الثورة نت../ وكالات

اكد أبو عبيدة الناطق العسكري باسم “كتائب القسام “الجناح العسكري لحركة المقاومة الاسلامية حماس، مساء اليوم السبت، إن جيش العدو الصهيوني لا زال يقامر بحياة جنوده الأسرى غير آبه بمشاعر عائلاتهم وقد تعمد إعدام ثلاثة منهم وآثر قتلهم على تحريرهم.

ونقلت وكالة معا الفلسطينية عن أبو عبيدة قوله “وهو ذات السلوك الإجرامي المفضوح الذي مارسه ولا يزال بحق أسراه في غزة، في محاولة يائسة منه للتخلص من عبء هذا الملف واستحقاقاته التي يعرفها جيدا”.

واعترف جيش العدو الصهيوني بارتكاب “خطأ فادح” مؤكدا “مقتل ثلاثة أسرى إسرائيليين عن طريق الخطأ خلال القتال في حي الشجاعية”.

وقال الجيش مساء الجمعة إن ما وقع “مأساوي نتحمل مسؤوليته”، ووقع الحادث عندما “حددت قوات جيش العدو عن طريق الخطأ أن الأسرى يمثلون تهديدا، مما أدى إلى إطلاق نار مميت”.

وعقب إعلان جيش العدو عن تفاصيل الحادثة، خرجت مسيرة غاضبة أمام وزارة الجيش الإسرائيلية في تل أبيب تطالب بصفقة فورية لاستعادة باقي المختطفين من قطاع غزة.

والتقى رئيس الموساد ديفيد برنياع اليوم السبت برئيس وزراء قطر الشيخ محمد بن عبد الرحمن آل ثاني، في دولة أوروبية وناقشا إعادة تفعيل محادثات لإطلاق سراح الرهائن.

وقال مصدر مطلع على التفاصيل “سيكون الأمر صعبا ومعقدا ويستغرق وقتا”.

المصدر: الثورة نت

كلمات دلالية: جیش العدو

إقرأ أيضاً:

"سرايا القدس": بعض الأسرى الإسرائيليين حاولوا الانتحار

دبي - رويترز

قالت سرايا القدس، الجناح المسلح لحركة الجهاد الإسلامي الفلسطينية، اليوم الأربعاء، إن بعض "الأسرى" الإسرائيليين حاولوا الانتحار بعد أن بدأت في معاملتهم بنفس الطريقة التي تعامل بها إسرائيل السجناء الفلسطينيين.

وقال أبو حمزة المتحدث باسم سرايا القدس في منشور على تيليجرام "لقد أقدم عدد من أسرى العدو على محاولة الانتحار الفعلي وبإصرار نتيجة الإحباط الشديد الذي ينتابهم بسبب إهمال حكومتهم لقضيتهم واختلاف المعاملة من قبل وحدات التأمين في سرايا القدس بحرمانهم من بعض الامتيازات التي كانت تقدم لهم قبيل جريمة النصيرات البشعة التي قام بها جيش العدو النازي المجرم عبر قتل مئات الفلسطينيين الأبرياء".

وأضاف "إن قرارنا في سرايا القدس بمعاملة أسرى العدو بذات معاملة أسرانا داخل السجون سيبقى ساريا طالما استمرت حكومة الإرهاب بإجراءاتها الظالمة تجاه شعبنا وأسرانا وقد أعذر من أنذر".

ولم تحدد الحركة الفلسطينية المسلحة الإجراءات التي اتخذتها بحق الرهائن الإسرائيليين.

وفشلت جهود مصر وقطر، المدعومة من الولايات المتحدة، حتى الآن في إبرام وقف لإطلاق النار في غزة.

وتقول حركة المقاومة الإسلامية الفلسطينية (حماس) إن أي اتفاق يجب أن ينهي الحرب ويؤدي إلى انسحاب إسرائيلي كامل من غزة، بينما تقول إسرائيل إنها لن تقبل سوى فترات توقف مؤقتة للقتال حتى يتم القضاء على حماس التي تحكم غزة منذ عام 2007.

وسيتضمن الاتفاق المحتمل إطلاق سراح الرهائن الإسرائيليين في غزة مقابل الإفراج عن بعض الفلسطينيين المحتجزين في السجون الإسرائيلية.

(تغطية صحفية جنى شقير ونيرة عبد الله من دبي ونضال المغربي من القاهرة - إعداد أميرة زهران ومحمد محمدين للنشرة العربية - تحرير سها جادو)

VIEW LESS

مقالات مشابهة

  • 29 مسيرة حاشدة بعمران دعما للشعب الفلسطيني والمجاهدين بغزة
  • أبناء تعز يخرجون في 10 ساحات نصرة لفلسطين
  • بغداد تصدر أحكام إعدام بحق مواطنين سويديين وستوكهولم تحتج
  • تجدد قصف العدو الصهيوني على عدة بلدات جنوب لبنان
  • جيش العدو يعلن مقتل ضابط وجندي بنيران المقاومة في غزة
  • أكثر من 38 ألف شهيد حصيلة الإبادة الجماعية الصهيونية على غزة
  • الليلة ..انطلاق حملة تغريدات عربية وعالمية لفضح جرائم الصهيونية في غزة
  • شهداء وجرحى في قصف العدو الصهيوني مناطق متفرقة من قطاع غزة
  • "سرايا القدس": بعض الأسرى الإسرائيليين حاولوا الانتحار
  • رعد: كيف لعدوّ يتخبط جنوده وضباطه أنّ يتهدد لبنان بحرب؟