رأي اليوم:
2024-09-16@23:13:12 GMT

 إكسون موبيل توافق على الاستحواذ على دينبوري

تاريخ النشر: 13th, July 2023 GMT

 إكسون موبيل توافق على الاستحواذ على دينبوري

(مع صور من د.ب.أ) واشنطن – (د ب أ)-   وقعت شركة النفط والغاز الأمريكية العملاقة إكسون موبيل اتفاقا نهائيا للاستحواذ على شركة الطاقة الألمانية دينبوري  في صفقة تبادل أسهم بقيمة 9ر4 مليار يورو  بما يعادل 45ر89 دولار للسهم الواحد من أسهم دينبوري. ووفقا لشروط الصفقة سيحصل مساهمو دينبوري على 84ر0 سهم من أسهم إكسون موبيل مقابل كل سهم من أسهم شركتهم.

يذكر أن دينبوري شركة طاقة مستقلة  تمتلك مشروعات وأصول تركز على حجز الكربون وتخزينه، وتحسين  أدوات استعادة النفط في مناطق ساحل خليج المكسيك وروكي ماونتن. وقالت دارين وودز الرئيس التنفيذي لشركة إكسون موبيل إن “الاستحواذ على دينبوري يعكس إصرارنا على النمو المربح لقطاع الحلول منخفضة الكربون لدينا، من خلال خدمة مجموعة من الصناعات التي يصعب إزالة الكربون منها، من خلال عروض شاملة لحجز الكربون وعزله”.

المصدر: رأي اليوم

إقرأ أيضاً:

سيتي للتحاليل الطبية تتفق على توقيع الاستحواذ على لـ "كايرو كلينكال"

قرر مجلس إدارة شركة سيتى للتحاليل الطبية في اجتماعه أمس السبت  الموافقة بالإجماع على اعتماد دراسة القيمة العادلة لشركه كايرو كلينكال لاب المعدة من المستشار المالي المستقل شركه الاعمال والاستشارات المالية ( فاكت ) والبالغ قيمتها 60.212 مليون جنيها طبقا لهذه الدراسة والصادر عنها تقرير من مراقب حسابات الشركة.

كما قرر المجلس أنه في ضوء قرار مجلس إدارة الشركة المؤرخ 1 ابريل 2024 والبند الخامس من مذكرة التفاهم المؤرخة 1 ابريل 2024 الموقعة بين الشركة وشركة كايرو كلينكال لاب، والتي تمت بموجبها الموافقة علي تحديد سعر مبدئي لصفقة الاستحواذ بمبلغ 55 ميلون جنيها وتحديد السعر النهائي في ضوء دراسة المستشار المالي المستقل الذي سوف يتم اعدادها من قبل الشركة، تم الموافقة بالإجماع على تحديد السعر النهائي لصفقه الاستحواذ علي شركه كايرو كلينكال لاب في ضوء دراسة المستشار المالي المستقل شركه الاعمال والاستشارات المالية ( فاكت ) والبالغ قيمتها 60.212 مليون جنيها لتكون قيمه الاستحواذ 59 مليون جنيها مع تعديل طريقه السداد لتصبح على النحو التالي:-

37 مليون جنيه نقدا ( مسدد منها 10 مليون في شهر ابريل 2024 )22 مليون جنيه يتم تسجيله كرصيد دائن لصالح المساهم البائع ويستخدم هذا الرصيد في زيادات راس المال لاحقا وفقا للإجراءات والضوابط المعمول بها من قبل كل من الهيئة العامة للرقابة المالية او الهيئة العامة للاستثمار والمناطق الحرة او البورصة المصرية .

وتم الاتفاق مع البائع علي توقيع عقد الاستحواذ النهائي يوم الاربعاء الموافق 18-9-2024 .

 

 

مقالات مشابهة

  • "معادن" و"ألبا" توقعان اتفاقا لتأسيس شركة عالمية للألمنيوم
  • "معادن" و"ألبا" توقعان اتفاقا لتأسيس شركة عالمية للألمنيوم
  • شركة البريقة لتسويق النفط تؤكد استئناف عمليات التزويد المباشر لمحطات سبها
  • شركة النفط بساحل حضرموت تعلن تخفيضا في تسعيرة الديزل
  • شركة البريقة لتسويق النفط ترسل قافلة إنقاذ إلى مستودع سبها لتعزيز عمليات شفط المياه
  • شركة البريقة تؤكد استئناف تزويد المحطات بالوقود رغم ارتفاع منسوب المياه في مستودع سبها
  • سيتي للتحاليل الطبية تتفق على توقيع الاستحواذ على لـ "كايرو كلينكال"
  • شركة البريقة لتسويق النفط تعلن رسو أوّل ناقلة ديزل في ميناء طبرق منذ 2021
  • عاجل: شركة النفط اليمنية تخفض سعر الديزل في هذه المحافظة اليمنية
  • «إيليت للاستشارات» تقيم شركة مقاولات كبرى بهدف نقل الملكية