قال رئيس بعثة جامعة الدول العربية لدى الأمم المتحدة السفير ماجد عبدالفتاح، إن قرار الجمعية العامة للأمم المتحدة الذي دعا إلى وقف إطلاق النار في غزة بأغلبية 153 دولة يحمل قيمة أخلاقية وإجماعية بعدد الدول التي أصدرته. 

وأضاف السفير عبدالفتاح - خلال اتصال هاتفي مع قناة "القاهرة" الإخبارية من نيويورك - إن "مصر بصفتها رئيسة المجموعة العربية وبصفتها عضو فاعل في اللجنة الوزارية كانت قد بدأت في التشاور على مشروع قرار جديد تم تقديمه إلى مجلس الأمن وصدر باللون الأزرق ليل الجمعة ومن المنتظر التصويت عليه في مجلس الأمن ظهر الاثنين القادم".

وأوضح أن هذا القرار يطالب بهدنة إنسانية طويلة ولعدة أيام في كافة مناطق غزة تسمح بالدفع السريع وغير العائق لدخول المساعدات الإنسانية وإنقاذ وإخلاء المصابين والحالات الحرجة والإفراج الفوري وغير المشروط عن كافة الرهائن.

وأضاف أن القرار يؤكد أن قطاع غزة أرض محتلة ولابد أن تكون جزءا من الدولة الفلسطينية المستقلة، كما يؤكد - القرار- على مبادئ المساعدة الإنسانية والالتزام بحماية هذه المساعدات والعاملين على تقديمها.

ولفت إلى أننا " نستمر في جهودنا من خلال زيادة عدد الدولة المعترفة بالدولة الفلسطينية، والسعي لضم فلسطين لكي تصبح عضوا كاملا في الأمم المتحدة وليس عضوا مراقبا وهي محاور رئيسية للعمل العربي".

المصدر: البوابة نيوز

كلمات دلالية: غزة وقف اطلاق النار السفير ماجد عبدالفتاح

إقرأ أيضاً:

مندوب إسرائيل بالأمم المتحدة: سنرد قريبا على إيران لكننا لا نريد حربا شاملة

نيويورك – صرح مندوب إسرائيل بالأمم المتحدة داني دانون، إن مجلس الحرب في إسرائيل لن يقف مكتوف الأيدي إزاء هجوم إيران وهو يدرس خيارات الرد، مؤكدا أن “الرد سيحدث قريبا وسيكون قويا ومؤلما”.

وقال دانون، لقناة “سي إن إن” الأمريكية إن “الإيرانيين يعرفون قدراتنا في الوصول إلى أي وجهة بالشرق الأوسط، مشيرا إلى أن أمر الرد على الهجوم الإيراني متروك لنا لنقرر طبيعته وما نستهدف فيه”.

وفيما شدد السفير الإسرائيلي في الأمم المتحدة على أن إسرائيل لا تريد رؤية تصعيد أو حرب لكنها ستنتقم من إيران، أكد أن تل أبيب سترد بشكل محسوب لأنها لا تريد حربا شاملة مع طهران، كما أن إيران هي الأخرى لا تريد حربا شاملة مع إسرائيل، وفق تعبيره.

وكانت إيران شنت هجوما على إسرائيل في 1 أكتوبر برشقة صواريخ كثيفة، ردا على اغتيال إسماعيل هنية و حسن نصر الله ومسؤول ملف لبنان في فيلق القدس الإيراني عباس نيلفروشان.

وقال الرئيس الإيراني مسعود بزشكيان أمس الأربعاء من الدوحة إن”استمرار الجرائم الإسرائيلية أجبرنا على توجيه رد قاس على إسرائيل”، مشددا على أنه “إذا ارتكبت إسرائيل أدنى خطأ فستتلقى ردا أكثر قسوة من قبل القوات المسلحة الإيرانية”.

 

المصدر: RT+ CNN

مقالات مشابهة

  • مندوب إسرائيل بالأمم المتحدة: ردنا على إيران سيكون مؤلماً ومحسوباً
  • مندوب إسرائيل بالأمم المتحدة: ردنا على إيران سيكون مؤلماً ومحسوبا
  • مندوب لبنان بالجامعة العربية: الاعتداءات الإسرائيلية ترقى لمستوى جرائم ضد الإنسانية
  • مندوب إسرائيل بالأمم المتحدة: سنرد قريبا على إيران لكننا لا نريد حربا شاملة
  • مندوب لبنان في الجامعة العربية: الاعتداءات الإسرائيلية ترقى لجرائم ضد الإنسانية وانتهاكًا للمواثيق الدولية
  • مندوب إسرائيل بالأمم المتحدة: ردنا على إيران سيكون محسوبا
  • مندوب إسرائيل بالأمم المتحدة: الرد على إيران قريبًا ومؤلمًا
  • مندوب العراق بالأمم المتحدة يحذر من خطر الحرب الشاملة في الشرق الأوسط
  • مندوب إيران بالأمم المتحدة: الضربات الصاروخية كانت ضرورية
  • مندوب فرنسا بالأمم المتحدة: باريس تعارض أي عملية إسرائيلية برية في لبنان