علوم وتكنولوجيا، تلسكوب جيمس ويب يكتشف أقدم ثقب أسود ضخم فى مجرة بعيدة،اكتشف تلسكوب جيمس ويب الفضائي JWST التابع لناسا ثقب أسود فائق الكتلة يبلغ من العمر .،عبر صحافة مصر، حيث يهتم الكثير من الناس بمشاهدة ومتابعه الاخبار، وتصدر خبر تلسكوب جيمس ويب يكتشف أقدم ثقب أسود ضخم فى مجرة بعيدة، محركات البحث العالمية و نتابع معكم تفاصيل ومعلوماته كما وردت الينا والان إلى التفاصيل.

تلسكوب جيمس ويب يكتشف أقدم ثقب أسود ضخم فى مجرة بعيدة
اكتشف تلسكوب جيمس ويب الفضائي (JWST) التابع لناسا ثقب أسود فائق الكتلة يبلغ من العمر 13.2 مليار عام يمكن أن يغير فهمنا للكون المبكر، فإنه يحير العلماء بشأن كيفية تشكل الثقب الأسود بعد فترة وجيزة من ظاهرة الانفجار العظيم التي بدأ معها الكون قبل 13.8 مليار سنة.

ووفقا لما ذكرته صحيفة "ديلى ميل" البريطانية، يقع الثقب الأسود، وهو الأقدم الذى تم اكتشافه على الإطلاق، في مركز مجرة CEERS 1019، ويرجع تاريخه إلى 570 مليون سنة من الحدث الذي بدأ عنده الكون في التشكيل وفقا لنظرية الانفجار العظيم.

 

وقرر فريق بقيادة جامعة تكساس في أوستن أن الثقب العملاق يبلغ حوالي تسعة ملايين ضعف كتلة شمسنا ولا تزال ينمو، إنه تغذى على الغاز والغبار بين النجوم المحيطين.

 

وكشف تلسكوب ناسا من قبل عن أقدم مجرة في الكون وكواكب قديمة، والآن ، يمكن لـ JWST إضافة أقدم ثقب أسود إلى قائمة الاكتشافات.

 

يشبه الثقب الأسود داخل CEERS 1019 الثقب الأسود في مركز مجرتنا درب التبانة، والذى يبلغ كتلته 4.6 مليون مرة كتلة الشمس فقط، 

 

وتتشكل الثقوب السوداء عندما ينهار مركز نجم ضخم جدًا على نفسه، تاركًا وراءه فراغًا حيث لا يدخل الضوء أو يهرب.

 

كشف المشروع أيضًا عن ثقبين أسودين آخرين في مجرتين CEERS 746 و 2782 CEERS، وهما أكبر قليلاً، وكتلتهم 10 ملايين ضعف كتلة الشمس.

 

يطلق علماء الفلك على الثلاثي اسم "أوزان الضوء' في CEERS، ويعتقدون أن بإمكانهم إعادة تشكيل فهمنا لكيفية تشكل الثقوب السوداء الهائلة ونموها خلال المليارات الأولى من عمر الكون.

المصدر: صحافة العرب

كلمات دلالية: موعد عاجل الدولار الامريكي اليوم اسعار الذهب اسعار النفط مباريات اليوم جدول ترتيب حالة الطقس

إقرأ أيضاً:

مصدر مقرب من ليفربول يكشف لـ "الفجر" مصير صلاح من المشاركة في أولمبياد باريس

تواصل إدارة نادي ليفربول الإنجليزي، حسم مصير النجم المصري الدولي محمد صلاح، نجم الفريق، من المشاركة مع منتخب مصر الأولمبي في دورة الألعاب الأولمبية باريس 2024.

ويقع صغار الفراعنة، ضمن منتخبات المجموعة الثالثة، رفقة كل من إسبانيا، أوزبكستان والدومينيكان.

خاص| جيمس بيرس يكشف لـ "الفجر الرياضي" حقيقة رحيل فان دايك إلى الدوري السعودي وموقف ليفربول الأخير أتمنى ضم هذا اللاعب من الأهلي.. زيزو يفاجئ نجم منتخب مصر - ليفربول يحسم مصير صلاح

ومن المقرر أن تنطلق منافسات دورة الألعاب الأولمبية باريس 2024، في الفترة من 26 يوليو 2024 – الأحد، 11 أغسطس 2024.

ورفض مسؤولي الريدز، طلب الاتحاد المصري لكرة القدم بضم صلاح ضمن الثلاثي فوق السن الذي يشارك مع الفراعنة بسبب ارتباطات الفريق الإنجليزى.

وكشف جيمس بيرس صحفي ذا أتلتيك الإنجليزية وأحد المقربين من فريق ليفربول عن موقف صلاح من الانضمام إلى صفوف منتخب مصر الأولمبي في أولمبياد باريس في تصريحات خاصة للفجر الرياضي:" مازالت المناقشات مستمرة".

وتابع:" لا أتوقع أن يطلق ليفربول سراحه للمشاركة في الأولمبياد، لكن لا يوجد قرار نهائي بعد حتى الآن".
 

مقالات مشابهة

  • اكتشاف تاريخي مذهل.. كيف ساعد انقراض الديناصورات على انتشار العنب؟
  • خاص| "ذا أثليتك" لـ "الفجر الرياضي": هذا موقف ليفربول من التعاقد مع صفقات جديدة
  • مصدر مقرب من ليفربول يكشف لـ "الفجر" مصير صلاح من المشاركة في أولمبياد باريس
  • مقتل 11 شخص في ضربات روسية في أنحاء أوكرانيا
  • “عبية عذبة” تحرز لقب سباق كأس فاطمة بنت مبارك للخيول العربية
  • كيف أقدم المساعدة لشخص على الطريق دون التورط في مخالفات قانونية؟.. مختص يرد
  • نائب الوزير ”العام“ ثم أقدم النواب.. تنظيم جديد لخلافة الوزير عند غيابه
  • شاهد: محاكاة ثلاثية الأبعاد لأعمدة الخلق البديعة
  • مقتل شقيقين برصاص قيادي حوثي جنوبي دمت
  • وزيرة في المالديف تقوم بعمل سحر أسود للرئيس والسبب صادم!