العرب القطرية:
2024-06-29@16:51:24 GMT

تألق قطري في بطولة كأس الأمم للكارتينج

تاريخ النشر: 17th, December 2023 GMT

تألق قطري في بطولة كأس الأمم للكارتينج

وسط أجواء تنافسية، أسدل الستار مساء أمس على بطولة كأس الأمم للكارتينج لمنطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا، التي نظمها اتحاد السيارات والدراجات النارية على مضمار الكارتينج في حلبة لوسيل الدولية، على مدار 3 أيام وسط مشاركة 165 متسابقا ومتسابقة يمثلون 15 دولة.
وحصل الفريق القطري على المركز الثالث في الترتيب العام فيما جاء الفريق المغربي في المركز الأول، والفريق الإماراتي ثانيا، بينما حل الفريقان اللبناني والعماني في المركزين الرابع والخامس تواليا.


وشهدت منافسات البطولة في اليوم الختامي، تنافسية وندية كبيرتين في مختلف الفئات، ففي فئة /RD1 Elite/ لقوة التحمل، تمكن الفريق القطري المكون من أحمد فخرو وخالد المراغي من التتويج باللقب بعد احتلال المركز الأول.
وأبدا متسابقا الفريق القطري سعادتهما الكبيرة بالمشاركة في هذا الحدث الرياضي المهم لرياضة الكارتينج الذي يقام في الدوحة، معتبرين أن السعادة اكتملت بتحقيق الفوز بلقب فئة التحمل ورفع راية قطر.
وفي فئة /RD1 ELITE/ للسرعة، سيطر المتسابقون القطريون على المراكز الثلاثة الأولى بعد احتلال خالد المراغي المركز الأول، فيما جاء أحمد فخرو في المركز الثاني، بينما حل عمر أسوات في المركز الثالث.
وشهدت فئة سنيور ماكس (للمتسابقين الذين تتجاوز أعمارهم 14 عامًا)، تمكن المتسابق القطري بدر السليطي من احتلال المركز الثالث.
وفي فئة جونيور ماكس (للمتسابقين من سن 12 إلى 15 عامًا)، حصد المتسابق القطري تميم حسيبة المركز الثالث، بينما نال المتسابق المصري زين الحمصاني المركز الأول.
أما في فئة DD2 للماسترز، احتل المتسابق القطري فيصل اليافعي المركز الثالث، فيما حصل المتسابق المغربي نادر كاباج على المركز الأول.
وفي فئة DD2 (للمتسابقين الذين تتجاوز أعمارهم 31 عامًا)، تمكن المتسابق اللبناني ماتياس نجيم من احتلال المركز الأول.
أما في فئة ميني ماكس (للمتسابقين من سن 10 إلى 13 عاما)، أحرز المتسابق الإماراتي فارس هارون المركز الأول.
وأخيرا في فئة مايكرو ماكس (للمتسابقين من سن 8 إلى 11 عامًا)، حققت المتسابقة المغربية نهيل الجهودي المركز الأول.

عبد الرحمن المناعي: أجواء رائعة وبطولة ناجحة بكل المقاييس 
أشاد عبدالرحمن بن عبداللطيف المناعي رئيس الاتحاد القطري للسيارات والدراجات النارية رئيس حلبة لوسيل الدولية بالنجاح الكبير الذي حققته البطولة وقال: سعداء بنجاح البطولة التي نستضيفها للمرة الأولى، وهي بطولة فريدة من نوعها خاصة في ظل المشاركة الكبيرة، كما أن البطولة شهدت أجواء عائلية في ظل مشاركة السائقين الصغار وتواجد عائلاتهم وهو ما زاد الأجواء روعة، كما أن البطولة شهدت تميز الدول العربية وتواجدهم على منصة التتويج وهذه النتائج اسعدتنا كثيرًا كما أننا سعداء بتنوع النتائج.
وأكد المناعي أن الفريق القطري حقق نتائج متميزة في كل الفئات، ونتوقع أن نحقق نتائح أفضل في النسختين المقبلتين على حلبة لوسيل الدولية.
ووجه المناعي الشكر إلى كل من ساهم في نجاح البطولة وزارة الرياضة والشباب ومؤسسة حمد الطبية ووزارة الداخلية التي ساعدتنا كثيرا كالعادة في التنظيم المميز، كما نشكر فريق العمل على جهوده لخروج البطولة بهذا الشكل المميز.

