تعرض القنصل الفخري البريطاني في الإكوادور كولين أرمسترونغ للخطف في مدينة غواياكيل الساحلية في ولاية لوس ريوس جنوب غربي البلاد، بحسبما أفادت به الشرطة يوم السبت.

وتم خطف الدبلوماسي، وهو مالك شركة زراعية أيضا، في الساعات الأولى من الصباح من مزرعته في منطقة بابا.

SECUESTRARON AL CÓNSUL DE REINO UNIDO MIENTRAS DORMÍA

Colin Armstrong, presidente de Agripac y cónsul honorario de Reino Unido en Guayaquil, fue secuestrado esta madrugada por delincuentes que ingresaron a su hacienda en Baba, provincia de Los Ríos.



Así quedó su vivienda… pic.twitter.com/1xFunIQEY9

— Periodismo Público Ecuador (@PeriodismoP_Ec) December 16, 2023

وقالت الشرطة في رسالة على منصة "إكس" إنها تجري تحقيقا في لوس ريوس، في حين لم تدل سفارة المملكة المتحدة ولا وزارة الخارجية الإكوادورية بأي تعليق حتى الآن.

El cónsul honorario de Reino Unido en la ciudad portuaria de Guayaquil, Colin Armstrong, fue secuestrado en la provincia Los Ríos, indicó la policía de Ecuador.
????️: @AFPespanol#16Dicpic.twitter.com/3eWHRlMhbN

— FM Center Es Noticia (@FMCenterNoticia) December 16, 2023

وتحولت الإكوادور في الأعوام الأخيرة إلى مركز عمليات لكارتيلات المخدرات سواء أجنبية أو محلية، مع انتشار جرائم القتل والخطف والابتزاز.

وتسيطر عصابات تمتهن العنف على سجون وأحياء في العديد من المدن والموانئ.

كما ازدادت نسبة جرائم القتل على المستوى الوطني بمقدار 4 أضعاف منذ 2018، بحيث قفزت من ست جرائم إلى 26 جريمة لكل مئة ألف نسمة من السكان.

وتقع الإكوادور بين كولومبيا والبيرو، أكبر منتجين للكوكايين عالميا. وصادرت على أراضيها كمية قياسية من المخدرات العام 2021 بلغت 210 أطنان.

المصدر: أ ف ب

المصدر: RT Arabic

كلمات دلالية: جرائم شرطة لندن مخدرات منصة إكس مواقع التواصل الإجتماعي

إقرأ أيضاً:

القنصل الإندونيسي لـ "اليوم": 500 ألف اندونيسي ينعمون بحياة كريمة في المملكة

تتميز العلاقة بين جمهورية إندونيسيا والمملكة العربية السعودية بعمقها التاريخي والروابط الدينية والثقافية، حيث تعد الشعائر الاسلامية ولا سيما الحج والعمرة، أحد أهم ركائز العلاقة بين البلدين باعتبار أن إندونيسيا أكبر دولة إسلامية من حيث عدد السكان، كما ان العلاقات الاقتصادية بين البلدين قوية تشمل التعاون في مجالات النفط، الطاقة، والاستثمار.
"اليوم" بدورها التقت بسعادة القنصل العام للجمهورية الإندونيسية بجدة يسران بهاء الدين العنبري والذي أوضح خلال حديثه عن أهمية العلاقة التاريخية بين البلدين، مؤكداً أن المملكة العربية السعودية هي الدولة الثانية لمواطنينا وهذا ما يعكس مدى الشراكة والتعاون بين البلدين.
أخبار متعلقة اعتماد لائحتي المنشآت الاجتماعية غير الحكومية والبرامج المهنية لذوي الإعاقة"الزراعة": الفرز والتعبئة عمليات حيوية لرفع جودة محصول الفلفلنصف مليون إندونيسي بالمملكة
وأضاف أن أكثر من 500 ألف إندونيسي يعملون جميعهم وينعمون بحياة كريمة هنا، مبيناً أن الشعائر الدينية واهتمام المملكة بالحرمين الشريفين ساهم في قدوم أكثر من مليون معتمر سنويًا، حيث قدم العام الماضي 1,3 مليون معتمر، وبلغ حصة اندونيسيا في الحج 241 ألف حاج.
وقال "العنبري"، إن هناك تنامي في الصادرات الاندونيسية إلى المملكة بنسبة 10٪؜ سنويًا، وهناك جاهزية لرفع الصادرات الاندونيسية، وتعد العلاقة الاقتصادية بين المملكة العربية السعودية وإندونيسيا قوية وهي ممتدة لعقود، حيث تشترك الدولتان في العديد من المصالح الاقتصادية والاستراتيجية، حيث تعد السعودية واحدة من أكبر الشركاء التجاريين لإندونيسيا في منطقة الشرق الأوسط وذلك لما تحتله صادرات السعودية إلى إندونيسيا من منتجات هامة للمشتقات البترولية والنفطية.
وأوضح أن إندونيسيا تُصدر إلى السعودية منتجات مثل المنتجات الزراعية "القهوة، زيت النخيل، والفحم"، والمعدات الإلكترونية، وشهدت الفترة الاخيرة نمو كبير في مجال الاستثمار السعودي في اندونيسيا مثل مشاريع الطاقة، كما وقع البلدين عدة اتفاقيات الاقتصادية في مجالات التجارة والاستثمار، وذلك لتسهيل التبادل التجاري والاستثماري بين البلدين.

مقالات مشابهة

  • الصواريخ الإيرانية تستهدف قوات الاحتلال الإسرائيلي في قلب قطاع غزة (فيديو)
  • بسبب الهجوم الإيراني.. هروب عروسين إسرائيليين من حفل زفافهما (فيديو)
  • مراسلة عربية تحقق حلمها وتفاجئ رونالدو بهدية.. فيديو
  • فتاة تنهار بعد رؤيتها لـ حليمة بولند: حلمي تحقق .. فيديو
  • فيديو.. بعثة نادي العين تتجه إلى الدوحة
  • أوامر بالابتعاد عن المنطقة فورا.. حريق ضخم في مختبر للكيماويات بولاية جورجيا الأمريكية / فيديو
  • التقط “سيلفي” واهرب.. رد فعل ميسي على اقتحام طفل للملعب لالتقاطه (فيديو)
  • بعد تحقق نبوءته بشأن ‘‘حسن نصرالله’’.. الحسيني يوجه تحذيرًا عاجلًا لزعيم الحوثيين ‘‘عبدالملك الحوثي’’: إيران باعتك وستسلم الإحداثيات (فيديو)
  • القنصل الإندونيسي لـ "اليوم": 500 ألف اندونيسي ينعمون بحياة كريمة في المملكة
  • سقوط 8 صواريخ في مدينة طبريا شمال فلسطين المحتلة / فيديو