وطن عريق شعّت أنوار نجاحاته منذ أكثر من قرنين تتجدد مشاعر الفرح بحس المسؤولية وبالفخر بما تنجزه التجربة البحرينية نتوجه بالاعتزاز والتقدير لرواد العمل الوطني الذين نشد على أيديهم بكثير من الشكر والامتنان البحرين وطن زاهر للجميع.. مواطنين ومقيمين رسالة البحرين في هذا اليوم المجيد هي أن ينال الشعب الفلسطيني حقوقه كاملة كلمة المكرمون: نؤمن أن أجمل الأيام هي التي نحن مقبلون عليها
تفضل حضرة صاحب الجلالة الملك حمد بن عيسى آل خليفة ملك البلاد المعظم حفظه الله ورعاه، فشمل برعايته الكريمة في قصر الصخير أمس، بحضور صاحب السمو الملكي الأمير سلمان بن حمد آل خليفة ولي العهد رئيس مجلس الوزراء حفظه الله، الاحتفال الذي أقيم بمناسبة احتفال مملكة البحرين بأعيادها الوطنية، وذكرى تولي حضرة صاحب الجلالة الملك المعظم حفظه الله ورعاه لمقاليد الحكم، وما يصاحبها من مناسبات وطنية.

ولدى وصول موكب جلالة الملك المعظم إلى قصر الصخير، ترافقه كوكبة من الدراجات، أطلقت المدفعية 21 طلقة تحية لمقدم جلالته.

وبعد عزف السلام الملكي، وتلاوة عطرة من آيات الذكر الحكيم، تفضل حضرة صاحب الجلالة رعاه الله بإلقاء كلمة سامية، فيما يلي نصها: بسم الله الرحمن الرحيم الحمد لله، والصلاة والسلام على رسول الله، سيدنا محمد وعلى آله وصحبه أجمعين، أصحاب السمو والمعالي والسعادة، الحضور الكرام، السلام عليكم ورحمة الله وبركاته، نرحب بكم جميعًا أجمل ترحيب، ونتوجه إليكم، وأهلنا الكرام، بخالص التهنئة في ذكرى العيد الوطني المجيد، داعين الله سبحانه، أن يعيده على أسرتنا البحرينية الواحدة بمزيد من الرخاء والطمأنينة لتواصل مسيرتنا الوطنية تقدمها، جيلًا بعد جيل، وهي تجسد آمالنا وطموحنا من أجل الأفضل والأجمل لمستقبل مملكتنا الحبيبة. وفي هذا اليوم الخالد في تاريخ الوطن، تتجدد مشاعر الفرح بحس المسؤولية، إلى جانب الشعور بالثقة في تصاعد البناء، وبالفخر بما تنجزه التجربة البحرينية الملتزمة باستقرار وتطور مؤسساتها، وبترسيخ أمنها وحفظ استقرارها، صونًا وإعلاءً للمصلحة العليا للبلاد.

