كشفت الهيئة العامة للأرصاد الجوية، حالة الطقس المتوقعة خلال الـ72 ساعة المقبلة، ابتداء من اليوم الأحد وحتى الثلاثاء المقبل، متوقعة أن يسود طقس لطيف نهارًا على القاهرة الكبرى، والوجه البحري والسواحل الشمالية، وشمال الصعيد، معتدل الحرارة على جنوب سيناء، وجنوب الصعيد، بارد ليلًا على أغلب الأنحاء، وسط تواجد للشبورة في الساعات الأولى من الصباح قد تصل لحد الكثيفة.

حالة الطقس الأحد 17 ديسمبر

وفقًا لتوقعات هيئة الأرصاد الجوية، يسود طقس لطيف نهارًا على القاهرة الكبرى، والوجه البحري والسواحل الشمالية، وشمال الصعيد، معتدل الحرارة على جنوب سيناء، وجنوب الصعيد، بارد ليلًا على أغلب الأنحاء.

كما توقع خبراء الأرصاد الجوية تكن للشبورة المائية في الصباح الباكر على الطرق الزراعية والسريعة قد تصل إلى حد الكثيفة، في الساعة 4 إلى 9 صباحًا من وإلى القاهرة الكبرى، ووسط سيناء وشمال الصعيد، قد تصل لحد الضباب على مناطق من محافظات السواحل الشمالية والوجه البحري و القناة، مع إحتمالية تساقط أمطار خفيفة بنسبة حدوث 30% على مناطق من السواحل الشمالية الغربية على فترات متقطعة،

حالة الطقس الاثنين 18 ديسمبر

توقع خبراء الأرصاد الجوية، حالة الطقس الاثنين 18 ديسمبر استمرار للشبورة المائية مع إحتمالية تساقط أمطار على مناطق من السواحل الشمالية وشمال الوجه البحري على فترات متقطعة من اليوم.

حالة الطقس الثلاثاء 19 ديسمبر

توقع خبراء الأرصاد الجوية استمرار للشبورة المائية من الساعة 4 صباحًا وحتى 9 صباحًا، على مناطق من القاهرة الكبرى، والوجه البحري، والسواحل الشمالية، ومدن القناة، ووسط سيناء وشمال الصعيد، محافظات القناة ووسط سيناء، مع طقس لطيف نهارًا، بارد ليلًا، مع إحتمالية سقوط أمطار خفيفة بنسبة حدوث 30% على مناطق من السواحل الشمالية الشرقية على فترات متقطعة.

درجات الحرارة خلال الـ72 ساعة المقبلة

درجات الحرارة الأحد 17 ديسمبر:

- القاهرة والوجه البحري: العظمى 24 والصغرى 16 درجة مئوية.

- السواحل الشمالية: العظمى 23 والصغرى 13 درجة مئوية.

- جنوب سيناء: العظمى 28 والصغرى 17 درجة مئوية.

- شمال الصعيد: العظمى 26 والصغرى 10 درجات مئوية.

- جنوب الصعيد: العظمى 30 والصغرى 16 درجة مئوية

درجات الحرارة الإثنين 18 ديسمبر:

- القاهرة والوجه البحري: العظمى 22 والصغرى 15 درجة مئوية.

- السواحل الشمالية: العظمى 21 والصغرى 13 درجة مئوية.

- جنوب سيناء: العظمى 26 والصغرى 16 درجة مئوية.

- شمال الصعيد: العظمى 23 والصغرى 9 درجات مئوية.

- جنوب الصعيد: العظمى 28 والصغرى 14 درجة مئوية

درجات الحرارة الثلاثاء 19 ديسمبر:

- القاهرة والوجه البحري: العظمى 21 والصغرى 14 درجة مئوية.

- السواحل الشمالية: العظمى 21 والصغرى 13 درجة مئوية.

- جنوب سيناء: العظمى 25 والصغرى 16 درجة مئوية.

- شمال الصعيد: العظمى 21 والصغرى 9 درجات مئوية.

