صحيفة الاتحاد:
2024-10-05@07:08:59 GMT

أستراليا.. إصدار تحذيرات في مناطق الفيضانات

تاريخ النشر: 17th, December 2023 GMT

أمرت السلطات الأسترالية اليوم الأحد آلاف الأشخاص في شمال ولاية كوينزلاند بالانتقال إلى مناطق مرتفعة بسبب خطر الفيضانات الناجمة عن الأمطار الغزيرة.
وقالت سلطات الولاية إن بعض ضواحي مدينة كيرنز وهي مركز سياحي وبوابة للحاجز المرجاني العظيم تشهد فيضانات. وتقع المدينة على بعد حوالي 1700 كيلومتر شمالي بريزبن عاصمة الولاية.


وأصدرت خدمات الإطفاء والطوارئ في كوينزلاند تحذيرات على موقعها على الإنترنت لأجزاء من شمال كوينزلاند. وقالت‭ ‬ إن هذه المناطق تواجه خطر "الفيضانات مع اقتراب المد العالي واستمرار هطول الأمطار. يجب على السكان الانتقال إلى مناطق مرتفعة الآن".
ونجمت الفيضانات عن أمطار غزيرة جراء الإعصار المداري السابق جاسبر، الذي اجتاح المنطقة قبل أيام، ومن المتوقع أن يتسبب في حدوث المزيد من الفيضانات اليوم.

وتوقعت هيئة الأرصاد الجوية الأسترالية "هطول أمطار غزيرة في منطقة كيرنز، مما قد يؤدي إلى سيول شديدة الخطورة تشكل تهديدا على الحياة".
وقالت مجموعة إدارة الكوارث المحلية في كيرنز، التي توقعت أن تبلغ الفيضانات في البلدة ذروتها في وقت لاحق اليوم، إن المياه غمرت المنازل والمباني والطرق والجسور.

أخبار ذات صلة موجة شديدة الحرارة تجتاح أستراليا الأمطار الغزيرة تفاقم معاناة النازحين في غزة

وأضافت في بيان "قد تنقطع خدمات الكهرباء والمياه والصرف الصحي والهاتف في المنطقة".

المصدر: وكالات

المصدر: صحيفة الاتحاد

كلمات دلالية: أستراليا الفيضانات الأمطار الغزيرة

إقرأ أيضاً:

بالاستفادة من تجربة داعش.. تركيا تستغل توتر المنطقة للتوسع في كردستان

بغداد اليوم - أربيل 

أكد السياسي الكردي نجاة نجم الدين، اليوم الأربعاء (2 تشرين الأول 2024)، أن تركيا تستغل توتر الأوضاع في المنطقة، وانشغال الحكومة العراقية بالصراع الدائر في فلسطين ولبنان.

وقال نجم الدين في حديث لـ "بغداد اليوم" إن "تركيا تستغل الصراع الدائر بين إسرائيل وإيران، واحتمالية دخول العراق في هذا الصراع لغرض توسيع نفوذها ومناطق انتشارها في إقليم كردستان".

وأضاف، أن "تركيا تريد استغلال أي حدث سياسي وأمني في العراق، كما حصل في أزمة داعش، عندما استغلت الأزمة ووسعت انتشارها، وفتحت قواعد جديدة، ومنها قاعدة بعشيقة قرب مدينة الموصل".

وأشار نجم الدين إلى، أن" أنقرة تستغل الأزمة الحالية وانشغال العالم والحكومة العراقية بأزمة لبنان وفلسطين، وهي تقوم حاليا بتوسيع انتشارها وزيادة مناطق نفوذها في دهوك، ومناطق أخرى من الإقليم.

وكشفت مصادر أمنية، يوم الجمعة (10 تشرين الثاني 2023)، عن قيام القوات التركية بتوسيع مناطق نفوذها ونشر قوات جديدة على الشريط الحدودي مع العراق.

وقالت المصادر في حديث لـ"بغداد اليوم" إنه "في ظل الانشغال بأوضاع غزة، فإن القوات التركية المتواجدة في إقليم كردستان قامت بتوسيع نطاق نفوذها".

وأضافت أن "القوات التركية نشرت ربايا عسكرية في مناطق جديدة من زاخو وناحية باطوفا، وأخرى ترتبط بمنطقة المحمودية القريبة من الشريط الحدودي بين كردستان وسوريا".

وأشارت إلى أن "طائرات استطلاع تركية تقوم وبشكل يومي بعمليات استطلاعية للشريط الحدودي بين العراق وسوريا، كما أن هناك انتشارا لربايا عسكرية جديدة وإجراء تنقلات في القوات البرية داخل القواعد الموجودة في الإقليم".

وتقيم تركيا قواعد وعمليات عسكرية في شمال العراق منذ 25 عامًا، وعمليات برية وجوية ضد عناصر حزب العمال الكردستاني، التي تنتشر في مناطق عديدة من اقليم كردستان العراق.

مقالات مشابهة

  • ارتفاع ضحايا الفيضانات في البوسنة والهرسك إلى 18 قتيلاً
  • وفاة 14 شخصاً جراء الفيضانات بالبوسنة والهرسك
  • حتى الثلاثاء المقبل.. أمطار متباينة الشدة على 5 مناطق
  • الأرصاد: أمطار غزيرة وعواصف رعدية متوقعة في مناطق عدة
  • القبض على مقيم لترويجه مادة "الشبو" المخدر بالشرقية
  • فرنسا تعلن مشاركتها في اعتراض الصواريخ الإيرانية على إسرائيل
  • فرنسا تساعد في إسقاط الصواريخ الإيرانية.. وألمانيا تحذر من اشتعال المنطقة
  • الخارجية الروسية: واشنطن مسؤولة بشكل مباشر عن التطورات في الشرق الأوسط
  • بالاستفادة من تجربة داعش.. تركيا تستغل توتر المنطقة للتوسع في كردستان
  • «الأرصاد» تحدد أماكن سقوط الأمطار اليوم.. ارتفاع في نسب الرطوبة