أعلنت الشرطة الإسبانية، اليوم السبت، أنها تمكنت بالتعاون مع المديرية العامة لمراقبة التراب الوطني بالمغرب، من تفكيك شبكة للاشتباه في تورطها في التحضير لتنفيذ مخططين إرهابيين وتمويل نشاط عناصر تنظيم “داعش”.

وأسفرت هذه العملية عن توقيف خمسة أشخاص في إسبانيا بأقاليم فالنسيا (2)، كاسيريس، أليكانتي وغيبوثكوا، حسبما أشارت الشرطة الإسبانية في بلاغ لها.

وبحسب المصدر ذاته، يشتبه في تورط أعضاء هذه الشبكة في جمع الأموال المتحصلة من الجرائم المرتكبة في أوربا لتمويل أنشطتهم الإرهابية.

وأشار البلاغ إلى أن الموقوفين كانوا يحولون مبالغ كبيرة من المال عبر الحوالات الدولية والعملات المشفرة، حيث تم ضبط زهاء 200 ألف يورو من العملات المشفرة خلال عمليات التفتيش.

وأضاف أن بعض أعضاء الشبكة حاولوا أيضا استقطاب أتباع جدد لاعتناق الفكر الجهادي ودعمهم في حال ما أبدوا رغبتهم في تنفيذ هجمات إرهابية.

وبحسب التحقيقات التي أجريت على مدى عامين تقريبا، فقد تبين أن “هذه الشبكة ساهمت في التحضير لتنفيذ مخططين إرهابيين على الأقل، تم تحييدهما في نهاية المطاف بفضل تدخلات الأجهزة الأمنية”.

وخلص البلاغ إلى أن “هذه العملية أظهرت أهمية التعاون الدولي لتحييد التهديد الإرهابي”.

المصدر: اليوم 24

إقرأ أيضاً:

إنجاز مرحلة مهمة في تطوير محطة الصاعقة ببنغازي لتعزيز استقرار الشبكة الكهربائية

الوطن | متابعات

أعلنت الشركة العامة للكهرباء في بنغازي،، عن الانتهاء من أعمال وضع الخرسانة المسلحة لجدران محطة الصاعقة (بوعطني)، والتي تمثل خطوة مهمة في مشروع تطوير الشبكة الكهربائية بالمدينة.

وأكدت الشركة أن هذا الإنجاز يأتي في إطار الجهود المتواصلة لتحسين أداء الشبكة الكهربائية ومعالجة الاختناقات التي تعاني منها بعض المناطق، مشيرة إلى أن المشروع يشمل تطوير البنية التحتية الكهربائية بهدف تقليل انقطاعات التيار الكهربائي.

ويتم تنفيذ هذا المشروع تحت إشراف إدارة مشروعات توزيع سهل بنغازي، حيث من المتوقع أن يسهم في تعزيز استقرار الشبكة الكهربائية في المدينة، وتوفير خدمات أفضل للمستهلكين من خلال زيادة كفاءة التوزيع والحد من المشاكل المتكررة التي تواجه بعض الأحياء.

يمثل المشروع جزءًا من استراتيجية شاملة لتطوير قطاع الكهرباء في المنطقة، وسط توقعات بأن يسهم في تحسين جودة الحياة للسكان وتقليل فترات انقطاع الكهرباء.

الوسوم#بنغازي الشبكة الكهربائية كهرباء ليبيا ليبيا

مقالات مشابهة

  • النعيمي يؤكد على ضرورة الأسس العملية لتعزيز المسار التنموي للدولة
  • تفكيك شبكة لترويج الدقيق المدعم الفاسد بجرسيف
  • ورشة عمل خاصة بإعداد الأسس العملية والمعايير لبناء السياسات العامة لتنمية الثروة النباتية
  • كامل الوزير: الإسراع في تنفيذ المنطقة اللوجستية بقنا ضمن مخطط إنشاء شبكة الموانئ الجافة
  • فصائل موالية لإيران في العراق تعلن قصف إيلات بطائرة دون طيار
  • وزير الخارجية يوجه بسرعة إنهاء الإجراءات لاسترداد القطع الآثرية من الخارج
  • وزير الخارجية يتفقد القطع الأثرية المصرية المستردة في القنصلية العامة في نيويورك
  • إنجاز مرحلة مهمة في تطوير محطة الصاعقة ببنغازي لتعزيز استقرار الشبكة الكهربائية
  • كايتانو يزور المملكة لمراقبة تعافي نيمار
  • غلق شارع الروضة بمصر القديمة 30 يوما لتنفيذ المرحلة الرابعة للمترو