موقع 24:
2024-07-06@16:59:16 GMT

موسكو تحبط 33 هجوماً بطائرات مسيرة أوكرانية

تاريخ النشر: 17th, December 2023 GMT

موسكو تحبط 33 هجوماً بطائرات مسيرة أوكرانية

قالت وزارة الدفاع الروسية اليوم الأحد، إن أنظمة الدفاع الجوي الروسية دمرت 33 طائرة مسيرة أطلقتها أوكرانيا فوق عدة مناطق روسية.

وأضافت الوزارة على تطبيق الرسائل تيليغرام، أنه تم اعتراض الطائرات المسيرة أو تدميرها قبل أن تصل إلى أهدافها فوق مناطق ليبيتسك وروستوف وفولغوغراد، دون تقديم المزيد من التفاصيل.


ووصلت حرب المسيرات الجوية والصواريخ الباليستية بين روسيا وأوكرانيا إلى ذروتها خلال الأسبوع الماضي، وتكررت هجمات الجيش الروسي على أهداف مختلفة في العاصمة كييف وغيرها من المدن الكبيرة.

وبعد محاولة أوكرانيا مهاجمة أراض روسية، رد الجيش الروسي بغارات جوية أعلنت على إثرها حالة التأهب الجوي، ودوي صفارات الإنذار في مقاطعات أوديسا ونيكولاييف وكيروفوغراد وتشيركاسي بأوكرانيا، بالإضافة إلى أجزاء من مقاطعة خيرسون التي تسيطر عليها كييف.
وبحسب ما جاءت به الخرائط، دوت صفارات الإنذار في البداية في مقاطعة نيكولاييف عند الساعة 22.05، وفي الساعة 22.40 دوت الصفارات في مقاطعة كيروفوغراد، وفي مقاطعتي أوديسا وتشيركاسي دوت صفارات الإنذار عند الساعة 23.56 و00.01 على التوالي، وفقاً لما ذكرته وكالة سبوتنيك.

وفي وقت سابق، أشاد الرئيس الأوكراني فولوديمير زيلينسكي بعمل قوات الدفاع الجوي بعد عدة أيام وليال من الغارات الجوية الروسية العنيفة على البلاد.
وقال زيلينسكي في خطابه المسائي المصور مساء السبت، إنه تم اعتراض 104 من 112 طائرة مسيرة من طراز شاهد في غضون أسبوع واحد .


وتم إسقاط صواريخ باليستية من روسيا أيضا الأسبوع الجاري. وذكر زيلينسكي "إن أنظمة باتريوت وناساماس وشيتا وغيرها مما وفره شركاؤنا تعمل بكفاءة مثالية".

المصدر: موقع 24

كلمات دلالية: التغير المناخي أحداث السودان سلطان النيادي غزة وإسرائيل مونديال الأندية الحرب الأوكرانية عام الاستدامة الحرب الأوكرانية

إقرأ أيضاً:

حاكم مدينة «روستوف» الروسية: أسقطنا 10 طائرات مسيرة أوكرانية

تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

كشف حاكم مدينة «روستوف» الروسية، عن إسقاط 10 طائرات مسيرة أوكرانية، حسبما أفاد نبأ عاجل عرضته فضائية «القاهرة الإخبارية».

وكان حاكم المدينة، في تصريحات سابقة، أكد أن الدفاعات الجوية تتصدى لهجوم جوي «أوكراني».

مقالات مشابهة

  • روسيا تُدمر 8 طائرات مسيرة أوكرانية فوق مقاطعتي كورسك وبيلجورود
  • "الدفاعات الروسية" تسقط 50 مسيّرة أوكرانية غربي البلاد
  • روسيا تسقط 10 طائرات مسيرة أوكرانية
  • حاكم مدينة «روستوف» الروسية: أسقطنا 10 طائرات مسيرة أوكرانية
  • “الدفاعات الروسية” تسقط 50 مسيّرة أوكرانية غربي البلاد
  • الدفاعات الروسية تسقط 50 مسيرة أوكرانية غربى البلاد
  • وزارة الدفاع الروسية: تدمير 50 مسيرة أوكرانية داخل أراضينا
  • الدفاعات الجوية الروسية تسقط 50 مسيّرة أوكرانية جنوب غرب البلاد
  • الجيش الإسرائيلى يعلن رصد إطلاق 160 صاروخًا و15 مسيرة من حزب الله
  • القوات الروسية تسقط 4 مسيرات أوكرانية في مقاطعتي تامبوف وبريانسك