قال الدكتور حسام عبدالغفار، المتحدث باسم وزارة الصحة، إن  منظومة العلاج على نفقة الدولة متفردة على الصعيد العالمي، حيث إن هذه المنظومة لا تشترط أن يكون المريض يعمل من الأصل.

بهدف نظيف.. الخليج يفوز على الرياض في الدوري السعودي (1 - 0) نيوكاسل يسحق فولهام (3 - 0).. نتيجة مباراة نيوكاسل يونايتد وفولهام في الدوري الإنجليزي   العلاج على نفقة الدولة يغطي تقريبا كل أنواع الأمراض 

وأضاف "عبدالغفار"، خلال مداخلة هاتفية ببرنامج "في المساء مع قصواء"، المذاع على قناة "CBC"، اليوم الأحد، أن  العلاج على نفقة الدولة يغطي تقريبا كل أنواع الأمراض الشائعة سواء كانت أمراض غير جراحية تخضع لعلاجات الأورام والسكر والضغط والأمراض المزمنة أو التدخلات الجراحية وكل منظومة قوائم الانتظار وجراحات القلب والمفاصل والمخ والأعصاب والأورام والزراعات.

 

3 ملايين مواطن

وأشارت إلى المنتفعين لمنظومة العلاج على نفقة الدولة متغيرة سنويا، ووصل العدد إلى 3 ملايين مواطن منذ العام المالي الحالي، أي منذ 5 أشهر، بتكلفة تزيد عن 7 مليارات جنيه، مشيرا إلى أن  الدولة تتجه لتكون رقمية، وجزء مهمًا من رقمنة الدولة هي رقمنة منظومة الصحة، بداية من شهادة الميلاد، ومن ثم تم ميكنة مكاتب الصحة، البالغ عددها 4367 مكتب صحة على مستوى الصحي وربطها بقاعدة البيانات والوزارات المختلفة.

المصدر: بوابة الفجر

كلمات دلالية: الدكتور حسام عبدالغفار الصحة وزارة الصحة نفقة الدولة الأمراض العلاج العلاج على نفقة الدولة

إقرأ أيضاً:

ملفات نجح فيها وزير الصحة وراء تجديد الثقة فيه للمرة الثانية.. بينها التأمين الصحي

جدد مصطفي مدبولي رئيس مجلس الوزراء الثقة في خالد عبدالغفار وزير الصحة والسكان، وهي المرة الثانية لتجديد الثقة به، إذ كُلف في أغسطس 2022 وزيرًا للصحة والسكان بعد أن كان وزيرا للتعليم العالي، فضلًا عن تكليفه بمنصب وزير الصحة والسكان اعتبارًا من أكتوبر 2021 حتى أغسطس 2022.

الانتهاء من تطبيق المرحلة الأولى من مشروع التأمين الصحي الشامل الجديد

تجديد الثقة في «عبدالغفار» جاء لعدد من الأسباب الهامة وكان أبرزها الانتهاء من تطبيق المرحلة الأولى من مشروع التأمين الصحي الشامل الجديد والذي يعتبره «مشروع الدولة المصرية».

كما وضع وزير الصحة الخطوط العريضة للمرحلة الثانية لتطبيق المشروع في بعض المحافظات، لاسيما المحافظات ذات الكثافة السكانية العالية وفقًا لتوجيهات القيادة السياسية.

الإعلان عن خلو مصر من فيروس سي

كما يأتي ملف الإعلان عن مصر خالية من فيروس سي واحدًا من الملفات الهامة التي ساعدت في تجديد الثقة بـ عبدالغفار وزيرًا للصحة، وتوجيه الشكر لكل من القائمين على هذا الملف من قيادات وزارة الصحة، فهذا الفيروس اللعين نهش أكباد المصريين لسنوات عديدة وعمل على انهيار القطاع الصحي لسنوات عديدة.

مبادرات الصحة العامة

ولعل العمل على استمرار مبادرات الصحة العامة كانت سببًا آخرًا لتجديد الثقة، فالمبادرات الرئاسية التي تمّ انطلاقها، وشملت جميع الفئات العمرية من حديثي الولادة لكبار السن ساهمت كثيرًا في خفض معدلات الإصابة بالأمراض المزمنة كالضغط والسكر، والعمل على رفع التوعية الصحية للكشف المبكر عن الأمراض.

خلو مصر من الحصبة ومرض الملاريا

جاء ملف الإعلان عن مصر خالية من مرض الحصبة والحصبة الألمانية كواحد من أبرز الملفات التي أثقلت وجود وزير الصحة في الوزارة، بل والاستعداد للإعلان الرسمي خلو مصر من مرض الملاريا، وزيارة وفد من منظمة الصحة العالمية مصر وإبداء الترحيب بالإعلان الرسمي بأنّ معدلات الإصابة بالمرض ومؤشرات الترصد للحالات إيجابية.

عمل «عبدالغفار» أيضًا على الاهتمام بتطوير ورفع كفاءة المستشفيات والتوسع في بناء المدن الطبية، وأبرزها معهد ناصر، والذي شدد على أهمية تنفيذ جميع التوجيهات والإسراع من وتيرة تحويل معهد ناصر ليصبح مدينة طبية متكاملة.

كما يسعى وزير الصحة والسكان مع قيادات الوزارة إلى وضع حلول لمشكلة الحضانات والرعاية في مصر وتأمين احتياجات مصر من اللقاحات والأمصال.

مقالات مشابهة

  • في العراق فقط.. الاغنياء يتعالجون على نفقة الدولة والفقراء ينتظرون الموت!
  • خالد عبدالغفار يستقبل مسؤولا مهما في البنك الدولي لتعزيز التعاون في قطاع الصحة
  • بعضهم مات في بيته.. ما حال أصحاب الأمراض المزمنة في السودان؟
  • الصحة: تقديم الخدمات الطبية لـ857 ألف مواطن بالمعهد القومي للسكر خلال 5 أشهر
  • مكتبة مصر العامة بالزقازيق تقدم خدماتها لـ 1218 طفل وشاب خلال يونيو الماضي
  • ما هو مرض الساركوما؟.. «الصحة» تحذر من هذا الأمر عند العلاج
  • وزير الصحة يوجه بتحويل مديري الصيدليات بمستشفيي العامرية والقباري للتحقيق
  • وزير الصحة يستأنف جولاته الميدانية بزيارة مفاجئة في الإسكندرية
  • ملفات نجح فيها وزير الصحة وراء تجديد الثقة فيه للمرة الثانية.. بينها التأمين الصحي
  • رئاسة الجمهورية تتواصل مع فنان عدني كبير والرئيس العليمي يوجه بعلاجه على نفقة الدولة