عبد الرزاق الكواري: نسخة استثنائية ومشاركة فاقت كل التوقعات
أعرب عبدالرزاق الكواري أمين السر العام باتحاد السيارات والدراجات النارية عن سعادته بنجاح بطولة كأس الأمم للكارتينج، مشيراً إلى أن الأمور كانت على ما يرام في أول نسخة تقام على أرض قطر.
وقال الكواري: هذه النسخة تعتبر استثنائية خاصة أنها الأولى في قطر وشارك فيها عدد كبير من الدول والمتسابقين فاق التوقعات، كما جاءت الأرقام مميزة للغاية من قبل المتسابقين الذين قدموا مستويات مميزة.
ووجه الكواري الشكر لكل من ساهم في إخراج الحدث الكبير بهذا الشكل المميز، مؤكداً أنه ليس غريبا على دولة قطر.

المصدر: العرب القطرية

كلمات دلالية: قطر حلبة لوسيل المرکز الثالث الفریق القطری المرکز الأول فی المرکز فی فئة

إقرأ أيضاً:

"يورو 2024".. 74 هدفًا في الدور الأول


 شهد الدور الأول من منافسات بطولة أمم أوروبا لكرة القدم "يورو 2024" المقامة حاليًا على الملاعب الألمانية، إقامة 36 مباراة في المجموعات المختلفة، وإحراز 74 هدفًا، بمتوسط 2.05 هدفًا في المباراة الواحدة.

تأهل 16 منتخبًا إلى الدور الثاني، ثمن النهائي، والذي تنطلق مبارياته اعتبارًا من السبت المقبل بلقاء منتخبات ألمانيا مع الدنمارك، وسويسرا مع إيطاليا، وإسبانيا مع جورجيا، وإنجلترا مع سلوفاكيا، والبرتغال مع سلوفينيا، والنمسا مع تركيا، وفرنسا مع بلجيكا، ورومانيا مع هولندا.


ويعد المنتخب الألماني، صاحب أكبر فوز في البطولة حتى الآن، والذي حققه على حساب نظيره الإسكتلندي 5-1، كما أنه المنتخب الأكثر تهديفًا برصيد 8 أهداف في مبارياته الثلاث، أما المنتخب الصربي الذي ودع البطولة فهو الأقل تهديفًا برصيد هدف واحد.

ديربي القناة.. التشكيل المتوقع لمباراة المصري والإسماعيلي بدوري نايل المصري يواجه الإسماعيلي في ديربي القناة اليوم "يورو 2024".. 74 هدفًا في الدور الأول
 

وحافظ المنتخب الإسباني على نظافة شباكه في مبارياته الثلاث، ليكون الفائز الوحيد بالعالمة الكاملة "9 نقاط"، وأقل المنتخبات استقبالًا للأهداف، فيما كان المنتخب الاسكتلندي الأكثر استقبالًا للأهداف برصيد 7 أهداف.


ويتصدر الإنجليزي جيورج ميكوتادزي قائمة هدافي البطولة برصيد 3 أهداف، بينما يعد هدف الألباني نديم باغرامي في شباك المنتخب الإيطالي هو الأسرع في "يورو 2024" بعدما سجله بعد مرور 23 ثانية فقط من بداية المباراة التي انتهت بفوز المنتخب الإيطالي 2-1.


وتقاسم منتخبا هولندا وسلوفاكيا قائمة اللعب النظيف في الدور الأول، بإنذارين فقط لكل منهما، في حين يعد المنتخب التشيكي هو الأكثر حصولًا على البطاقات الملونة بإجمالي 11 بطاقة صفراء وبطاقتين حمراويتين، وإجمالًا تم إشهار 156 بطاقة من بينها 153بطاقة صفراء، و3 بطاقات حمراء "بطاقتي طرد مباشر وواحدة إنذارين متتاليين".

 

مقالات مشابهة

  • تألق لافت للبراعم والناشئات في اليوم الثاني من بطولة خالد بن محمد بن زايد للجوجيتسو
  • عمر العربي يحصد برونزية بطولة رومانيا الدولية للجمباز الفني
  • ميركاتو 2024.. الغرافة القطري يضم خوسيلو من ريال مدريد
  • افتتاح بطولة الفراعنة الدولية للجمباز الإيقاعي غدًا
  • بطولة خالد بن محمد بن زايد للجو جيتسو تنطلق الجمعة في أبوظبي
  • "يورو 2024".. 74 هدفًا في الدور الأول
  • ‎تعليق ريال مدريد على رحيل خوسيلو عن الفريق
  • وزير الداخلية القطري ووزير الأمن القومي الأمريكي يبحثان جهود تأمين مونديال 2026
  • الوكرة القطري يتعاقد مع مدرب إسباني
  • الوكرة القطري يتعاقد مع المدرب الإسباني راميريس