بوابة الوفد:
2024-07-11@19:24:23 GMT

ضحايا مونديال الأندية.. رقم سلبي يلاحق الجميع

تاريخ النشر: 17th, December 2023 GMT

اكتمل دائرة الرقم السلبي الذي لاحق كل الفرق المشاركة في كأس العالم للأندية في النسخة الحالية بعد تعادل مانشستر سيتي مع كريستال بلاس في الدوري الإنجليزي أمس السبت، قبل أن يطير إلى جدة للمشاركة في المعترك المونديالي.

ويستعد مانشستر سيتي لبدء مشواره في مونديال الأندية، عندما يواجه أوراوا الياباني في نصف النهائي على أن تتكون مباراة الطرف الثاني من الأهلي وفلومينينسي البرازيلي.

مونديال الأندية في نسخته الحالية يتكون من اتحاد جدة السعودي بصفته ممثل عن البلد المضيف والأهلي المصري بطل أفريقيا ومانشستر سيتي الإنجليزي بطل أوروبا واوروا الياباني بطل أسيا و وفلومينينسي البرازيلي بطل أمريكا اللاتينية وكلوب ليون المكسيكي بطل أمريكا الشمالية وأوكلاند سيتي النيوزيلندي بطل أوقياونسيا.

ضحايا مونديال الأندية..

كان مانشستر سيتي آخر المنضمين إلى قائمة ضحايا مونديال الأندية بسقوطه في فخ التعادل أمام كريستال بالاس، ليتجرع من نفس كأس منافسيه بسقوطهم سواء في التعادل أو الخسارة قبل المشاركة في المعترك المونديالي.

خمسة فرق تجرعت الخسارة في المسابقات المختلفة قبل المشاركة في مونديال الأندية هم اتحاد جدة وفلومينينسي وأوراوا و أوكلاند سيتي وكلوب ليون، بينما تعادل الأهلي كحال مانشستر سيتي.

نصف النهائي..

يستعد الأهلي لمواجهة فلومينينسي، مساء الاثنين، في تمام الثامنة بتوقيت القاهرة، على ملعب الجوهرة المشعة، بينما سيواجه مانشستر سيتي نظيره أوراوا في اليوم التالي على نفس الملعب.

وكان الأهلي قد تأهل إلى نصف النهائي بعد إقصاء اتحاد جدة بثلاثة أهداف مقابل هدف، بينما تأهل أوراوا الياباني على حساب كلوب ليون، ويستهل فلومينينسي ومانشستر سيتي مشوارهما في مونديال الأندية من دور نصف النهائي.

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: كأس العالم للأندية مانشستر سيتي مونديال الأندية الأهلى فلومينينسي موندیال الأندیة مانشستر سیتی نصف النهائی

إقرأ أيضاً:

عاجل.. موقف إبراهيم عادل النهائي من المشاركة أمام الأهلي

أكد هاني سعيد المدير الرياضي لنادي بيراميدز، أن النادي يدعم وبكل قوة المنتخبات الوطنية ويتعاون مع اتحاد الكرة بكل إخلاص في ذلك، مع الرغبة الأكيدة والمستمرة لدى بيراميدز لتشريف الكرة المصرية في كل المحافل.

موقف إبراهيم عادل النهائي من المشاركة أمام الأهلي

أضاف المدير الرياضي أن نادي بيراميدز أكد على التزامه تجاه منتخب مصر الأولمبي، ولبى طلب اتحاد الكرة والمدير الفني للمنتخب الأولمبي، بتواجد لاعبينا إبراهيم عادل ومحمود صابر، في معسكر المنتخب الذي انطلق يوم الجمعة 5 يوليو 2024، على الرغم من أن معسكر المنتخب ومشاركته في أولمبياد باريس تقام خارج فترة الأجندة الدولية للفيفا.

الونش: الزمالك تأثر سلبيًا لهذا السبب.. والصفقات الجديدة ساعدت في حصد الكونفدرالية ياسر المحمدي يؤيد قرار جوميز الجديد في الزمالك

شدد هاني سعيد، على أنه وفي ظل حاجة الفريق الماسة لكل لاعبيه خلال منافسات الدوري المصري الممتاز والتي ينافس فيها بيراميدز على اللقب متصدرا جدول الترتيب حتى تاريخه، فإن نادي بيراميدز، طلب السماح للاعب إبراهيم عادل بالعودة للنادي بداية من يوم الأربعاء، للانتظام في تدريبات الفريق للمشاركة في مباراة النادي بالدوري المحدد لها يوم الجمعة المقبل.

أوضح هاني سعيد أن نادي بيراميدز سيضمن عودة إبراهيم عادل بعد اللقاء مباشرة للانتظام في معسكر المنتخب بما يتضمنه ذلك من طيران وانتقالات يتحملها النادي.
 

مقالات مشابهة

  • مجلس الألومنيوم يجتمع بالجهاز الفني واللاعبين قبل لقاء الأهلي بكأس مصر
  • مانشيتر سيتي يستذكر نجمه السابق رياض محرز
  • إيبسويتش تاون الانجليزي يحسم التعاقد مع موهبة مانشستر سيتي
  • الشيخي: محكمة CAS وصلت لقرارها النهائي حيال قضية النادي الأهلي ضد FIFA
  • عاجل.. موقف إبراهيم عادل النهائي من المشاركة أمام الأهلي
  • موعد مباراة الأهلي وبيراميدز بعد قرار رابطة الأندية الجديد
  • الونش: الزمالك تأثر سلبيًا لهذا السبب.. والصفقات الجديدة ساعدت في حصد الكونفدرالية
  • في نصف نهائي كأس أوروبا.. قمة نارية بين الثيران الإسبانية والديوك الفرنسية
  • نهائي مبكر بين إسبانيا وفرنسا في نصف نهائي اليورو
  • أسامة الصريط يقود الأهلي في البطولة السداسية الليبية بروما