الحرة:
2024-10-03@12:51:02 GMT

البيت الأبيض يقدم تعازيه بوفاة أمير الكويت

تاريخ النشر: 17th, December 2023 GMT

البيت الأبيض يقدم تعازيه بوفاة أمير الكويت

قدم الرئيس الأميركي، جو بايدن، والسيدة الأولى جيل، بالإضافة إلى نائبته كامالا هاريس وزوجها، دوغ، تعازيهم بوفاة أمير الكويت الشيخ نواف الأحمد الجابر الصباح. 

وقال بايدن في بيان إنه وجيل، السيدة الأولى شعرا بالحزن لرحيل أمير الكويت، مضيفا أنه "كان شريكا قيّما وصديقا حقيقيا للولايات المتحدة خلال عقود خدمته بالمنصب.

 

وقدم بايدن تعازيه لعائلة الشيخ الصباح وللشعب الكويتي نيابة عن الولايات المتحدة والشعب الأميركي. 

وأضاف "اليوم نحزن لوفاته ونحيي ذكرى حياته والؤيا التي تشاركناها لسلام واستقرار أعظم في الشرق الأوسط. سنواصل تقوية الروابط الطويلة بين حكومتينا وشعبي الكويت والولايات المتحدة بينما نسعى للمستقبل سويا". 

من جهتها قالت كامالا هاريس، نائبة الرئيس الأميركي، في بيان منفصل: "نتقدم أنا ودوغ بتعازينا في وفاة صاحب السمو أمير الكويت الشيخ نواف الأحمد الجابر الصباح. وبينما يحزن شعب الكويت على هذه الخسارة، فإن أفكارنا معهم".

وأضافت "طوال حياته، ساعد الشيخ نواف في تعزيز الصداقة والشراكة الاستراتيجية بين الولايات المتحدة والكويت. وبفضل قيادة الشيخ نواف، تواصل دولتانا تعزيز الأمن والاستقرار والازدهار في المنطقة. وبينما نكرم حياته وإرثه، فإننا نعلم أن الروابط طويلة الأمد بين حكومتينا وشعبينا سوف تستمر".

علن الديوان الأميري في الكويت، السبت، وفاة أمير البلاد، الشيخ نواف الأحمد الجابر الصباح، عن عمر ناهز  86 عاما، وفقا لما ذكرت وسائل إعلام رسمية.

محطات في حياة أمير الكويت الراحل نواف الأحمد الصباح أعلن التلفزيون الرسمي في الكويت، السبت، وفاة أمير البلاد الشيخ نواف الأحمد الصباح، وذلك إثر إصابته بوعكة صحية دخل على إثرها المستشفى أواخر الشهر الماضي.

وقال الديوان الأميري في بيان: "ببالغ الحزن والأسى، ننعى إلى الشعب الكويتي والأمتين العربية والإسلامية وشعوب العالم الصديقة، وفاة المغفور له بإذن الله تعالى حضرة صاحب السمو الشيخ نواف الأحمد الجابر الصباح، أمير دولة الكويت الذي انتقل إلى جوار ربه ظهر اليوم السبت".

وأعلنت الكويت، السبت، ولي العهد الشيخ مشعل الأحمد الصباح أميرا للبلاد خلفا للشيخ نواف الأحمد الجابر الصباح، وفقا لما ذكر التلفزيون الرسمي.

من هو أمير الكويت الجديد؟ أعلن، السبت، عن وفاة أمير الكويت الشيخ نواف الأحمد الجابر الصباح عن عمر ناهز 86 عاما لينهي بذلك واحدة من أقصر فترات الحكم في الكويت واستمرت ثلاث سنوات فقط.

المصدر: الحرة

كلمات دلالية: الشیخ نواف الأحمد الجابر الصباح أمیر الکویت وفاة أمیر

إقرأ أيضاً:

البيت الأبيض يؤيد العملية العسكرية البرية الإسرائيلية في لبنان

البيت الأبيض يؤيد العملية العسكرية البرية الإسرائيلية في لبنان

مقالات مشابهة

  • البيت الأبيض يعزي أسرة مقيم قُتل في لبنان بغارة
  • ولي عهد رأس الخيمة يقدم واجب العزاء بوفاة علي البلوشي
  • البيت الأبيض: العملية البرية الإسرائيلية في لبنان تتماشى مع حق الدفاع عن النفس
  • ولي عهد رأس الخيمة يقدم واجب العزاء بوفاة خليفة الفريري الكتبي
  • سيف بن زايد يقدم واجب العزاء بوفاة يونس الخوري
  • البيت الأبيض: معلومات عن هجوم إيراني قريب جدا على إسرائيل
  • البيت الأبيض: إيران تنوي شن هجوم صاروخي على إسرائيل قريبا
  • سفير دولة الكويت في موسكو يقدم أوراق اعتماده محالا إلى بيلاروسيا
  • ممثل سمو أمير البلاد سمو ولي العهد يتوجه غدا إلى قطر لترؤس وفد دولة الكويت في القمة الثالثة لحوار التعاون الآسيوي
  • البيت الأبيض يؤيد العملية العسكرية البرية الإسرائيلية في لبنان