صحيفة عاجل:
2024-07-07@02:23:04 GMT

110 موهوبين من تعليم الشرقية يبدعون في معرض موهبة

تاريخ النشر: 17th, December 2023 GMT

110 موهوبين من تعليم الشرقية يبدعون في معرض موهبة

أظهر ١١٠ طلاب وطالبات موهوبين من مدارس تعليم المنطقة الشرقية قدراتهم الإبداعية في صنعة الموهبة والإبداع في جملة من التخصصات العلمية في المحطة الثانية للمعرض المركزي للأولمبياد الوطني للإبداع العلمي (إبداع 2024) الذي اختتم أمس بالمنطقة الشرقية، ونظمته موهبة، وذلك بوادي الظهران للتقنية.

وأوضح المتحدث الرسمي لتعليم المنطقة الشرقية سعيد الباحص، أن هذه التخصصات التي شارك بها الطلاب والطالبات تمثلت في ٢١ مجالاً متنوعاً منها هندسة بيئية والأجهزة الذكية ومجال علم النبات وعلم المواد والطاقة وعلوم الأرض والهندسة الطبية الحيوية والطب الحيوي والعلوم الصحية أثبتت ملكاتهم الإبداعية التي طرقت أبواب العلم والتقنية ومجالاتها التخصصية والعلمية لتترجم ملكات الإبداع لديهم وتنمية حس الابتكار في المجالات التقنية والتنمية المستدامة .


وأشار إلى أن هذه المشاركة تأتي ضمن جولة منافسات المرحلة الرابعة من الورش التدريبية المصاحبة للمعارض المركزية، وتهدف إلى تحكيم المشاريع المرشحة وتنمية روح الإبداع لدى الموهوبين في المجالات العلمية والتقنية، وتوجيه مواهبهم نحو الابتكار والاكتشاف، التي أشرفت عليها لجان متخصصة من قبل نخبة من الأكاديميين والمختصين بما يتوافق مع المجالات العلمية والتقنية المتخصصة.

يُذكر أن جولة التحكيم في المعارض المركزية للأولمبياد الوطني للإبداع العلمي (إبداع 2024) ساهمت في إثراء الطلبة والطالبات الموهوبات، ورفع سقف قدراتهم العلمية من خلال إيجاد بيئة علمية تنافسية نحو ترجمة الإبداع بما يخدم مستهدفات الرؤية الوطنية الطموحة في الاستثمار في رأس المال البشري، ولا سيما الطلبة والطالبات الموهوبات وبما يسهم في دفع عجلة التنمية في الممارسات التعليمية على مستوى الموهوبين والموهوبات بإدارة تعليم الشرقية .

المصدر: صحيفة عاجل

كلمات دلالية: تعليم الشرقية إبداع 2024

إقرأ أيضاً:

تساؤل برلماني حول معايير اختيار وزير التعليم الجديد

تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

توجهت آمال عبد الحميد، عضو مجلس النواب، بسؤال برلماني، إلى المستشار حنفي جبالي رئيس المجلس، موجه إلى رئيس الوزراء، بشأن معايير اختيار محمد عبداللطيف وزيرًا للتعليم في التشكيل الحكومي الجديد.

وقالت النائبة: "هناك حالة من الجدل تنتاب الشارع المصري بعد الكشف عن اسم وزير التعليم الجديد السيد محمد عبداللطيف وزادت حالة الجدل في ظل ما يتردد حول المؤهلات العلمية له وما يُثار بشأنها، كما أنه لا يمتلك درجات علمية تؤهله لهذا المنصب الأهم في مصر حيث أنه المسؤول الأول عن مصير ومستقبل الأجيال".

وأضافت: "منصب وزير التعليم تناوب عليه منذ التاريخ الكثير من الأسماء المعروفة والمشهورة أصحاب إسهامات علمية مرموقة عالميًا ولهم الكثير من المؤلفات التي تزخر بها المكتبة العربية في مجال التعليم، أما الوزير الحالي بالنظر إلى مؤهلاته لا تؤهله لهذا المنصب، وعلاقته بالتعليم أنه يدير مجموعة من المدارس الخاصة، وهي بلا شك مؤهلات غير كافية، مقارنةً بالعشرات من التربويين الذين تذخر بها الجامعات المصرية والعالمية وساهموا في إحداث نهضة تعليمية في مختلف الدول".

وتابعت "عبدالحميد"، أن وزارة التعليم وما تحمله من هموم وتطلعات المصريين وما لديها من ملفات وتحديات شائكة تحتاج إلى حلول غير تقليدية وتخطيط دقيق لعل أبرزها الثانوية العامة التي تؤرق كل بيت في مصر، والحاجة إلى منظومة تعليمية جديدة، وتعزيز التنافسية ومخرجات التعليم، كلها تحديات تفوق قدرات وإمكانيات وزير التعليم الجديد ومؤهلاته العلمية في ظل ما يتردد بشأنها.

وأكدت على أن مصر في حاجة إلى نظام تعليمي حديث يساير الحاضر ويلبي تطلعات المستقبل، يخرج لنا أجيال قادرة على الإبداع والفكر، فأبنائنا الطلاب ليسوا بحقل تجارب لوزير لا تُرقى مؤهلاته لهذا المنصب.

وتساءلت النائبة آمال عبد الحميد: ما هي معايير اختيار وزير التعليم الجديد؟ وما هي مؤهلاته العلمية التي تجعل منه مسؤولًا عن مستقبل أبنائنا الطلاب؟ وما هو رده بشأن ما يُثار حول مؤهلاته العلمية؟

 

مقالات مشابهة

  • وفد من جامعة الإمارات يلتقي أوائل الثانوية العامة في الدولة
  • تساؤل برلماني حول معايير اختيار وزير التعليم الجديد
  • «قبلت التحدي».. عالمة حاصلة على جنسية المملكة تروي قصتها مع جامعة سعودية
  • الطالبة “ايناس الصباغ”.. موهبة متميزة وتجربة واعدة في مجال الرسم التكعيبي
  • مؤسسة الشارقة للفنون تعلن عن برنامجها لخريف 2024
  • آخر موعد للتقديم في القبول الموحد للطلاب والطالبات بالرياض.. متى تظهر النتائج؟
  • الشاعرة زوات حمدو: الشعر موهبة لها أسس ومقومات
  • “تعليم الباحة” يُنظم معرضًا للتوعية بحقوق ذوي الإعاقة
  • بحوث تخرج عراقية تُدرج في قواعد بيانات عالمية
  • بـ"رؤية مصر 2030".. طلاب فنون جميلة بالأقصر يبدعون في مشروعات التخرج (صور)