 مستشفى قبل النزاع.

المصدر: موقع 24

كلمات دلالية: التغير المناخي أحداث السودان سلطان النيادي غزة وإسرائيل مونديال الأندية الحرب الأوكرانية عام الاستدامة غزة وإسرائيل الصحة العالمیة مستشفى الشفاء

إقرأ أيضاً:

الإمارات ترحب باعتماد الأمم المتحدة للقرار الذي تقدمت به فلسطين

رحبت دولة الإمارات، اليوم الأربعاء، باعتماد الجمعية العامة للأمم المتحدة للقرار الذي تقدمت به دولة فلسطين، وشاركت الإمارات في رعايته وصوتت لصالحه.

وقالت بعثة الإمارات لدى الأمم المتحدة، عبر "إكس، إن "حكم محكمة العدل الدولية واضح بأن الاحتلال الإسرائيلي غير قانوني وآن له أن ينتهي".
وأشارت البعثة إلى أن "الجمعية العامة رحبت بالرأي الاستشاري للمحكمة، ومن شأن هذا القرار أن يحدد خارطة طريق للمضي قدماً"، وحثت مجلس الأمن على ترجمة الرأي الاستشاري إلى خطوات ملموسة.

مقالات مشابهة

  • «الصحة العالمية» تحذّر من زيادة لدغات الأفاعي حول العالم
  • «الصحة العالمية»: إمدادات صحية عاجلة للبنان على إثر تفجيرات البيجر
  • الإمارات ترحب باعتماد الأمم المتحدة للقرار الذي تقدمت به فلسطين
  • الأهلي يجدد شراكة التعاون مع منظمة الأمم المتحدة للطفولة
  • نقابة المحررين تمنت الشفاء لنجلي الزميلين فضل الله وخازم: لرفع شكوى عاجلة
  • قرارات عاجلة في مصرع وإصابة 7 نتيجة حريق شقة بإمبابة
  • منظمة الصحة العالمية تحذر من زيادة لدغات الأفاعي حول العالم
  • منظمة الصحة العالمية: المجاعة تنتشر في كل مكان بالسودان
  • افتتاح مستشفى المزيونة بتكلفة أكثر من 15 مليون ريال
  • الصحة العالمية: مستوى الدمار والموت والنزوح بالسودان مأساوي