المدينة المنورة

استعرضت لقطات حديثة ‏مشروع ‎مدينة الغذاء، والذي يعتبر مدينة نموذجية توفّر تجربة تسوق متكاملة للأسواق المركزية في المدينة المنورة.

وتقام تلك المدينة على مساحة مليون م²، وتقع عند تقاطع طريق الدائري الثالث مع طريق علي بن أبي طالب رضي الله عنه.

كما تضم مدينة الغذاء (سوق تجارى، حدائق عامة، سوق للخضار والفواكه، سوق اللحوم والدواجن، سوق التمور، مستودعات جافة ومبردة، ساحات للمزادات والفعاليات والأنشطة والتسويق).

 

المصدر: صحيفة صدى

كلمات دلالية: المدينة المنورة سوق تجاري مدينة الغذاء

إقرأ أيضاً:

بمشاركة ضيوف الرحمن.. زراعة أكثر من 300 شجرة بجوار المسجد النبوي

نفّذت أمانة منطقة المدينة المنورة، مبادرة تطوعية تحت عنوان "هنا غُرست" وذلك لزراعة ما يزيد عن 300 شجرة في المنطقة المركزية بجوار المسجد النبوي، بمشاركة ضيوف الرحمن وزوار المدينة المنورة.
وأوضحت الأمانة أنه جرى اختيار زراعة مجموعة من شتلات نبات "البفتة" نظراً لدورها البيئي الهام، وملائمتها مع الظروف البيئية والمناخية للمنطقة، وتحملها للحرارة، بالإضافة إلى ما تسهم به تلك الأشجار في خلق منظر جمالي كونها تُعد أشجاراً تْستخدم لتغطية المساحات بين الأشجار.
أخبار متعلقة نصائح لا غنى عنها.. ماذا تفعل عند وقوع حريق؟بالأرقام.. أشهر الصيف تشهد أعلى معدلات الحرائق لهذه الأسباب

#المدينة_حياة |
تحفيزاً للسلوكيات البيئية الحميدة؛
اطلقنا مبادرة "هُنا غرست" لزراعة ٣٠٠
شجرة بمشاركة ضيوف الرحمن جوار
#المسجد_النبوي الشريف. #المدينة_المنورة pic.twitter.com/OxxK1NR2mH— أمانة منطقة المدينة المنورة (@AmanaAlmadinah) July 3, 2024
وبيّنت الأمانة أن المبادرة تهدف إلى تعزيز الوعي البيئي لدى أفراد المجتمع، وتحفيز العادات والسلوكيات الحميدة فيهم وإشراك زوار المسجد النبوي الشريـف، والتي بدورها ستشجع على حماية البيئة ورعايتها في إطار تحقيق أهداف التنمية المستدامة، وتعزيز المسؤولية المجتمعية.
.article-img-ratio{ display:block;padding-bottom: 67%;position:relative; overflow: hidden;height:0px; } .article-img-ratio img{ object-fit: contain; object-position: center; position: absolute; height: 100% !important;padding:0px; margin: auto; width: 100%; } بمشاركة ضيوف الرحمن.. زراعة أكثر من 300 شجرة بجوار المسجد النبوي - واس
وأكدت الأمانة استمرار جهود زيادة الغطاء النباتي واستدامة البيئة في المدينة المنورة، إلى جانب تهيئة الحدائق والميادين لمرتاديها من الأهالي والزوار، والعمل على زيادة المسطحات الخضـراء تحقيقاً لمستهدفات برنامج جودة الحياة وتحسين المشهد الحضـري في المنطقة، منوهةً بأهمية المشاركات المجتمعية للفرق التطوعية وتعاونها مع الأمانة في كل ما يخدم المجتمع وأهداف رؤية المملكة 2030.

مقالات مشابهة

  • الحجاج يودعون المدينة المنورة بشراء الهدايا واللقطات التذكارية
  • طقس المدينة المنورة.. أتربة مثارة على 3 أماكن
  • إنفلونزا الطيور تصل للألبان بأمريكا
  • بمشاركة ضيوف الرحمن.. زراعة أكثر من 300 شجرة بجوار المسجد النبوي
  • طرح فرصة استثمارية في المدينة المنورة بعقد لمدة 25 عاما
  • تسجيل عقاري لأحياء المدينة المنورة
  • أمانة المدينة المنورة تكثف أعمال صحة البيئة
  • طقس الاثنين.. أتربة مثارة على أجزاء من المدينة المنورة
  • "الأرصاد: ينبه من أتربة مثارة على المدينة المنورة
  • المركز الوطني للأرصاد : أتربة مثارة على منطقة المدينة المنورة