تمكن عمال شركة إنشاءات كندية من نقل مبنى يزيد عمره عن 200 عام، ويبلغ وزنه حوالي 200 ألف كليو جرام في وقت سابق من هذا الشهر، وذلك بعد أن استخدموا المئات من قطع الصابون، بحسب تقرير نشرته صحيفة "واشنطن بوست" الأمريكية.

انخفاض شديد في درجات الحرارة بداية من الغد في دولة آسيوية فرج عامر يكشف سر مفتاح الأهلي للوصول لنهائي كأس العالم للأندية


وكان قد جرى تكليف شركة الإنشاءات التي يملكها شيلدون راشتون، بنقل ذلك المبنى الموجود في مدينة هاليفاكس، عاصمة مقاطعة نوفا سكوشا، في الجنوب الشرقي من كندا.

وحفر عمال البناء تحت المبنى، وأدخلوا أكثر من عشرة عوارض فولاذية للدعم، كما أحضروا شاحنة سحب وحفارين لنقل المبنى من مكانه.


وللمساعدة في إنجاح المهمة، ذهبت ليان، زوجة راشتون، إلى 15 متجرًا لشراء كل قطعة صابون يمكن أن تجدها من نوع "إيفوري"، وهي العلامة التجارية التي قال راشتون إنها "الأكثر نعومة".


واستغرق الأمر 4 أيام وأكثر من 970 دولارًا، قبل أن يحصل طاقم راشتون على 700 قطعة من الصابون ووضعها تحت المبنى.

وقال راشتون (67 عامًا) لصحيفة واشنطن بوست: "كان من الممكن أن ننفذ الهمة بعدد أقل من الصابون".

وبعد أن تسبب الصابون في انزلاق العوارض الفولاذية أسفل المبنى الأسبوع الماضي، قام عمال البناء بنقل المبنى عدة أمتار بغية إفساح المجال أمام تشييد مجمع سكني جديد.

وعلى الرغم من أن نقل مبنى بالصابون قد يبدو أمرًا جديدًا، فإن الفكرة ليست طارئة، فقد استخدمت وزارة النقل في ولاية يوتا الأمريكية حوالي 16 جالونًا من الصابون السائل في وقت سابق من هذا العام، لنقل جسر بطول 110 أقدام.

 

 

المصدر: صدى البلد

إقرأ أيضاً:

المحكمة تصدر حكمها بنقل رفات مارادونا

وكالات

أكدت مصادر صحفية عالمية أن القاضي أصدر حكماً بنقل جثمان أسطورة كرة القدم مارادونا إلى موقع تذكاري دائم في حي “بويرتو ماديرو” ، بعد مرور ما يقرب من أربع سنوات على وفاته.

وقالت صحيفة “ريليفو” الإسبانية، أنه سيتم استخراج رفات أسطورة الأرجنتين ونقله إلى نصب تذكاري في العاصمة بوينس آير . وسيطلق على اسم الضريح اسم “ميموريال ديل دييز” أو “ميموريال إم 10″، تكريما لقميص مارادونا الشهير “رقم 10”.

وتوفي مارادونا في 2020 بعد إصابته بنوبة قلبية في منزله، وكان قد غادر المستشفى قبل أسبوعين فقط بعد إصابته بنزيف في المخ، وتم دفن أعظم لاعبي كرة القدم في مقبرة “غاردين بيلا فيستا” بالعاصمة الأرجنتينية.

ومن المقرر أن تبدأ محاكمة متأخرة أقامتها ابنتاه جيانينا ودالما في مارس المقبل، بعدما اتهم الفريق الطبي لمارادونا بالتسبب في وفاته ، واتهم ابناؤه الطاقم بترك مارادونا في حالة من العذاب مع تدهور حالته الصحية ، ويواجه أفراد الطاقم الطبي الثمانية، ومن بينهم طبيبته النفسية عقوبة السجن لمدة 25 عاما في حالة إدانتهم.

مقالات مشابهة

  • البارودي: «تعاونيات البناء» تطرح وحدات متنوعة وقطع أراضٍ للبيع
  • إنجاز 12.8 ألف مبنى في أبوظبي خلال النصف الأول من 2024
  • خالد حماد: أغنية النور مكانه في القلوب اختراعي.. وعادل إمام أعجب بها جدا
  • إصابة 6 عمال بسبب سقوط سقف مبنى خرساني بأحد العقارات بالغربية
  • إنجاز 12 ألفا و 816 مبنى في أبوظبي خلال النصف الأول من 2024
  • المحكمة تصدر حكمها بنقل رفات مارادونا
  • خبر مفبرك عن تهديد مبنى في انطلياس.. والقوى الأمنية تحذر
  • استمرار إضراب عمال الموانئ الأمريكية لليوم الثالث وخسائر بالملايين
  • 11 قرارا حكوميا جديدا في الجريدة الرسمية.. منها إقامة مبنى لمكتب تموين الدهار
  • مبنى الجهات الحكومية بالديوان الأميري في عجمان يفوز بجائزة دولية في التصميم