ويسعدنا في مثل هذه المناسبة الطيبة، أن نعرب عن عظيم الاعتزاز بما نشهده من حماسة وطنية ونشاط ميداني منظم للحفاظ على موقع البحرين وامكاناتها المتطورة – حضاريًا وبشريًا – ضمن مسيرة وطنية تشمل كل من ينتمي إلى هذا الوطن الغالي بالرعاية والخير والمحبة. ونتوجه بذات الاعتزاز والتقدير لرواد العمل الوطني، الذين نشدّ على أيديهم بكثير من الشكر والامتنان لبذلهم المخلص، وعملهم المثمر، سيرًا على نهج روادنا الأوائل بناة هذا الوطن العريق، الذي بزغ فجر مجده، وشعت أنوار نجاحاته، منذ أكثر من قرنين، وها نحن نشهد معكم اليوم، حصاد ما زرعوا، لنُكمل المسير بذات العزم والثبات على دروب العزة والرفعة. وفي الختام، فإن رسالة البحرين وشعبها في هذا اليوم المجيد هي أن ينال الشعب الفلسطيني الشقيق حقوقه كاملة، كما سائر الشعوب، وذلك بإقامة دولته المستقلة كاملة السيادة، وعاصمتها القدس، وعلى الدول الفاعلة والمؤثرة أن تبدأ باتخاذ الخطوات المؤدية لتحقيق هذا الهدف النبيل. داعين المولى عز وجل، أن يديم الخير الجزيل على البحرين وأهلها وأجيالها المقبلة، الذين هم موضع الأمل والرجاء، لتبقى كما هي دائمًا، وطنًا زاهرًا للجميع.. مواطنين ومقيمين. والسلام عليكم ورحمة الله وبركاته. ثم تفضل جلالة الملك المعظم حفظه الله بتوزيع الأوسمة التقديرية على المكرمين. بعد ذلك ألقت المهندسة نيلة أحمد عبدالرحمن السيد كلمة نيابة عن المكرمين قالت فيها: بسم الله الرحمن الرحيم سيدي حضرة صاحب الجلالة الملك حمد بن عيسى آل خليفة ملك البلاد المعظم حفظه الله ورعاه، صاحب السمو الملكي الأمير سلمان بن حمد آل خليفة ولي العهد رئيس مجلس الوزراء الموقر، أصحاب السمو والمعالي السادة الحضور الكرام، السلام عليكم ورحمة الله وبركاته... إنه من دواعي الفخر والاعتزاز وفي هذه الساعة المباركة من هذا اليوم، يوم العيد الوطني المجيد، وذكرى تولي جلالتكم مقاليد الحكم. يطيب لنا أن نهنئ جلالتكم والوطن بأكمله، فإنه اليوم الوطني الذي تجمّع فيه كل أبنائه الذين يفتدون تُرابه. صاحب الجلالة.. إن اعتزازنا وفخرنا لا حدود له ونحن نتشرف ونتسلم من يدي جلالتكم الكريمتين الأوسمة، وأي تقدير أعلى من أن نقف أمام جلالتكم وأنتم تقودون هذا الوطن العزيز وتبنون حضارته الحديثة، فمنذ بداية تحديث الدولة في عهدكم الزاهر وشعب البحرين الأبي يخطو بثبات و ثقة وهو يتطلع إلى غدٍ مشرق، وقد استطاع بفضل من الله وجُهد المُخلصين كافة رجالًا ونساءً شيبًا وشُبانًا من تحقيق ذلك النجاح الكبير في زمن قياسي يدفعنا إلى أن نبني عليه بعزم وثقة ما نُريده معًا للبحرين الحبيبة.

إننا يا صاحب الجلالة عشنا مع جلالتكم أيامًا جميلة، ونؤمن أن أجمل الأيام هي التي نحن مقبلون عليها، معكم أيضًا يا صاحب الجلالة. إننا يا سيدي ونحن شريحة تمثل شعب البحرين الوفي لنثمّن ونقدّر تقديرًا عاليًا اهتمام ورعاية جلالتكم السنوية للمتميزين من أبناء هذا الوطن الذين يمثلون الثروة الحقيقية لبناء المجتمع واستثمارًا لقدراتهم بالمشاركة في بناء وتطوير الحياة العامة فيه. وفي الختام فإننا نرفع إلى مقام جلالتكم السامي أخلص آيات الشكر والثناء والامتنان مقرونة بالتهنئة العطرة والتبريك بهذا اليوم الأغر أعادكم الله على أمثاله سنين عديدة باليمن والبركات. حَفِظكمُ اللهُ ورعاكم قائدًا لنهضةِ الوطن، وأدامَكُم ذخرًا وسندًا وعزًا وفخرًا لمملكتنا وأهلها الكرام الأوفياء، وحَفِظَ البحرين وأدام عليها عزها ورخاءها تحت قيادتكم الحكيمة. والسلام عليكم ورحمة الله وبركاته.
وقد شملت قائمة المكرمين كلًا من:
1. السيدة فوزية عبدالله زينل 2. السيد رشيد بن محمد المعراج 3. العميد الركن عادل عبدالله بني حماد 4. العميد طبيب الشيخ فهد بن خليفة آل خليفة 5. العميد فواز حسن عيسى الحسن 6. الشيخ خالد بن راشد بن عبدالله آل خليفة 7. العقيد الركن محمد مبارك الرميثي 8. الوكيل أول حسن علي الجاسر المري 9. الدكتور عبدالرحمن محمد بحر 10. الشيخ خليفة بن علي آل خليفة 11. الدكتور خليفة بن علي الفاضل 12. السيد محمد سيف شيخان 13. الشيخ مشعل بن محمد آل خليفة 14. السيد خليل عبدالرسول بوجيري 15. السيدة سحر راشد المناعي 16. الدكتور محمد غسان شيخو 17. السيدة بتسي بنتيت ماثيوسن عبدالرحمن 18. السيدة شهناز جابر حاجي جمال 19. السيد عبدالوهاب يوسف الحواج 20. السيد خالد محمد نجيبي 21. السيدة سلوى بخيت إدريس بخيت 22. السيد جاسم أحمد بوصالح 23. الشيخ معاذ بن دعيج آل خليفة 24. السيدة نوال عبدالكريم بوجيري 25. السيد محمد صالح الكعبي 26. السيدة عصمت جعفر أكبر 27. السيدة عفاف عبدالله زين العابدين 28. السيد عبدالعزيز محمد الأشراف 29. السيد نواف السيد هاشم السادة 30. السيدة منيرة أحمد فخري 31. المهندسة بلسم علي السلمان 32. الدكتورة راوية خليفة المناعي 33. الدكتورة إجلال فيصل العلوي 34. السيد علي محمد الهاجري 35. السيد راشد أحمد راشد عمرو الرميحي 36. السيد مشعل عادل يوسف العياضي 37. السيدة نسرين عبدالرضا علي 38. المهندسة نيلة أحمد السيد 39. السيد علي حسن أحمد 40. الدكتورة فوزية يوسف الجيب 41. الدكتور عمر أحمد العبيدلي 42. المستشارة إيمان جعفر العرادي 43. السيد محمد إبراهيم العامري 44. السيد مساعد سلمان مسعود 45. المهندس ياسين حسن السيد 46. السيد هشام أحمد الريس 47. السيد لندا محمد جناحي 48. السيدة وسن سعيد الخزاعي 49. السيدة نورة أحمد البلوشي 50. السيد علي موسى محمد 51. السيدة أفشان بروين أختر 52. السيد محمد علي أحمد عبدالرحيم 53. السيد فهد أحمد الخلفان
الــــــــمــــــــزيــــــــد مــــــــن الــــــــصــــــــور:

