(عدن الغد)خاص.

حصلت الحكومة اليمنية على موافقة عدة منظمات دولية لدعم إنشاء مركز المعلومات الجمركي في عدن وتمويل عدد من الدورات التدريبية الخارجية لموظفي الجمارك وأعضاء اللجنة اليمنية لتيسير التجارة.

ونقلت وكالة الأنباء اليمنية (سبأ) نسخة أمس الجمعة، عن نائب وزير الصناعة والتجارة سالم سلمان، تأكيده على أهمية نتائج الاجتماعات التي عقدها بمدينة جنيف السويسرية بمعية رئيس مصلحة الجمارك، عبدالحكيم القباطي، واستمرت أربعة أيام.

وذكر سلمان أن الزيارة أسفرت عن موافقة منظمة التجارة الدولية على تمويل دورات تدريبية لأعضاء اللجنة اليمنية لتيسير التجارة، وتقديم الدعم الفني لتأهيل اليمن للاستفادة من الانضمام للمنظمة، مشيراً إلى أنه تمت الموافقة المبدئية على تمويل البنك الدولي لإنشاء مركز المعلومات الجمركي في عدن المقدم من منظمة الأونكتاد للإصدار المحدث لنظام الاسيكودا العالمي، وكذا عقد دورتين تدريبية تأهيلية للكوادر الجمركية اليمنية في القاهرة وعمان خلال الأشهر الأولى للعام 2024.

المصدر: عدن الغد

إقرأ أيضاً:

المركزي العراقي يعلن رفع ورقة مشروع نظام التجارة الإلكترونية إلى مجلس الوزراء

احتضن البنك المركزي العراقي، اليوم الاحد، اجتماعاً حول تنظيم التجارة الإلكترونية في العراق. وذكر بيان للمركزي، ورد لـ السومرية نيوز، انه "محافظ البنك المركزي العراقي علي محسن العلاق، عقد اجتماع لجنة الأمر الديواني (٢٤٠٧٩) لتنظيم التجارة الإلكترونية في العراق بمشاركة الجهات المعنية".

وجرى خلال الاجتماع "مناقشة مشروع نظام التجارة الإلكترونية وحماية المستهلك عبر الضوابط التي ناقشها الحضور، من خلال إجراءات التسجيل والحصول على رخصةٍ لممارسة هذه التجارة".

وأسهمت اللجنة، وفق البيان، "بتعريف موفّر الخدمة ومنحه الرخصة من خلال منصة إلكترونية تقوم بتأسيسها وزارة التجارة، وشدّد اعضاء اللجنة على تثبيت ضوابط منح الرخصة للراغبين في ممارسة التجارة الإلكترونية بما يحفظ حقوق الأطراف كافة".

فيما اتفق الحاضرون على "رفع ورقة النظام إلى مجلس الوزراء للاطلاع عليه وإقراره للمضي بالعمل فيه".

مقالات مشابهة

  • البنك المركزي يحتضن اجتماعاً لتنظيم التجارة الإلكترونية في العراق
  • الحكومة الإسرائيلية توافق على خفض ميزانيات الوزارات 1% باستثناء الدفاع
  • رئيس «تشريعية النواب»: برنامج الحكومة الجديدة يستلزم موافقة أغلبية البرلمان (حوار)
  • البنك المركزي يعلن رفع "ورقة النظام" لمجلس الوزراء تخص تنظيم التجارة الإلكترونية
  • البنك المركزي يرفع مشروع نظام التجارة الإلكترونية إلى مجلس الوزراء لإقراره
  • المركزي العراقي يعلن رفع ورقة مشروع نظام التجارة الإلكترونية إلى مجلس الوزراء
  • منظمات دولية تدعو الحوثيين إلى لإفراج الفوري عن الموظفين المعتقلين منذ شهر
  • محافظ كفرالشيخ يتفقد أعمال إنشاء مركز التحول الرقمي
  • الصين تكشف عن أولى خطواتها في التصعيد الجمركي ضد أوروبا
  • السنغال.. ثلاث منظمات غير حكومية تطالب الحكومة للتحرك بعد غرق قارب مهاجرين