نشر وزير الخارجية البريطاني، ديفيد كاميرون، ونظيرته الألمانية أنالينا باربوك، مقالاً مشتركاً، وجها من خلاله رسالة واضحة وصريحة إلى حكومة الاحتلال الإسرائيلي، بسبب العدوان المستمر على قطاع غزة، أكدا فيها: «لن تفوز إسرائيل بهذه الحرب، لقد دمرت بأفعالها فرصة التعايش مع الفلسطينيين» وفق ما نشرت صحيفة «معاريف» اليوم السبت.

رسالة وزيري خارجية بريطانيا وألمانيا

وبحسب الصحفية العبرية، فإن وزير الخارجية البريطاني ونظيرته الألمانية نشرا اليوم السبت مقالاً مشتركاً في صحيفة «صنداي تايمز»، و«والت أم زونتاج»، يدعوان من خلاله إلى وقف مستدام لإطلاق النار، ووقف الحرب المستعرة في قطاع غزة، مؤكدين إن إسرائيل لن تنتصر في هذه الحرب، إذ دمرت أفعالها فرصة التعايش السلمي مع الفلسطينيين.

وعلى الرغم من أن وزيري الخارجية اعتبرا أن دولة الاحتلال لها حق في القضاء على التهديد الذي تشكله «حماس»، لكن بسبب هذا فقد قتل عدد كبير جداً من المدنيين، وأضافا أنه يتعين على الحكومة الإسرائيلية أن تبذل المزيد من الجهود للفصل بين من يصفهم المقال بـ«الإرهابيين» والمدنيين بشكل فعال.

وقف فوري لإطلاق النار

وشدد كلا الوزيرين على أن الوقف الفوري لإطلاق النار الدائم، ليس فقط قاصر على إسرائيل، بل يجب أن يطبق على «حماس» أيضاً.

وطالبا زعماء الدول العربية بلعب دور حاسم في تعزيز الأمن على المدى الطويل لكلا الجانبين، مضيفين أن صعود التطرف يشكل تهديدًا للجميع، وليس فقط الإسرائيليين والفلسطينيين.

وفي نهاية المقال، كتب كاميرون وباربوك: «نريد أن ينتهي القتال بشكل دائم، نريد أن نضع حداً للقتل بشكل مستمر، إننا نريد السلام للأطفال من الجانبين اليوم وفي المستقبل، إن أعداد القتلى المأساوية تجبرنا على التحرك اليوم، مع التركيز على كيفية دعم استمرار هذا في المستقبل».

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: غزة الحرب على غزة اسرائيل وزير خارجية بريطانيا وزير خارجية المانيا

إقرأ أيضاً:

وزير الخارجية البريطاني الجديد يدعم وقفا فوريا لإطلاق النار في غزة

سرايا - دعم وزير الخارجية البريطاني الجديد ديفيد لامي "وقفا فوريا لإطلاق النار" في غزة، في أول موقف له بعد تعيينه الجمعة، تماما كما فعل سلفه.

وقال لامي الذي تولى حقيبة الخارجية بعد فوز العماليين في الانتخابات التشريعية الخميس، إنه "سيعمل (...) على دعم وقف فوري لإطلاق النار (في غزة) والإفراج عن الرهائن"، مضيفا "سأبذل كل ما في وسعي على الصعيد الدبلوماسي لمساعدة (الرئيس الأميركي) جو بايدن على التوصل إلى وقف لإطلاق النار".

يتوقع أن تسير سياسة حكومة حزب العمال البريطاني الجديدة على خطى المحافظين فيما يتعلق بالحرب بين إسرائيل وحماس.

ومني حزب العمال بهزائم رمزية في الانتخابات أمام مرشحين ركزوا حملتهم على الحرب الإسرائيلية على غزة، وانتقدوا موقف كير ستارمر الذي اعتبروه مؤيدا جدا لإسرائيل، في إشارة إلى أن الموضوع سيظل حساسا بالنسبة للحكومة المقبلة.

وخلف ديفيد لامي (51 عاما) المحافظ ديفيد كاميرون على رأس وزارة الخارجية.


مقالات مشابهة

  • وزير خارجية بريطانيا الجديد يؤكد موقف بلاده بشأن الحرب في غزة
  • ويزر خارجية بريطانيا: نسعى لموقف متوازن بشأن إسرائيل وغزة
  • وزير خارجية بريطانيا الجديد يعيد التأكيد على موقف بلاده بشأن الحرب في غزة
  • حماس توافق على مقترح إجراء محادثات لإطلاق سراح الرهائن الإسرائيليين بعد بداية المرحلة الأولى
  • ماذا قال وزير خارجية السعودية عن الدولة الفلسطينية واليمن؟
  • وزير الخارجية البريطاني الجديد يدعو إلى “وقف فوري لإطلاق النار” في غزة
  • بعد لقاء بوتين.. ألمانيا: المجر ألغت اجتماعا بين وزيري خارجية البلدين
  • وزير الخارجية البريطاني الجديد يدعم وقفا فوريا لإطلاق النار في غزة
  • وزير خارجية بريطانيا الجديد يكشف موقفه من الحرب على غزة
  • وزير الخارجية البريطاني الجديد يدعو إلى وقف فوري لإطلاق النار في قطاع غزة