المصدر: صحيفة الأيام البحرينية

كلمات دلالية: فيروس كورونا فيروس كورونا فيروس كورونا حضرة صاحب الجلالة المعظم حفظه الله السید محمد هذا الوطن هذا الیوم آل خلیفة

إقرأ أيضاً:

حاكم أم القيوين يستقبل قنصل عام قطر

استقبل صاحب السمو الشيخ سعود بن راشد المعلا عضو المجلس الأعلى حاكم أم القيوين، بحضور سمو الشيخ راشد بن سعود بن راشد المعلا ولي عهد أم القيوين، بمكتبه في الديوان الأميري اليوم، سعادة سعيد بن علي الهاجري، قنصل عام دولة قطرالشقيقة في دبي والإمارات الشمالية، الذي قدم للسلام على سموه.

ورحب صاحب السمو حاكم أم القيوين، بالقنصل العام لدولة قطر، وبحث معه سبل تعزيز العلاقات الأخوية، ومسارات التعاون والعمل المشترك في شتى المجالات، بما يعود بالخير والازدهار على الشعبين الشقيقين.
كما جرى خلال اللقاء، تبادل الأحاديث حول عدد من المواضيع ذات الاهتمام المشترك، مؤكدا سموه عمق العلاقات الأخوية التي تربط البلدين والشعبين الشقيقين.
من جانبه أعرب سعادة القنصل العام القطري عن سعادته بلقاء صاحب السمو حاكم أم القيوين وسمو ولي عهده، مشيدا بالعلاقات الثنائية والتعاون المشترك بين البلدين في المجالات المختلفة، وبما تشهده دولة الإمارات عامة وأم القيوين خاصة من نهضة حضارية في المجالات كافة.
حضر الاستقبال، الشيخ أحمد بن سعود بن راشد المعلا نائب رئيس المجلس التنفيذي لإمارة أم القيوين، والشيخ أحمد بن ناصر بن أحمد المعلا المستشار الخاص لصاحب السمو حاكم أم القيوين، وسعادة ناصر سعيد التلاي مدير الديوان الأميري في أم القيوين.وام


مقالات مشابهة

  • من الأشراف.. ما هو نسب صلاح الدين التيجاني؟
  • خليفة بن طحنون يحضر افتتاح المعرض والمؤتمر العالمي للمرافق
  • خليفة بن طحنون يشهد افتتاح المعرض والمؤتمر العالمي للمرافق 2024
  • خليفة بن طحنون بن محمد يحضر فعاليات افتتاح المعرض والمؤتمر العالمي للمرافق 2024
  • محافظة الحديدة تجسد أبهى صور التفاعل الإيماني خلال احتفالاتها بالمولد النبوي الشريف
  • السيد شهاب يستعرض مع وزير الخارجية العراقي العلاقات الأخوية الوطيدة
  • طالب من جامعة خليفة يطور منظومة للهبوط على القمر
  • ما الدعاء الذي أوصى به الرسول السيدة فاطمة الزهراء؟
  • السيد شهاب يستقبل مسؤولًا عراقيًا
  • حاكم أم القيوين يستقبل قنصل عام قطر