قال وزير الخارجية الأميركي أنتوني بلينكن إن المغفور له باذن الله تعالى سمو امير البلاد الراحل الشيخ نواف الأحمد "كان قائدا عظيما يحظى باحترام الجميع وصديقا لجميع الامم" معربا عن خالص تعازيه ومواساته لدولة الكويت حكومة وشعبا.

وقال بلينكن في تصريح صحفي "بالنيابة عن الولايات المتحدة أتقدم بخالص التعازي لأسرة ال الصباح ولجميع الكويتيين بوفاة امير الكويت وقد أتيحت لي الفرصة للتعرف على سموه شخصيا وأقدر تفانيه في تحقيق رفاهية الشعب الكويتي والطرق العديدة التي عزز بها الشراكة الكويتية الأمريكية".

الاتحاد الأوروبي يعزي الكويت بوفاة سمو الأمير الراحل منذ ساعة بايدن يعزي بوفاة سمو الأمير الراحل: كان شريكاً مهماً وصديقاً حقيقياً للولايات المتحدة منذ ساعة

وأضاف "لقد ساعدت مثابرة سموه وتصميمه على تحويل الكويت إلى الدولة المزدهرة والحديثة التي هي عليها اليوم وساهمت خدمته العامة طوال مسيرته في إحداث تغيير دائم وإيجابي في الكويت ومنطقة الشرق الأوسط بأكملها".

وتابع "لقد كان صاحب السمو الشيخ نواف الاحمد قائدا يحظى باحترام عميق وصديقا لجميع الأمم ونحن نكرم إرثه ونظل ملتزمين بشراكتنا القوية وصداقتنا مع دولة الكويت".

وكان الرئيس الامريكي جو بايدن قد أعرب في بيان عن بالغ الحزن والمواساة لوفاة المغفور له باذن الله تعالى سمو امير البلاد الراحل الشيخ نواف الاحمد الجابر الصباح.

وقال بايدن ان امير الكويت الراحل "كان شريكا مهما وصديقا حقيقيا للولايات المتحدة طوال عقود خدمته لبلاده" مقدما التعازي لأسرة آل الصباح والشعب الكويتي.

المصدر: الراي

إقرأ أيضاً:

وزير الخارجية والهجرة يتوجه إلى الدوحة لإجراء مباحثات

صرح السفير أحمد أبو زيد المتحدث الرسمى باسم وزارة الخارجية والهجرة ومدير إدارة الدبلوماسية العامة، أن د. بدر عبدالعاطي وزير الخارجية والهجرة توجه مساء يوم ٣٠ يوليو الجاري إلى الدوحة عقب انتهاء مشاركته في مراسم تنصيب الرئيس الإيراني الجديد، وذلك لإجراء مباحثات سياسية مع معالي الشيخ محمد بن عبدالرحمن آل ثاني رئيس الوزراء ووزير خارجية قطر.

وأوضح المتحدث الرسمي، أن زيارة وزير الخارجية والهجرة إلى قطر تأتي في إطار ما شهدته العلاقات الثنائية خلال السنوات الأخيرة من نقلة نوعية، حيث شهدت تبادل الزيارات رفيعة المستوى بين البلدين الشقيقين، والتي مثلت محطات هامة على صعيد توثيق علاقات الشراكة بين الجانبين وإكسابها المزيد من الزخم، فضلاً عن التنسيق القائم بشأن التعامل مع عدد من القضايا الإقليمية، وفي مقدمتها أزمة قطاع غزة.

ومن المقرر أن يستقبل الشيخ تميم بن حمد آل ثاني أمير دولة قطر الوزير عبدالعاطي خلال زيارته إلى العاصمة القطرية الدوحة.

 

مقالات مشابهة

  • رئيس الدولة ونائباه يعزون رئيس حكومة الوحدة الوطنية في ليبيا بوفاة نجله
  • موعد بداية العام الدراسي الجديد 1446 في الكويت
  • وزير الخارجية يلتقي كبيرة منسقي الأمم المتحدة للشئون الإنسانية في غزة
  • عاجل| عبدالعاطي يبحث مع كبيرة منسقي الأمم المتحدة مستجدات الأوضاع الإنسانية بغزة
  • أمير قطر يستقبل وزير الخارجية والهجرة خلال زيارته الحالية إلى الدوحة
  • أمير قطر يستقبل وزير الخارجية خلال زيارته إلى الدوحة.. نقلة نوعية في العلاقات بين البلدين
  • مجلس الوزراء الكويتي يعقد اجتماعه الأسبوعي
  • وزير المالية يشيد بمتانة وتجذر العلاقات الكويتية – المغربية
  • وزير الخارجية والهجرة يتوجه إلى الدوحة لإجراء مباحثات
  • وزير الخارجية يتوجه إلى الدوحة لإجراء مباحثات