قال رئيس بعثة جامعة الدول العربية لدى الأمم المتحدة السفير ماجد عبدالفتاح، إن قرار الجمعية العامة للأمم المتحدة الذي دعا إلى وقف إطلاق النار في غزة بأغلبية 153 دولة يحمل قيمة أخلاقية وإجماعية بعدد الدول التي أصدرته. 

وأضاف السفير عبدالفتاح - خلال اتصال هاتفي مع قناة "القاهرة" الإخبارية من نيويورك، اليوم ، أن "مصر بصفتها رئيسة المجموعة العربية وبصفتها عضو فاعل في اللجنة الوزارية كانت قد بدأت في التشاور على مشروع قرار جديد تم تقديمه إلى مجلس الأمن وصدر باللون الأزرق ليل الجمعة ومن المنتظر التصويت عليه في مجلس الأمن ظهر غد الاثنين".

وأوضح أن هذا القرار يطالب بهدنة إنسانية طويلة ولعدة أيام في كافة مناطق غزة تسمح بالدفع السريع وغير العائق لدخول المساعدات الإنسانية وإنقاذ وإخلاء المصابين والحالات الحرجة والإفراج الفوري وغير المشروط عن كافة الرهائن.

وأضاف أن القرار يؤكد أن قطاع غزة أرض محتلة ولابد أن تكون جزءا من الدولة الفلسطينية المستقلة، كما يؤكد - القرار- على مبادئ المساعدة الإنسانية والالتزام بحماية هذه المساعدات والعالملين على تقديمها.

ولفت إلى أننا "نستمر في جهودنا من خلال زيادة عدد الدولة المعترفة بالدولة الفلسطينية، والسعي لضم فلسطين لكي تصبح عضوا كاملا في الأمم المتحدة وليس عضوا مراقبا وهي محاور رئيسية للعمل العربي".

المصدر: صدى البلد

إقرأ أيضاً:

«القاهرة الإخبارية»: اللجنة الوزارية العربية الإسلامية زارت 14 دولة لبحث مسألة غزة

تحدثت آية السيد مراسلة قناة «القاهرة الإخبارية» من عمّان، عن تفاصيل اجتماع اللجنة الوزارية العربية الإسلامية بشأن غزة ولبنان، قائلة: «من المتوقع أن يتم تنظيم مؤتمر صحفي بعد هذه الاجتماعات من أجل الخروج بالتوصيات التي ستأتي من هذا الاجتماع».

اللجنة الوزارية ستتجه إلى نيويورك للمشاركة في الأسبوع رفيع المستوى

وأضافت آية السيد، خلال مداخلة مذاعة على قناة «القاهرة الإخبارية»، أن العديد من التوصيات ستخرج من اجتماع اليوم، بعد ذلك ستتجه اللجنة الوزارية إلى نيويورك للمشاركة في الأسبوع رفيع المستوى حول الدورة الـ29 للجمعية العامة للأم المتحدة.

وأشارت إلى أنّ اللجنة الوزارية كان لها العديد من التحركات منذ نشأتها في نوفمبر من العام الماضي، على سبيل المثال زارت اللجنة 14 دولة للبحث في مسألة غزة كان آخرها إسبانيا في الأسبوع الماضي.

تحركات اللجنة الوزارية تهدف إلى وقف إطلاق النار

وأوضحت أن جميع التحركات التي تم اتخاذها من قبل اللجنة تهدف إلى وقف إطلاق النار في غزة ومحاولة تسهيل دخول قدر اكبر من المساعدات الإنسانية للقطاع، مشيرة إلى أنه من المتوقع الحديث عن ما حدث في جنوب لبنان بالأمس خلال اجتماع اليوم، ذاكرة أن الأردن أعربت عن تضامنها مع لبنان وأنها تسعى لضمان أمن استقرار وسيادة لبنان.

مقالات مشابهة

  • وزير الخارجية يبحث مع المنسق المقيم للشؤون الإنسانية سبل تعزيز وتطوير التعاون المشترك بين حكومة التغيير والبناء والأمم المتحدة
  • انتتصار دبلوماسي للفلسطينيين: قرار تاريخي بالأمم المتحدة يطالب بإنهاء الاحتلال الإسرائيلي فوراً
  • قرار تاريخي بالأمم المتحدة لإنهاء احتلال الأراضي الفلسطينية خلال عام
  • دقلو تعليقا على دعوة بايدن: مستعدون لوقف إطلاق النار في السودان
  • «القاهرة الإخبارية»: اللجنة الوزارية العربية الإسلامية زارت 14 دولة لبحث مسألة غزة
  • مندوب سوريا لدى الأمم المتحدة يؤكد ضرورة إنهاء الاحتلال الإسرائيلي للأراضي الفلسطينية
  • إندونيسيا: ندعم مشروع القرار الفلسطيني بالأمم المتحدة
  • وزير الخارجية: جهود مصر مستمرة لوقف إطلاق النار وانفاذ المساعدات الإنسانية إلى قطاع غزة
  • قيمة شعرية أم قيمة أخلاقية؟
  • مجلس الأمن يناقش إيصال المساعدات إلى غزة