رصد(عدن الغد)خاص:

برعاية كلا من وزارة الشؤون الاجتماعية والعمل ووزارة الصحة العامة والسكان - الادارة العامة للمخيمات بوزارة الصحة ومحافظ محافظة أبين، وتمويل: فاعلي خير سباق الخير (6) واشراف: جمعية احياء التراث الاسلامي لجنة العالم العربي وتنفيذ: جمعية الحكمة اليمنية الخيرية والتنفيذ الفني: مجموعة مستشفيات رؤية لطب وجراحة العيون والشبكية.

دشن صباح هذا اليوم السبت الاستاذ عادل سبعة الأمين العام للمجلس المحلي يافع رصد مخيم عمليات جراحة العيون والشبكية المجاني ورافقه اثنا التدشين الشيخ احمد عوض السعدي رئيس المجلس الانتقالي والاخ عادل ناصر السعدي مدير الصحة العامة والسكان والاخ امين احمد شايف مدير مستشفى رصد العام.
ويستمر هذا المخيم ثلاثة أيام حيث بدأ عملية التسجيل والمعاينة من صباح هذا اليوم السبت 16 ديسمبر ويستمر الى يوم الثلاثاء 19 ديسمبر 2023م.

ويستهدف هذا المخيم إجراء 150 عملية جراحية للعيون والشبكية والمياه البيضاء مجاناً بهدف التخفيف من معاناة المرضى الغير قادرين على دفع تكاليف العمليات او الادوية في ظل الظروف الصعبة والحالة المعيشية والاقتصادية القاسية.

هذا وشهد المخيم إقبالاً كبيراً من قبل المرضى الذي تم إجراء المعاينة لهم ثم تم تحديد الحالات المستحقة للعمليات حسب التشخيص الطبي وهذا وسوف يتم إجراء العمليات لهم ابتداءً من يوم غداً الاحد.

حضر التدشين الاستاذ فضل الحربي مدير مكتب الاعلام رصد وعبدالناصر حراشي نائب مدير أمن رصد والشيخ يسلم العاسلي عضو المجلس المحلي وحسين محمد العمودي وعدد من القيادات والمشائخ والكوادر الصحية بيافع رصد.


*من عبدالحكيم الصيعري 

المصدر: عدن الغد

إقرأ أيضاً:

«الصحة»: تعلن إجراء أول عملية قلب مفتوح في مستشفى طامية المركزي

أعلنت وزارة الصحة والسكان، عودة تشغيل جراحات القلب المفتوح بمستشفى الزقازيق العام بالشرقية، وإجراء أول عملية قلب مفتوح في مستشفى طامية المركزي في الفيوم، إذ أجريت جراحتان في المستشفيين بقرارات علاج على نفقة الدولة.

تحقيق أهداف المبادرة الرئاسية للقضاء على قوائم الانتظار

جاء ذلك في إطار العمل على التوسع في تقديم الخدمات الصحية عالية المهارة؛ للمساهمة في تحقيق أهداف المبادرة الرئاسية للقضاء على قوائم الانتظار، تنفيذًا لتوجيهات الدكتور خالد عبدالغفار، نائب رئيس الوزراء، ووزير الصحة والسكان، وفي ضوء حرص قطاع الطب العلاجي، على تحقيق التغطية الطبية الشاملة والمتكاملة، للمريض والاستغلال الأمثل للكوادر الطبية المؤهلة؛ لتقديم خدمات طبية بجودة عالية.

ونوّه الدكتور حسام عبدالغفار، المتحدث الرسمي لوزارة الصحة والسكان، بإنشاء وتجهيز مبنى القسطرة القلبية، في مستشفى دسوق العام، بمحافظة كفر الشيخ، مع توفير وحدة رعاية ما قبل إجراء القسطرة pre-cath وعناية ما بعد القسطرة post -cath فضلًا عن خدمات الطوارئ، لمراعاة تكامل الخدمة الطبية، إضافة إلى أماكن انتظار مناسبة واستراحة الأطباء.

تجهيز وحدة القسطرة القلبية بمستشفى زايد بالجيزة

وأكد المتحدث الرسمي، إنشاء وتجهيز وحدة القسطرة القلبية، في مستشفى زايد المركزي بمحافظة الجيزة، لتقديم خدمات قسطرة القلب (التشخيصية والعلاجية)، إضافة لخدمات قسطرة الأوعية، الدموية الطرفية، إذ زوّدت الوحدة بسريري رعاية ما قبل إجراء القسطرة pre-cath، و4 أسرة عناية ما بعد القسطرة post -cath، مضيفًا أنّ قطاع الطب العلاجي، انتهى من تجهيز وحدة القسطرة، بمستشفى طهطا العام بمحافظة سوهاج، وجارٍ افتتاحها وبدء العمل بها، خلال الأيام المقبلة.

مقالات مشابهة

  • «الصحة»: تعلن إجراء أول عملية قلب مفتوح في مستشفى طامية المركزي
  • النائب الأول لرئيس الوزراء يدشن المخيم الطبي الخيري الأول لأمراض الباطنة بجامعة 21 سبتمبر
  • تدشين المرحلة الخامسة للدورات العسكرية بمديرية وشحة بحجة
  • ضبط شخصين لترويجهما أقراصًا خاضعة للتداول الطبي بتبوك
  • مدير التأمين الصحي بالغربية يوجه بسرعة إجراء التطعيمات لطلاب المدارس
  • وزير الصحة يعلن من العيون قرب جاهزية أضخم مستشفى جامعي بالصحراء المغربية(صور)
  • تدشين منتج "التمويل الطبي" من "مُزن"
  • القبض علي مواطنين لترويجهما الإمفيتامين وأقراص خاضعة للتداول الطبي
  • حاكم اقليم النيل الأزرق يفتتح جناح الشهيد شكينيبة الطبي الخاص
  • نجاح الفريق الطبي بمستشفى الكرنك الدولي في إجراء 20 عملية زراعة قوقعة