البلاد – طريف

كرم الاتحاد الدولي لحفظ الطبيعة، هيئة تطوير محمية الملك سلمان بن عبدالعزيز الملكية، نظير التزامها بالمعايير العالمية للانضمام للقائمة الخضراء، وجهودها بتعزيز استدامة الأنظمة البيئية والتنوع الاحيائي، وقد أنشئ هذا البرنامج لتعزيز المناطق المحمية وتسليط الضوء على جهود حفظ الطبيعة وفق أفضل الممارسات الدولية.

تسلم شهادة التكريم الرئيس التنفيذي لهيئة تطوير محمية الملك سلمان بن عبدالعزيز الملكية عبدالله بن أحمد العامر من المدير العام للاتحاد الدكتور جريتيل أجيلار، بحضور المدير الإقليمي لمكتب غرب آسيا الدكتور هاني الشاعر، وذلك على هامش قمة المناخ (COP 28)، المقام في مدينة دبي.

‎وأكد الاتحاد أن تفاني هيئة تطوير محمية الملك سلمان بن عبدالعزيز الملكية، يرمز إلى دور محوري قوي في تحقيق نتائج ناجحة في مجال الحفظ، مشدداً على أنه يجب على الجميع التفكير بالإنجازات لرسم مسار النجاح المستمر في الحفاظ على النظم البيئية الثمينة.


تصنيف إداري
‎وتشارك الهيئة في النسخة الثالثة من مبادرة السعودية الخضراء، تزامنًا مع انعقاد مؤتمر الأمم المتحدة المعني بتغيير المناخ “كوب 28″، بهدف استغلال هذا الحدث العالمي، الذي يشهد حضور نخبة من الشخصيات المؤثرة والخبراء المهتمين بقضايا المناخ ومبادرة السعودية الخضراء، وكبار المسؤولين الحكوميين، لعرض عدد من المبادرات المهمة التي تبنّتها هيئة تطوير المحمية خلال الفترة الماضية، إضافةً لتبادل الأفكار والرؤى ومناقشة الحلول المناسبة لمواجهة التحديات المناخية، لا سيما أن الهيئة لعبت دورًا بارزًا خلال السنوات الماضية في الحفاظ وتنمية البيئة داخل حدود المحمية.

يذكر أن هيئة تطوير محمية الملك سلمان بن عبدالعزيز الملكية، حصلت في يوليو الماضي، على اعتماد التصنيف الإداري من الاتحاد الدولي لحفظ الطبيعة وذلك نظير تطبيق معايير مصفوفة التصنيفات الإدارية للمحميات الطبيعية الدولية، ويعد هذا الاعتماد أحد أهم الوثائق الداعمة لتحقيق الانضمام للقائمة الخضراء للمحميات الطبيعية التي تدار بفعالية وكفاءة.

المصدر: صحيفة البلاد

كلمات دلالية: محمية الملك سلمان الملكية هیئة تطویر محمیة الملک سلمان بن عبدالعزیز الملکیة

إقرأ أيضاً:

مركز الملك سلمان للإغاثة يوزع 500 حقيبة إيوائية في إقليمي بلوشستان والسند بباكستان

وزّع مركز الملك سلمان للإغاثة والأعمال الإنسانية أمس الأول, 500 حقيبة إيوائية في منطقة قلعة سيف الله بإقليم بلوشستان، ومنطقة سانقهر بإقليم السند بجمهورية باكستان الإسلامية، استفاد منها 3.500 فرد من الأسر الأشد احتياجًا في المناطق المتضررة من الفيضانات، ضمن المرحلة الرابعة من مشروع تأمين وتوزيع المواد الإيوائية والحقائب الشتوية في باكستان للعام 2024م.
ويأتي ذلك امتدادًا للمشاريع الإغاثية والإنسانية التي تنفذها المملكة عبر ذراعها الإنساني مركز الملك سلمان للإغاثة؛ لتخفيف معاناة الفئات المحتاجة والمتضررة في شتى بقاع الأرض

مقالات مشابهة

  • هيئة تطوير محمية الملك عبدالعزيز الملكية تُشارك في معرض الصقور والصيد السعودي الدولي 2024
  • مركز الملك سلمان للإغاثة يوزع 500 حقيبة إيوائية في إقليمي بلوشستان والسند بباكستان
  • مركز الملك سلمان للإغاثة ينتزع 1.384 لغمًا عبر مشروع “مسام
  • مركز الملك سلمان للإغاثة يوزّع مساعدات إيوائية متنوعة في مديرية موزع بمحافظة تعز
  • القبض على مخالف لنظام البيئة بمحمية الملك عبدالعزيز الملكية
  • محمية الإمام تركي بن عبدالله الملكية تشارك كراعٍ استراتيجي في معرض الصقور والصيد السعودي الدولي
  • مركز الملك سلمان للإغاثة يوزع 1.750 حقيبة إيوائية في عدة أقاليم بباكستان
  • جامعة الملك عبدالعزيز تنظم البرنامج التأهيلي للأكاديميين من جامعة الدفاع الوطني
  • مكتبة الملك عبدالعزيز تستعرض جهودها في ترجمة الثقافات العالمية عبر 12 لغة
  • مفتي عام المملكة ونائبه يستقبلان الرئيس التنفيذي لهيئة تطوير وتعمير المناطق الجبلية بجازان