عدن الغد:
2024-10-03@10:48:35 GMT

مركز الارصاد يحذر من موجة صقيع خلال الساعات القادمة

تاريخ النشر: 17th, December 2023 GMT

مركز الارصاد يحذر من موجة صقيع خلال الساعات القادمة

(عدن الغد)خاص:

حذر المركز الوطني للأرصاد والإنذار المبكر اليوم السبت من أجواء شديدة البرودة وتشكل الصقيع في المرتفعات الجبلية في عدة محافظات خلال الساعات القادمة.

وقال المركز في نشرته الجوية :نتوقع أن تكون الأجواء شديدة البرودة في المرتفعات الجبلية خاصة بمحافظات ذمار والبيضاء وعمران وصنعاء وصعدة والضالع وإب مع تشكل الصقيع أثناء الفجر وساعات الصباح الأولى.

. متوقعا أن تكون الأجواء باردة على مرتفعات محافظات تعز ولحج و أبين و شبوة وهضبة حضرموت والجوف ومأرب والمحويت وريمة .

وأضاف : وفي المناطق الساحلية نتوقع أجواء غائمة جزئياً إلى غائمة مع إحتمال هطول أمطار متفرقة على أجزاء من محافظة أرخبيل سقطرى.. مشيرا إلى أن الرياح ستكون نشطة إلى قوية على أرخبيل سقطرى وجنوب الساحل الغربي ومدخل باب المندب.

وتابع : في حين ستكون الاجواء في المناطق الصحراوية جافة وباردة أثناء الليل والصباح الباكر، وستكون الرياح شمالية شرقية خفيفة إلى معتدلة السرعة.

ونبه المركز الوطني جميع المواطنين من كبار السن والأطفال والمرضى والعاملين خلال الليل والصباح الباكر والمسافرين من وإلى المحافظات الأنفة الذكر بأخذ الإحتياطات اللازمة من الأجواء الشديدة البرودة.

وحث المزارعين على إتباع الإرشادات الزراعية لحماية محاصيلهم الزراعية وكذلك رعاة المواشي ومربى النحل والدواجن حفاظا عليها من تبعات البرودة الشديدة.

كما حذر مرتادي البحر والصيادين في أرخبيل سقطرى و جنوب الساحل الغربي ومدخل باب المندب من إضطراب البحر وإرتفاع الموج نتيجة سرعة الرياح التي تتراوح بين (20 – 30) عقدة.
 

المصدر: عدن الغد

إقرأ أيضاً:

أمطار رعدية وبرد ورياح هابطة تضرب عدة محافظات خلال الساعات القادمة

يمانيون../
توقع المركز الوطني للأرصاد والإنذار المبكر هطول أمطار رعدية متفاوتة الشدة ومتفرقة على أجزاء من عدة محافظات خلال الـ 24 ساعة القادمة.

وأفاد المركز في نشرته الجوية، بأنه يتوقع هطول أمطار رعدية متفاوتة الشدة تصاحبها حبات البرد ورياح هابطة على سهل تهامة وأجزاء من محافظات لحج، عدن، تعز، إب، ريمة، الحديدة والمحويت.

ومن المتوقع كذلك هطول أمطار متفرقة يصحبها الرعد أحياناً على غرب كل من حجة، صنعاء وذمار وأجزاء من محافظات البيضاء، الضالع، أبين، شبوة، حضرموت والمهرة.

وحسب المركز بلغت كمية الأمطار التي هطلت خلال الـ24 ساعة الماضية وتم قياسها في بعض محطات الرصد الجوي 10.8ملم، في إب، 10.6 في صنعاء، 1.3 في الحديدة.

وهطلت أمطار رعدية خارج نطاق محطات الرصد على أجزاء من محافظات حجة، المحويت، ريمة، تعز، البيضاء، لحج، عدن وحضرموت وسهل تهامة.

وحذر المركز المواطنين من التواجد في بطون الأودية وممرات السيول أثناء وبعد هطول الأمطار، ومن العواصف الرعدية والرياح الشديدة وتساقط حبات البرد.

كما حذر من التدني في مدى الرؤية الأفقية بسبب هطول الأمطار وتشكل السحب الركامية الكثيفة، ومن الانزلاقات الصخرية والطينية في الطرقات الجبلية.

مقالات مشابهة

  • الأمطار تطفئ حرارة الأجواء في 14 محافظة خلال الساعات القادمة
  • الأرصاد: هطول أمطار متفرقة على أجزاء من عدة محافظات خلال الساعات القادمة
  • تحذير من هطول أمطار غزيرة بهذه المحافظات خلال الساعات القادمة
  • أمطار رعدية وبرد ورياح هابطة تضرب عدة محافظات خلال الساعات القادمة
  • مشايخ ووجهاء أرخبيل سقطرى ترفض مخطط التمزيق الاماراتي لتقسيم المجتمع السقطري وهذا ما حدث اليوم (تفاصيل)
  • الارصاد: ينذر بهطول أمطار رعدية على هذه المحافظات خلال الـ24 القادمة
  • الأرصاد الجوية يحذر: هذا ما سيحدث خلال الساعات القادمة في اليمن
  • الأمطار تطفئ حرارة الأجواء في 19 محافظة خلال الساعات القادمة.. وتحذير من انزلاقات وعواصف وسيول
  • تطور خطير.. اسرائيل تبلغ أمريكا بشن عملية برية في لبنان خلال الساعات القادمة
  • أمطار متفاوتة الشدة متوقع هطولها على 10 محافظات يمنية خلال الساعات القادمة