سرايا - أعلن جيش الاحتلال ، صباح اليوم الأحد، مقتل ضابطين اثنين في المعارك بقطاع غزة.

وقال جيش الاحتلال في بيان له تحت بند سُمح بالنشر، إن لرائد (المتقاعد) جوزيف أفنير دوران، 26 عاما، من القدس، قاتل ضمن وحدة التنقل العملياتي (OMU)، خدم كمقاتل تجميع في الأسطول الثالث عشر، قُتل أمس (السبت) في معركة في شمال قطاع غزة.



وأضاف أن اللواء شاليف زالتسمان 24 عاماً من رمات يشاي، مقاتل في الكتيبة 6623 تشكيل رأس الحربة (55)، قتل أمس (السبت) في معركة جنوب قطاع غزة.

وأشار إلى أنه أصيب أمس جندي (متقاعد) في وحدة التنقل العملياتي (BLANM) من لواء الحمروم بجروح خطيرة خلال معركة شمال قطاع غزة.

كما أصيب ضابط وثلاثة جنود احتياط في الكتيبة 6623 تشكيل رأس الحربة (55) بجروح خطيرة أمس في معركة جنوب قطاع غزة.

وبذلك يرتفع عدد قتلى جيش الاحتلال منذ إطلاق المقاومة الفلسطينية عملية "طوفان الأقصى" في السابع من تشرين الأول/أكتوبر إلى 453 قتيلا.


وأطلقت كتائب القسام الذراع العسكري لحركة المقاومة الاسلامية حماس عملية طوفان الأقصى في 7 تشرين الأول/ أكتوبر، ردا على انتهاكات الاحتلال في الأراضي الفلسطينية المحتلة.

في المقابل، أطلق الاحتلال عملية عسكرية ضد قطاع غزة أطلق عليها "السيوف الحديدية"، وشن سلسلة غارات عنيفة على مناطق عدة في القطاع.

وأعلنت وزارة الصحة في غزة ارتفاع عدد الشهداء منذ بداية الحرب إلى 18 ألف شهيدًا، بينهم 7739 طفلا، و4885 امرأة، في حين بلغ عدد المصابين أكثر من 51 ألف إصابة.

في المقابل، أعلن الاحتلال مقتل نحو 1200 مستوطن وجندي، فيما أقر جيش الاحتلال الإسرائيلي بمقتل 451 ضابطا وجنديا منذ 7 تشرين الأول/ أكتوبر.


 
إقرأ أيضاً : قتلى وجرحى نتيجة انهيار سور تاريخي في القيروان التونسيةإقرأ أيضاً : الحوثيون يكشفون عن وساطة لوقف استهداف السفن في البحر الأحمرإقرأ أيضاً : قطع الاتصالات والإنترنت عن غزة للمرة الخامسة


المصدر: وكالة أنباء سرايا الإخبارية

كلمات دلالية: جیش الاحتلال قطاع غزة

إقرأ أيضاً:

ارتفاع حصيلة قتلى الحرب في غزة إلى نحو 38 ألف شهيد

أعلنت وزارة الصحة الفلسطينية في قطاع غزة، الإثنين، ارتفاع حصيلة قتلى الحرب الإسرائيلية منذ نحو تسعة أشهر، إلى 37900 على الأقل.

وقالت الوزارة، في بيان، إنها أحصت بين من وصلوا إلى المستشفيات 23 شهيداً و91 إصابة خلال الساعات 24 الأخيرة حتى صباح الاثنين. وأشارت إلى أن إجمالي عدد المصابين بلغ 87060 إصابة، منذ السابع من أكتوبر  الماضي.

وإلى جانب الضحايا، ومعظمهم أطفال ونساء، أسفرت الحرب الإسرائيلية عن أكثر من 10 آلاف مفقود وسط دمار هائل ومجاعة أودت بحياة عشرات الأطفال.

وقالت الوزارة في التقرير الإحصائي اليومي للضحايا: "الاحتلال الإسرائيلي يرتكب مجزرتين ضد العائلات في قطاع غزة، وصل منها للمستشفيات 23 شهيدا و91 إصابة خلال الـ24 ساعة الماضية".

وأفادت بـ"ارتفاع حصيلة العدوان الإسرائيلي إلى 37 ألفا و900 شهيد و87 ألفا و60 إصابة منذ السابع من أكتوبر الماضي". وشددت على أنه "لا زال عدد من الضحايا تحت الركام وفي الطرقات لا تستطيع طواقم الإسعاف والدفاع المدني الوصول إليهم".

وتواصل إسرائيل الحرب منذ 7 أكتوبر متجاهلة قراري مجلس الأمن الدولي بوقفها فورا، وأوامر محكمة العدل الدولية بإنهاء اجتياح رفح جنوب القطاع، واتخاذ تدابير لمنع وقوع أعمال إبادة جماعية، وتحسين الوضع الإنساني المزري بغزة.


مقالات مشابهة

  • ارتفاع حصيلة قتلى الحرب في غزة إلى نحو 38 ألف شهيد
  • يديعوت أحرونوت: غضب من صحفية يابانية نفت ارتكاب حماس عمليات اغتصاب
  • يونيسيف: تصعيد العنف بالضفة يهدد سلامة الأطفال
  • جيش الاحتلال يقر بارتفاع حصيلة إصابات جنوده جراء العدوان على غزة
  • ارتفاع حصيلة القتلى في قطاع غزة إلى 37877 منذ بدء الحرب
  • جيش الاحتلال يعترف بمقتل 318 من جنوده في غزة
  • غزة: 37,834 شهيداً 86,858 مصاباً منذ بدء العدوان
  • منذ أكتوبر وحصيلة العدوان على غزة تزداد فمتى سيتوقف هذا الظلم؟
  • مسؤولان أمريكيان: واشنطن أرسلت عشرات الآلاف من القنابل والصواريخ لـ “إسرائيل” منذ بدء عدوانها على قطاع غزة
  • مقتل 4 جنود إسرائيليين وإصابة 5 آخرين بجروح بالغة الخطورة في معارك بقطاع غزة