بوابة الوفد:
2024-10-02@05:30:18 GMT

موعد انتهاء أزمة السكر في مصر (فيديو)

تاريخ النشر: 17th, December 2023 GMT

قال حازم المنوفي، عضو الشعبة العامة للمواد الغذائية بالاتحاد العام للغرف التجارية، إن هناك انفراجة في السكر من خلال ضخ الوزارة لكميات كبيرة من السكر بسعر 27 جنيها، إضافة إلى قرار وزارة التموين بصرف كيسين سكر حر على بطاقة التموين بخلاف سكر التموين. 

قرار حظر تصدير السكر يعيد الانضباط للأسواق .. عضو مجلس الغرفة التجارية يوضح “السكر مختفي والبصل سعره نار”.

. هجوم ناري من “موازنة البرلمان” على وزير التموين

وأضاف خلال مداخلة هاتفية مع برنامج "الحكاية"، المذاع على قناة "إم بي سي مصر"، اليوم السبت، أن هناك قرار بحظر تصدير السكر لمدة ثلاثة أشهر، إضافة إلى المحصول الجديد في يناير المقبل، مؤكدا أن هذه التسهيلات ستساعد في انخفاض سعره

 وأوضح المنوفي أن هذه الأزمة ستنتهي في منتصف يناير المقبل، مشيرا إلى أن وزارة التموين ضخت كميات سكر كبيرة للمجمعات الاستهلاكية بأسعار مخفضة.

صرف السكر في المجمعات

تحرص وزارة التموين والتجارة الداخلية، على حل أزمة السكر خاصة مع ارتفاع أسعاره فى الأيام الأخيرة، حيث أعلنت عن استمرار ضخ السكر في منافذ المجمعات الاستهلاكية وفروع الشركات التابعة لها، والمنتشرة على مستوى الجمهورية، لإتاحة السكر الحر على بطاقات التموين بسعر 27 جنيهًا للكيلو.

ويتم صرف كيلو للبطاقة المقيد عليها 3 مستفيدين فأقل، وصرف 2 كيلو للبطاقة المقيد عليها 4 أفراد مستفيدين فأكثر، إضافة إلى استمرار صرف السكر المدعم بسعر 12.6 جنيه لأصحاب البطاقات.

وجاءت مواعيد فتح المنافذ كالتالى، حيث تفتح منافذ المجمعات الاستهلاكية التابعة لوزارة التموين والتجارة الداخلية فروعها بشكل يومي، من الساعة 9 صباحًا وحتى الساعة التاسعة مساءً، لبيع السلع الغذائية بأسعار مخفضة، ويتم بيع السكر الحر بـ 27 جنيهًا للكيلو.

 

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: السكر الشعبة العامة للمواد الغذائية حازم المنوفي الوفد بوابة الوفد

إقرأ أيضاً:

ليبيا تستعد لاستئناف إنتاج النفط بعد انتهاء أزمة «المركزي»

بنغازي (الاتحاد) 

أخبار ذات صلة 297 مليار درهم الناتج المحلي الإجمالي لأبوظبي ارتفاع أسعار النفط

قالت مصادر في قطاع النفط الليبي إن ليبيا تستعد لاستئناف إنتاج الخام المتوقف منذ أواخر أغسطس الماضي، بعد التوصل إلى اتفاق لتعيين محافظ جديد لمصرف ليبيا المركزي. 
وقال أحد المصادر لوسائل الإعلام: «نحن الآن في انتظار الأوامر من المؤسسة الوطنية للنفط لإعادة الإنتاج إلى مستوياته الاعتيادية». وأضاف المصدر أن المؤسسة استغلت فترة الإغلاق لإجراء صيانة على منشآتها.
 ونشبت الأزمة عندما أصدر محمد المنفي، رئيس المجلس الرئاسي الليبي، قراراً بإقالة محافظ المصرف المركزي، الصديق الكبير، مما دفع الحكومة الموازية في شرق البلاد إلى إصدار أمر بوقف تدفق الخام من الحقول احتجاجاً على القرار. واتفق مجلس النواب الليبي، ومقره بنغازي، والمجلس الأعلى للدولة، ومقره طرابلس، أول أمس الاثنين، على تعيين ناجي محمد عيسى بلقاسم محافظاً جديداً لمصرف ليبيا المركزي، ومرعي مفتاح رحيل البرعصي نائباً له. وأدى المحافظُ الجديد ونائبُه اليمينَ أمام مجلس النواب، أمس، خلال جلسة بثها التلفزيون الليبي. وتقع جميع حقول النفط الليبية تقريباً في منطقة الشرق.
 وقالت المؤسسة الوطنية للنفط، يوم 28 أغسطس الماضي، إن إنتاج الخام تراجع بأكثر من نصف مستوياته المعتادة. ولم تعلن أي بيانات جديدة منذ ذلك الحين.
وتعرض إنتاج النفط في ليبيا لتوقفات متكررة منذ عام 2011 جراء الاضطرابات التي عرفتها البلاد منذ الانتفاضة التي أطاحت بمعمر القذافي في ذلك العام.

مقالات مشابهة

  • ليبيا تستعد لاستئناف إنتاج النفط بعد انتهاء أزمة «المركزي»
  • دون زيادة في الأسعار.. بدء صرف مقررات التموين لأصحاب البطاقات عن شهر أكتوبر -فيديو
  • قبل تحويل السلع لدعم نقدي.. خطوات إضافة المواليد الجدد على بطاقات التموين
  • وزير التموين: تسريع تنفيذ المشروع القومي للمستودعات الاستراتيجية في 3 محافظات
  • الأمير تركي بن طلال يكشف موعد انتهاء الأعمال بمطار أبها الجديد..فيديو
  • وزير التموين: الدعم النقدي يتيح للمواطن الحصول على ما يريد من المجمعات الاستهلاكية
  • وزير التموين لـ«كلام في السياسة»: نعمل على وضع كود لاستخدام السكر
  • وزير التموين: المخزون الاستراتيجي من السكر يكفي لمدة 15 شهرا
  • «الحق الخصومات».. التموين تحدد موعد انتهاء عروض الأوكازيون الصيفي 2024
  • 7 توابل فعالة لتنظيم مستويات السكر في الدم