شاهد المقال التالي من صحافة الأردن عن لبنان يرفض قرارا اوروبياً بشأن النازحين السوريين، مجلس النواب اللبناني إصدار توصيات تهدف إلى تحديد آلية واضحة لإدارةملف النازحين السوريينأعلن مجلس النواب اللبناني رفضه للقرار الصادر عن .،بحسب ما نشر رؤيا الإخباري، تستمر تغطيتنا حيث نتابع معكم تفاصيل ومعلومات لبنان يرفض قرارا اوروبياً بشأن النازحين السوريين، حيث يهتم الكثير بهذا الموضوع والان إلى التفاصيل فتابعونا.

لبنان يرفض قرارا اوروبياً بشأن النازحين السوريين
مجلس النواب اللبناني:إصدار توصيات تهدف إلى تحديد آلية واضحة لإدارةملف النازحين السوريين

أعلن مجلس النواب اللبناني رفضه للقرار الصادر عن البرلمان الأوروبي بشأن مسألة النازحين السوريين في لبنان، مؤكدًا تعارضه مع الدستور والقوانين اللبنانية والدولية وحق النازحين بالعودة إلى وطنهم.

ً : مراسلة "رؤيا": إصابة 3 أشخاص بانفجار على الحدود الجنوبية في لبنان

وأصدر رئيس لجنة الشؤون الخارجية والمغتربين في مجلس النواب، فادي علامة، أكد فيه أنه ستتم قريبًا إصدار توصيات تهدف إلى تحديد آلية واضحة لإدارة هذا الملف، مع التأكيد على ضرورة التنسيق مع المنظمات الدولية المعنية والحكومة السورية لتحقيق عودة آمنة للنازحين، خاصةً بعد الانفتاح العربي على سوريا واستعادة الاستقرار في مناطقها.

وأشار إلى أنه يجب الحفاظ على النازحين في إطار إنساني طبيعي وعدم تسييس الملف، موضحا أنه يجب التواصل مع الحكومتين اللبنانية والسورية وجامعة الدول العربية، والاستماع إلى وجهات نظرهم لإنجاز هذا الملف بسرعة وتحقيق عودة آمنة وطوعية للنازحين.

كان البرلمان الأوروبي قد أعلن في قراره الصادر الأربعاء أن عودة اللاجئين يجب أن تكون طوعية وكريمة وآمنة وفقًا للمعايير الدولية، وشدد على ضرورة استمرار تقديم المساعدات الإنسانية للسكان اللبنانيين واللاجئين، مع وضع ضوابط صارمة.

المصدر: صحافة العرب

كلمات دلالية: موعد عاجل الدولار الامريكي اليوم اسعار الذهب اسعار النفط مباريات اليوم جدول ترتيب حالة الطقس

إقرأ أيضاً:

النائب محمود عصام يتقدم بسؤال للحكومة بشأن تأخر صدور لائحة قانون حيازة الكلاب

تقدم النائب محمود عصام، عضو مجلس النواب، بسؤال إلى المستشار الدكتور حنفي جبالي، رئيس مجلس النواب، موجه إلى الدكتور رئيس مجلس الوزراء ووزير التنمية المحلية، ووزير الزراعة بشأن تأخر صدور اللائحة التنفيذية لقانون تنظيم حيازة الحيوانات الخطرة والكلاب.

بيزنس الكلاب والقطط الكلاب الضالة تُعرقل حركة طيران الوادي الجديد والطب البيطري يتخذ إجراءات عاجلة (تفاصيل)

وقال عصام في سؤاله، شهدت الفترة الأخيرة تكرارًا لوقائع تعرض المواطنين لاعتداءات من الكلاب والحيوانات الخطرة، وآخرها هجوم كلبين على الأهالى بالإسكندرية وأيضا تعرض صبي يبلغ من العمر 15 عاما، لهجـوم وحشي من قِبل كلب شرس، بتحريض من ثلاثة أشخاص في منطقة أوسيم بمحافظة الجيزة، ما تسبب في إصابة الصبي بقـطع في منطقة حساسة.

وأضاف محمود عصام، يأتى ذلك في الوقت الذى صدر فيه القانون رقم 29 لسنة 2023 بإصدار قانون تنظيم حيازة الحيوانات الخطرة والكلاب بعدما صدق عليه الرئيس عبد الفتاح السيسي في مايو 2023، وذلك بعد موافقة مجلس النواب.

وتابع عضو البرلمان، لكن حتى الآن لم تصدر اللائحة التنفيذية للقانون، والتي تم النص على صدورها خلال 6 أشهر من تاريخ العمل بالقانون.

ورأى النائب محمود عصام، أن تطبيق القانون علي أرض الواقع يمكنه مواجهة مثل هذه الوقائع السلبية داعيا إلى إعلان الحكومة عن سبب عدم صدور اللائحة التنفيذية وموعد صدورها.


 

مقالات مشابهة

  • نواب يهددون بالمقاطعة إذا عرقلت رئاسة البرلمان إجراءات قرار مجلس الدولة بشأن تقاعد رؤساء الهيئات
  • رئيس مجلس النواب اللبناني يبحث مع رئيس الحكومة تطورات الأوضاع السياسية والميدانية
  • مجلس النواب يشارك باجتماعات حول الأمن الغذائي في أفريقيا
  • تعديل حكومي لملف تعليم النازحين السوريين: يقتصر على الحاصلين على إقامات شرعية
  • رئيس مجلس النواب اللبناني: العدوان الإسرائيلي اليوم جريمة حرب
  • باسيل: لمتابعة كل ما يلزم لعودة النازحين السوريين إلى بلادهم
  • عبد المسيح التقى عوده وطالب بالغاء قرار تسجيل النازحين السوريين في المدارس
  • «الحرية المصري» يثمن بيان الحوار الوطني بشأن مشروع قانون الإجراءات الجنائية الجديد
  • النائب محمود عصام يتقدم بسؤال للحكومة بشأن تأخر صدور لائحة قانون حيازة الكلاب
  • عضو بـ«النواب»: الحوار الوطني ساهم في تعزيز حقوق الإنسان بشأن الحبس الاحتياطي