أكثر من 19 ألف شهيد جُلهم أطفال ونساء و54 ألف جريح في غزة

الثورة / متابعة قاسم الشاوش

لليوم الـ 71 يواصل العدو الصهيوأمريكي عدوانه الوحشي والإجرامي وحرب الإبادة الجماعية ضد أبناء الشعب الفلسطيني بقطاع غزة من خلال مواصلته الغارات الجوية وحصاره البري والبحري واستهدافه كافة مناحي الحياة بغزة لم يبق شيء إلا واستهدفه ويصر على تحويل قطاع غزة إلى مدينة أشباح وقتل كل من يعيش فيها.


كل تلك الجرائم والمجازر الصهيونية جاءت بموافقة ودعم أمريكي غربي واضح دون خجل فيما عجز العرب عن إدخال شربة ماء لأبناء غزة ودعمهم في مواجهة هذا الكيان الغاصب والمحتل الذي يمعن في قتل أبناء غزة العزل.
وفي هذا السياق تواصلت الغارات الصهيو أمريكية على مختلف مناطق قطاع غزة وارتكاب أكثر من 1680 مجزرة ارتقى خلالها أكثر من 19 ألف شهيد منهم 8000 من الأطفال و6200 من النساء وأكثر من 54 ألف جريح.
وكشفت وسائل الإعلام عن شهود عيان أن قوات العدو داست خيام النازحين في مستشفى كمال عدوان ودفنت عشرات المرض والمصابين والنازحين أحياء بعد دهش خيامهم بالجرافات.
وارتفع عدد الشهداء إلى نحو خمسين شهيدا في خان يونس خلال أربع وعشرين ساعة معظمهم نتيجة القصف المدفعي على مختلف مناطق المحافظة والذي يجري بالتزامن مع محاولة الدبابات التقدم أكثر في المدينة.
وتشهد خان يونس اشتباكات عنيفة بين المقاومة وجيش العدو الصهيوني.
ودمر جيش العدو منزلا لعائلة برهوم في رفح. وشن طيران العدو الصهيوني سلسلة غارات في المناطق الشرقية لرفح بالتزامن مع قصف مدفعي متواصل دون الإعلان عن إصابات أو شهداء.
وكانت طواقم الإسعاف انتشلت سبعة جثامين من منزل شحادة في حي البرازيل ليرتفع عدد الضحايا في المنزل الذي قصف الخميس إلى 25 شهيدا.
وارتقى شهيدان وأصيب عدة مواطنين في قصف منزل لعائلة بشير في محيط مدرسة المزرعة في وسط قطاع غزة.
واستهدف قصف صهيوني منزلًا وسط مخيم البريج ونقل عدد من الإصابات.
وأعلنت الصحة في غرة توقف العمل في مركز شهداء الدرج الصحي وسط المدينة بعد تعرض محيطه لقصف مدفعي.
وتنفذ طائرات العدو الصهيوني أحزمة نارية متتالية وقصف مدفعي بالتزامن على مناطق الشجاعية والتفاح والدرج بمدينة غزة.
كما تتعرض جباليا البلد ومخيمها إلى قصف مدفعي صهيوني مكثف دون معرفة عدد الشهداء والجرحى لانقطاع الاتصالات.
ووصول 14 شهيدا إلى مركز جباليا الطبي جراء ارتكاب العدو الصهيوني مجزرة في شارع غزة القديم واستهداف منزلين لعائلة النجار وخضر.
واستشهد مساء الجمعة المصور في قناة الجزيرة سامر ابو دقة بعد ان ظل ينزف لساعات طويلة دون ان تتمكن سيارات الإسعاف من الوصول إليه.
وأصيب أبو دقة برفقة مراسل الجزيرة وائل الدحدوح الذي أصيب ايضاً وتمكن من المستشفى وهو ينزف حتى سيارات الإسعاف .
وقالت نقابة الصحفيين ان جيش العدو الصهيوني قتل صحفيا وإعلاميا من العاملين في قطاع غزة بالاستهداف المباشر اما في اماكن عملهم او في مكاتبهم أو في منازلهم .
كما استشهد 300 من الطواقم الطبية، و32 شهيداً من الدفاع المدني، بينما بلغ عدد المفقودين 7.500 مفقود، 70% من الأطفال والنساء.
كما سجّل المكتب (40) حالة اعتقال طواقم طبية، و7 حالات اعتقال صحفيين، و1.5 مليون ونصف المليون نازح
أما عن البنى التحتية والمنشآت، فدمر الاحتلال 126مقراً حكومياً، و90 مدرسة وجامعة خرجت عن الخدمة، و282 مدرسة وجامعة تضررت جزئياً، وهدم الاحتلال 112 مسجداً بشكل كلي، و 200 مسجد هدمه الاحتلال جزئياً، واستهدف3 كنائس.
ودمّر الاحتلال 52,500 وحدة سكنية هدمها الاحتلال كليا، و254.000 وحدة سكنية هدمها الاحتلال جزئياً، و22 مستشفى أخرجها الاحتلال عن الخدمة، إضافة إلى 53 مركزاً صحياً أخرجه الاحتلال عن الخدمة و138 مؤسسة صحية استهدافها الاحتلال، وتضرر 102 سيارة إسعاف نتيجة استهداف الاحتلال، كما وثق 327.000 حالة مصابة بالأمراض المعدية نتيجة النزوح.
وأشار المكتب في بيانه إلى استهداف جيش الاحتلال “الإسرائيلي” وبشكل متعمد طاقم قناة الجزيرة للمرة الرابعة على التوالي في جريمة مكتملة الأركان ومخالفة للقانون الدولي ضمن الحرب “الإسرائيلية” على الصحفيين والإعلاميين.
وقال إن ذلك يأتي في إطار ترهيب وتخويف الصحفيين ومحاولة فاشلة لطمس الحقيقة ومنعهم من التغطية الإعلامية الفاضحة لجرائم الاحتلال بحق الأطفال والنساء والمدنيين.
وطالب كل الاتحادات الصحفية والهيئات الإعلامية والحقوقية والقانونية إلى إدانة هذه الجريمة والتنديد بتكرارها من قبل الاحتلال، كما طالب بلجم الاحتلال، والضغط عليه لوقف هذه الحرب الإجرامية ضد الصحفيين وضد المدنيين والأطفال والنساء.
وتطرق البيان إلى الوضع الإنساني الكارثي في القطاع خاصة بعد قطع شبكات الاتصالات والانترنت بشكل كامل عن قطاع غزة بشكل متعمد من قبل جيش الاحتلال الإسرائيلي منذ بدء حرب الإبادة الجماعية.
وذكر أن هذا يعني حدوث كوارث تهدد حياة المواطنين، وأن هناك العديد من الشهداء والجرحى لن يتمكن أحد من الوصول إليهم وبالتالي ارتفاع أعداد الضحايا.

