أعلنت المديرية العامة للدفاع المدني الفلسطيني في غزة، عن استشهاد ثلاثة عناصر من طواقم الدفاع المدني، جراء قصفهم من قبل طائرات العدو الصهيوني في أثناء عملهم الإنساني خلال إنقاذ المواطنين في مدرسة فرحانة وسط محافظة خانيونس.
ونقل المركز الفلسطيني للإعلام أمس السبت، عن الدفاع المدني، قوله: إن استشهاد ثلاثة عناصر من الدفاع المدني جاء خلال محاولة إنقاذ الصحفي سامر أبو دقة في خان يونس.


الجدير ذكره ، أنّ المديرية العامة للدفاع المدني في غزة قدمت أكثر من 35 شهيدًا أثناء ممارسة عملهم منذ بدء العدوان الصهيوني، كما أصيب أكثر من 150 شخصًا من أفراد طاقم الدفاع المدني بعضهم بُترت أطرافهم.
واستشهد سامر أبو دقة مصور قناة الجزيرة في غزة خلال تغطيته القصف الصهيوني على مدرسة فرحانة في خان يونس، بحسب ما أعلنته قناة الجزيرة.
وأدانت شبكة الجزيرة في بيان لها، الهجوم الصهيوني الذي أصيب فيه الصحفي وائل الدحدوح والمصور سامر أبو دقة.. مؤكدة أن قوات العدو الصهيوني عرقلت وصول فرق الإسعاف للمصور سامر أبو دقة الذي كان يعاني من إصابة بالغة.
من جانبه، دعت حركة المقاومة الإسلامية حماس، إلى محاسبة كيان العدو الصهيوني وقادته النازيين الجدد على ما يقترفونه من جرائم حرب فظيعة بحق الشعب الفلسطيني وبحق جميع الفئات المحمية قانونياً وفي مقدمتهم الصحفيين والأطقم الطبية والإنسانية.
وتقدمت الحركة في بيان لها مساء الجمعة الماضي، بأحر التعازي لذوي الشهيد مصور قناة لجزيرة الفضائية سامر أبو دقة، ولعائلته ولقناة الجزيرة وللأسرة الصحفية في غزة.
وكانت قناة الجزيرة الفضائية قد أعلنت مساء الجمعة الماضي، عن استشهاد مصورها في قطاع غزة، سامر أبو دقة بعد استمراره في النزيف لمدة خمس ساعات دون تمكن أحد من إنقاذه.
ويرتفع بذلك عدد الصحفيين الذين استشهدوا خلال العدوان الصهيوني على القطاع، إلى 90 صحفياً منذ السابع من أكتوبر الماضي.

المصدر: الثورة نت

إقرأ أيضاً:

الدفاع المدني سيطر على حريق اندلع في جبل قب الياس

تعمل عناصر الدفاع المدني، منذ التاسعة من مساء اليوم، على إهماد حريق كبير امتد على مساحات شاسعة من الأعشاب والأشجار في جبل قب الياس بالقرب من القلعة الأثرية.

واستنفرت كل مراكز الدفاع المدني الموجودة في قضائي البقاع الأوسط والغربي، وتوجهت الآليات من سحمر وغزة والمصنع وبر الياس وقبل الياس وجديتا وزحلة والفرزل وبدنايل. وقد استطاع رجال الإطفاء بعد جهود متواصلة من السيطرة على الحريق وتجري آلات عمليات التبريد. (الوكالة الوطنية)
 

مقالات مشابهة

  • استشهاد 3 من طواقم الدفاع المدني أثناء تأدية عملهم بمخيم النصيرات وسط القطاع
  • الاحتلال يتمادى في استهداف الأحياء السكنية ومدارس النازحين في غزة ويرتكب 3 مجازر جديدة
  • استشهاد 3 من كوادر الدفاع المدني بقصف للاحتلال في مخيم النصيرات
  • 4 شهداء و20 إصابة جراء قصف مدفعي إسرائيلي على غرب رفح الفلسطينية
  • بين حطام خان يونس: آخر ما صوّر سامر أبو دقة
  • الدفاع المدني سيطر على حريق اندلع في جبل قب الياس
  • عاجل ..  3 شهداء و12 إصابة جراء استهداف الدفاع المدني بمخيم النصيرات
  • الدفاع المدني بغزة: قد تتوقف مهامنا في أي لحظة
  • ملف جديد يواجه الاحتلال في الجنائية الدولية بشأن جرائمه بقطاع غزة
  • بعد استعار سياسة الهدم.. حماس تدعو الفلسطينيين في الضفة لمواصلة التصدي لسياسات الاحتلال