10 ملايين زيارة سنوياً.. القدية.. مركز للألعاب والرياضات الإلكترونية
تاريخ النشر: 17th, December 2023 GMT
البلاد – الرياض
أعلن مجلس إدارة شركة القدية للاستثمار، عن إطلاق منطقة الألعاب والرياضات الإلكترونية، ضمن مدينة القدية، التي تعد أول منطقة للألعاب والرياضات الإلكترونية متعددة الاستخدامات في العالم.
وتهدف المنطقة لجذب ما يصل إلى 10 ملايين زيارة سنوية، وتعزيز مكانة المملكة كمركز عالمي للألعاب والرياضات الإلكترونية.
وستبلغ مساحة المنطقة أكثر من 500 ألف متر مربع، تشمل 100 ألف متر مربع مخصصة لبيع الألعاب، وتناول الأطعمة والترفيه، كما ستوفر البيئة الملائمة للعيش والعمل واللعب من خلال وحدات سكنية نوعية وغرف فندقية بطراز يتلاءم مع هوية المنطقة.
وستضم المنطقة 4 ساحات أرينا مصممة، وفق أعلى المعايير لاستضافة أبرز الأحداث العالمية في قطاع الألعاب الإلكترونية على مدار العام، حيث تبلغ سعة الاستيعاب الجماهيري 73,000 مقعد، وتحوي إحدى الساحات ملعباً بسعة 5300 مقعد، ما يجعله أحد أكبر ثلاثة ملاعب للرياضات الإلكترونية في العالم، ويتميز بوجود أكبر شاشة LED داخلية بين كافة مناطق الرياضات الإلكترونية حول العالم. يذكر أن الإستراتيجية الوطنية لقطاع الألعاب والرياضات الإلكترونية تعد استثمارًا متكاملاً لتطوير كامل سلسلة القيمة لقطاع الألعاب والرياضات الإلكترونية، كما تعزز من نمو الفرص الوظيفية والعملية الجديدة وستجعل من المملكة العربية السعودية مركز اللعبة بحلول عام 2030.
وتستهدف الإستراتيجية مساهمات اقتصادية تصل إلى 50 مليار ريال بحلول عام 2030، وقد استحدثت الإستراتيجية الوطنية للألعاب والرياضات الإلكترونية فـي عـام 2022م، استثمارات متكاملة لتطوير قطاع الألعاب والرياضات الإلكترونية، التي تعزز مـن نمـو الفـرص الوظيفية مما يساهم في تنويع الاقتصاد، وتقديم خدمات ترفيهية ذات جودة عالية لأفراد المجتمع من المواطنين والمقيمين والزائرين على حد سواء.
وترتكز الإستراتيجية على ثلاثة أهداف رئيسة ذات تأثير مباشر على كل من جودة حياة المواطنين، والقطاعات الاقتصادية؛ مثـل القطاع الخاص، والتنافسية العالميـة للمملكة عبـر جـذب المهتمين بالرياضات والألعاب الإلكترونية من مختلف أنحاء العالم، حيث تهدف الإستراتيجية إلى خلق أكثر من 39 ألف فرصة عمل في التنمية والنشر والبنية التحتية والمهن الأخرى بحلول عام 2030، كما تهيئ أكثر من 33 مجالًا للاستثمار القطاع، وأن تصبح المملكة مركزًا عالميًا رائدًا للقطاع.
وتعمل الإستراتيجية على تطوير سلسلة القيمـة للقطاع، بالإضافة إلى أن تكون المملكة من ضمن أفضل ثلاث دول في تعداد اللاعبين المحترفين في الرياضات الإلكترونية، واستضافة الفعالية الأكبر عالميًا من ناحية عدد المشاهدات، وابتكار ملكيات فكرية مميزة وتصديرها للعالم.
المصدر: صحيفة البلاد
كلمات دلالية: القدية الألعاب والریاضات الإلکترونیة للألعاب والریاضات الإلکترونیة
إقرأ أيضاً:
سوني تلغي شرط تسجيل الدخول إلى PSN للألعاب الفردية
أعلنت Sony أنها لن تُلزم اللاعبين بتسجيل الدخول إلى شبكة PlayStation Network (PSN) عند لعب عدد من عناوينها الفردية على الكمبيوتر الشخصي. ويشمل هذا القرار ألعابًا بارزة مثل God of War Ragnarök و Horizon Zero Dawn Remastered و Marvel’s Spider-Man 2، التي ستتوفر على Steam ومتجر Epic Games في 1 فبراير، إضافةً إلى The Last of Us Part II Remastered، التي ستصل إلى الحواسيب في 3 أبريل.
مزايا اختيارية لتسجيل الدخول إلى PSNرغم أن التسجيل لم يعد إلزاميًا، إلا أن Sony ستوفر مكافآت حصرية لمن يربطون حساباتهم على PSN أثناء اللعب. تشمل هذه المكافآت ملابس تجميلية، وفتحًا مبكرًا لبعض المعدات، وموارد إضافية داخل اللعبة. كما سيتمكن اللاعبون من فتح الإنجازات داخل PSN والاستفادة من إدارة قائمة الأصدقاء.
ضغوط مجتمعية أجبرت Sony على التراجعواجهت Sony انتقادات واسعة من اللاعبين بسبب فرضها شرط ربط الحسابات حتى على الألعاب الفردية. كان هذا الشرط مفهومًا إلى حد ما لعناصر اللعب الجماعي في Ghost of Tsushima، لكنه أثار غضب مجتمع اللاعبين عند تطبيقه على Helldivers 2، مما أجبر Sony على إلغاء المتطلب بسرعة بعد موجة احتجاجات كبيرة.
تفاصيل جديدة عن Marvel’s Spider-Man 2 على الكمبيوتر الشخصيفي سياق متصل، كشفت Sony عن بعض التفاصيل الجديدة حول نسخة الكمبيوتر الشخصي من Marvel’s Spider-Man 2، التي تم تطويرها بواسطة Nixxes. ستتضمن اللعبة خيارات متقدمة لتقنيات تتبع الأشعة، ودعم تقنيات الترقية وتوليد الإطارات، إلى جانب متطلبات تشغيل منخفضة نسبيًا، مما يعني أنها قد تعمل بسلاسة حتى على أجهزة الكمبيوتر المحمولة القديمة.
مع هذا التغيير، يبدو أن Sony تستجيب لمطالب مجتمع اللاعبين، في خطوة قد تعزز نجاح عناوينها على منصات الكمبيوتر الشخصي.