المصدر: الثورة نت

إقرأ أيضاً:

عشرات الإصابات وسط المدنيين في قصف على أحياء أمدرمان القديمة

 

بحسب مصادر طبية استقبل كل من مستشفى السلاح الطبي والنو، عشرات الإصابات جراء إطلاق قوات الدعم السريع قذائف على عدد من الأحياء بمحلية أم درمان غربي الخرطوم

التغيير: أمدرمان

كثفت قوات الدعم السريع، من منطقة الصالحة جنوب أم درمان التي تسيطر عليها، قصفها المدفعي على أحياء وسط أمدرمان.

وبحسب شهود عيان أطلقت الدعم السريع صباح اليوم الأحد، عشرات القذائف على أحياء بانت، أبوكدوك، العباسية بمحلية أم درمان تسببت في عشرات الإصابات بين المواطنين وصل عدد منها إلى مستشفى السلاح الطبي.

وتستهدف قوات الدعم السريع بالقصف المدفعي قوات الجيش السوداني الموجودة في منطقة أم درمان العسكرية، إلا أن أغلب القذائف تتساقط عشوائيا على الأحياء السكنية؛ مما تسبب في مقتل وإصابة العشرات من المدنيين.

وبحسب مواطنين دوت أصوات الانفجارات بين أحياء محلية أمدرمان صباح اليوم؛ مما أشاع حالة من الذعر وسط المدنيين العزل.