- جنوب الصعيد: العظمى 26 والصغرى 13 درجة مئوية

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: حالة الطقس شبورة كثيفة طقس الـ72 ساعة حالة الجو هيئة الأرصاد الجوية السواحل الشمالیة العظمى 21 والصغرى القاهرة الکبرى الأرصاد الجویة درجات الحرارة والوجه البحری وشمال الصعید على مناطق من جنوب الصعید حالة الطقس جنوب سیناء

إقرأ أيضاً:

حالة الطقس اليوم.. استمرار انخفاض درجات الحرارة والصغرى تصل لـ19

يستمر انخفاض درجات الحرارة على أغلب الأنحاء، اليوم الجمعة 4 أكتوبر، ليسود طقس معتدل في الصباح الباكر ومساءً، حار نهارًا على أغلب الأنحاء، وتظهر السحب المنخفضة والمتوسطة على مناطق من شمال البلاد مما يساعد على تلطيف الأجواء نهارًا.

أماكن الشبورة المائية

وتسود شبورة مائية خفيفة صباحا على القاهرة الكبرى والوجه البحري والسواحل الشمالية الغربية والسواحل الشمالية الشرقية، وفق بيان الهيئة العامة للأرصاد الجوية عن حالة الطقس اليوم.

مناطق الرياح

وتنشط الرياح أحيانًا على القاهرة الكبرى وشمالا، وتكون نشطة على جنوب ووسط سيناء وسلاسل جبال البحر الأحمر، على أن تكون معتدلة على الوجه البحري والسواحل الشمالية الغربية والسواحل الشمالية الشرقية وجنوب الصعيد.

ومتوقع أن تكون السحب غائمة جزئيا على القاهرة الكبرى والوجه البحري والسواحل الشمالية الغربية والسواحل الشمالية الشرقية، بينما تكون الأجواء مشمسة على جنوب ووسط سيناء وسلاسل جبال البحر الأحمر وشمال وجنوب الصعيد.

نسبة الرطوبة

ووفق بيان الهيئة العامة للأرصاد الجوية تكون نسبة الرطوبة العظمى 80 والصغرى 35 على القاهرة الكبرى، بينما تكون العظمى 85 والصغرى 40 على الوجه البحري، والعظمى 90 والصغرى 50 على السواحل الشمالية الغربية، والعظمى 90 والصغرى 55 على السواحل الشمالية الشرقية.

على أن تكون العظمى 60 والصغرى 30 على جنوب ووسط سيناء وسلاسل جبال البحر الأحمر، وتكون نسبة الرطوبة العظمى 60 والصغرى 20 على شمال الصعيد، والعظمى 35 والصغرى 15 على جنوب الصعيد.

درجات الحرارة اليوم

أما درجة الحرارة المتوقعة فستكون كالتالي، وفق بيان هيئة الأرصاد:

العظمى 30 والصغرى 21 على القاهرة والوجه البحري، والعظمى 27 والصغرى 19 على السواحل الشمالية، على أن تكون العظمى 35 والصغرى 24 على جنوب سيناء.

مقالات مشابهة

  • حالة الطقس اليوم.. استمرار انخفاض درجات الحرارة والصغرى تصل لـ19
  • تراجع الحرارة وسحب منخفضة.. الأرصاد تعلن تفاصيل طقس الجمعة
  • «الأرصاد» تكشف توقعات الطقس الـ72 ساعة المقبلة.. وتحذر من الشبورة
  • شبورة مائية وحار نهارا.. الأرصاد تكشف حالة الطقس غدا الجمعة
  • حالة الطقس اليوم الخميس.. المحافظات تتأثر بـ4 ظواهر جوية
  • حالة الطقس ودرجات الحرارة المتوقعة اليوم الخميس 3-10-2024
  • انخفاض درجات الحرارة.. توقعات حالة الطقس غدا الخميس
  • ظاهرة جوية تضرب سماء البلاد خلال الـ72 ساعة المقبلة.. كيف تؤثر على الطقس؟
  • حالة الطقس اليوم.. 4 ظواهر جوية مؤثرة تضرب المحافظات بينها سقوط أمطار
  • الأرصاد تكشف حالة الطقس الأيام المقبلة.. انخفاض طفيف بالحرارة