صدى البلد:
2024-07-03@20:14:53 GMT

اليوم.. دار علوم القاهرة تفتتح معرض ملابس

تاريخ النشر: 17th, December 2023 GMT

تنظم الإدارة العامة للمشروعات البيئة بكلية دار العلوم جامعة القاهرة، معرض ملابس للطلاب الكلية، ويأتي ذلك في إطار حرص الكلية على دعم التكافل الاجتماعي ومساعدة الطلاب غير القادرين وتخفيف الأعباء المادية عنهم وعن أولياء الأمور، من خلال توفير الملابس التي يحتاج إليها الطلاب بالمجان.

يقام المعرض لمدة ثلاثة أيام ابتداءً من اليوم على أن يكون آخر يوم هو يوم الثلاثاء القادم الموافق 19 ديسمبر.

وينظم قطاع خدمة المجتمع وتنمية البيئة بالجامعة أكثر من معرض ملابس على مدار العام الجامعى بالتعاون مع مؤسسات المجتمع المدنى فى إطار الخدمات الاجتماعية التى تقدم لطلاب الجامعة.

وعلى جانب آخر أعلن الدكتور محمد عثمان الخشت رئيس جامعة القاهرة، انتظام التطبيق العملي لطلاب جامعة القاهرة  الدولية في معامل وقاعات المذاكرة، وذلك في إطار حرص الجامعة على أن تكون الجامعة منارة تعليمية ذات جودة عالمية في المجال التعليمي والتطبيقي.

وقال الدكتور محمد الخشت رئيس الجامعة، إن المعامل تتيح الفرصة أمام الطلاب لاكتساب خبرات على أعلى مستوى تكنولوجي، بالإضافة إلى توفير البيئة والمناخ الملائمين لهم للتحصيل والمذاكرة، بما يساهم في احترافية خريجي الجامعة الدولية. وقد وفرت الجامعة قاعات للمذاكرة للطلاب في غير أوقات المحاضرات.

 

المصدر: صدى البلد

إقرأ أيضاً:

جامعة القاهرة تُطلق خطة عمل جديدة لتطوير آليات المراجعة الداخلية والحوكمة

اجتمع محمد سامي عبدالصادق نائب رئيس جامعة القاهرة لشؤون خدمة المجتمع وتنمية البيئة مع مسؤولي إدارة المراجعة الداخلية والحوكمة، بهدف تطوير خطة عمل متكاملة تمهيدًا لاعتمادها وتوزيعها على الأمانة العامة والكليات والمعاهد والمستشفيات والمخازن وغيرها من إدارات الجامعة، ضمن جهود جامعة القاهرة المستمرة لتحسين أدائها وتعزيز مكانتها كواحدة من أفضل الجامعات تصنيفًا في مصر والعالم.

خطة جديدة تستهدف تحسين الأداء العام لإدارات الجامعة

وأوضح محمد عثمان الخشت رئيس جامعة القاهرة، أنَّ الخطة الجديدة تهدف إلى تطوير آليات المراجعة الداخلية لضمان فعاليتها وكفاءتها في مختلف القطاعات، وتعزيز الشفافية والمساءلة من خلال رصد أي مخالفات أو تجاوزات للقوانين واللوائح المعمول بها، وضمان اتخاذ القرارات السليمة بناءً على بيانات ومعلومات دقيقة وموثوقة، وبالتالي تحسين الأداء العام لإدارات الجامعة والكليات والمعاهد والمستشفيات، مشيرًا إلى أنَّه من المقرر أن يتم اعتماد خطة المراجعة الداخلية الجديدة وتوزيعها على جميع قطاعات الجامعة لتنفيذها بشكل فعّال.

الارتقاء بجودة الخدمات المقدمة للطلاب

من جهته، قال محمد سامي عبدالصادق نائب رئيس جامعة القاهرة لشؤون خدمة المجتمع إنَّ هذه الخطوة تأتي ضمن جهود إدارة جامعة القاهرة لتعزيز مبادئ الحوكمة الرشيدة والشفافية والمساءلة، وحرصها على الارتقاء بجودة الخدمات المقدمة للطلاب والمرضى وغيرهم من المتعاملين مع الإدارات المختلفة بالجامعة.

وأضاف أنَّ الهدف من إعداد خطة المراجعة الداخلية هو حسن سير العمل وسط الرقابة على تنفيذ القرارات، والاطمئنان من سلامة تنفيذ القرارات والتوصيات الصادرة من الجهات ذات الاختصاص و مطابقتها للقوانين واللوائح المعمول بها.

مقالات مشابهة

  • بروتوكول تعاون بين جامعة الأزهر ومعهد علوم البحار والمصايد
  • في إطار المسؤولية المجتمعية..«كايرو ثري ايه للدواجن توقع بروتوكول مع كلية الزراعة جامعة القاهرة للتعاون العلمي وتدريب الطلاب
  • 640 حالة حصاد قافلة جامعة الزقازيق بقرية كفر قراجة
  • رئيس جامعة كفر الشيخ يفتتح معرض «رحلة قصقوصة قماش» بكلية التربية النوعية
  • جامعة بنها تواصل القوافل الطبية لمؤسسة الأيتام للبنين
  • جامعة كفر الشيخ تطلق قافلة بيطرية لقرى مركز قلين ضمن «حياة كريمة»
  • جامعة كفر الشيخ تطلق قافلة بيطرية لقرية "نشرت" بقلين ضمن حياة كريمة
  • جامعة الأزهر تنظم مسابقة "القراءة الحرة" للطلاب والطالبات
  • جامعة القاهرة تُطلق خطة عمل جديدة لتطوير آليات المراجعة الداخلية والحوكمة
  • خطة عمل جامعة القاهرة لتطوير آليات المراجعة الداخلية