وقال مصدر، بمستشفى السلاح الطبي لـ(التغيير)، إن المستشفى استقبل عشرات الإصابات على مدار ثلاثة أيام جراء التدوين العشوائي، على عدد من الأحياء بمحلية أمدرمان”.

وأوضح المصدر أن بعض الإصابات حُوِّلَت إلى مستشفى النو بمحلية كرري خوفا من استهداف قوات الدعم السريع لمستشفى السلاح الطبي.

فيما أكد مصدر طبي من مستشفى النو وصول العشرات من منطقة وسط أمدرمان للمستشفى جراء القصف المتكرر من قوات الدعم السريع.

وأشار المصدر، إلى أن المستشفى استقبل الخميس الماضي، عدد من المصابين من مناطق وسط أمدرمان يخضعون إلى العلاج بشكل جيد. وقال إن من بين المصابين شاب من منطقة بانت إصابته بليغة قطع في اليد والرجل.

وسبق أن استهدفت قوات الدعم السريع مستشفى السلاح الطبي التابع للجيش السوداني بمئات القذائف أدت إلى خروجه عن الخدمة لفترة طويلة من الزمن قبل أن يعاود نشاطه بأقل من 10% من طاقته الكلية بعد تدمير عدد من المرافق به.

وأكد المصدر أن مستشفى السلاح يستقبل يومياً عشرات الإصابات جراء التدوين العشوائي على محلية أمدرمان. ووصف الوضع داخل المستشفى بالحرج.

وطالب طرفي الصراع بضرورة التقيد بقواعد الاشتباك وفقا للقانون الدولي الإنساني والإبعاد عن أماكن وُجود المواطنين.

وقالت لجان مقاومة نسور العباسية، إن تدويناً عنيفاً تستخدمه ميليشيات الجنجويد لليوم الثالث تواليا على أحياء شارع الأربعين بانت أبوكدوك والعباسية أسفر عن سقوط عدد كبير من الجرحى والمصابين أواسط المدنيين.

وكانت مدفعية قوات الدعم السريع استهدفت من مواقعها بمنطقة الصالحة جنوبي أم درمان عدة مناطق وسط أم درمان شملت أحياء وهي مناطق مجاورة لمقار عسكرية بانت، الموردة، حي الضباط، أبو كدوك، العباسية المتاخمة لسلاح المهندسين والسلاح الطبي الواقع تحت سيطرة الجيش السوداني.

وشهدت الأيام الماضية اشتباكات عنيفة بين الجيش السوداني وقوات الدعم السريع في عدد من المحاور بولاية الخرطوم، إذ استطاع الجيش ربط قواته الموجودة بمنطقة الكدرو بمحلية الخرطوم بحرياً بقوات كرري بأم درمان كأول انفتاح له في تلك المنطقة بعد أن ظلت محاصرة لأكثر من عام ونصف.

وأدى الصراع بين الجيش والدعم السريع إلى مقتل أكثر من 18 ألف سوداني وفرار أكثر من 10 ملايين شخص من منازلهم، وفقا للأمم المتحدة.

 

الوسومأمدرمان الدعم السريع السلاح الطبي

مقالات مشابهة

  • خلال الـ24 ساعة الماضية.. 124 شهيداً ومصاباً في 4 مجازر صهيونية جديدة بقطاع غزة
  • إسرائيل ترتكب 4 مجازر جديدة في غزة
  • العدو الصهيوني يفشل في اغتيال قائد كتائب شهداء الأقصى في لبنان
  • الاحتلال يرتكب مجزرة في النصيرات ويقصف خانيونس.. مشاهد قاسية (شاهد)
  • الاحتلال يرتكب مجزرة في النصيرات ويقصف خان يونس.. مشاهد قاسية (شاهد)
  • العدو الصهيوني يعترف بإصابة أحد جنوده بجراح خطيرة جنوب قطاع غزة
  • عاجل - مجازر الاحتلال مستمرة في بيروت.. غارة جديدة تستهدف قيادي بحزب الله (تفاصيل)
  • عشرات الإصابات وسط المدنيين في قصف على أحياء أمدرمان القديمة
  • الاحتلال يرتكب مجزرة في مدرسة أم الفحم التي تؤوي نازحين / فيديو
  • لليوم 359 .. مجازر الاحتلال مستمرة في قطاع غزة