وجه الإعلامي أحمد موسى رسالة قوية للمسئولين بوزارة التموين بشأن أزمة السكر وارتفاع أسعاره في الأسواق خلال الفترة الماضية.

عاجل | التموين تطالب المواطنين بالإبلاغ عن محاولات منع بيع السكر انخفاض السكر: الهبة المفاجئة التي تهدد صحتك يا رب أزمة السكر تخلص

وقال خلال برنامجه "على مسئوليتي"، والمذاع عبر فضائية "صدى البلد": "المسئولين في وزارة التموين وعدونا للمرة العاشرة، إنهم هيطرحوا 300 ألف طن علشان تنزل الأسعار في الأسواق ويبقى الكيلو بـ27 جنيه، يا رب".

وأوضح أن وزارة التموين ستقوم بطرح السكر بقيمة 27 جنيهًا كما حدث في الفترة الماضية، ولكن هذه المرة ستكون هناك إجراءات خاصة مع متابعة قوية من رئيس مجلس الوزراء.

وأضاف أن التموين قامت بجولة في الأسواق لمتابعة أزمة السكر وطرح كميات إضافية منه في الأسواق، فيما يتعلق بالسكر الحر، مؤكدًا أن السكر في منظومة التموين بقيمة 12.60 قرشًا.

وأشار إلى أن المواطن يريد أن يجد السلع متوفرة، مؤكدًا أن السكر داخل المباردة بقيمة 27 جنيهًا، لكنه خارج المبادرة يصل إلى 60 جنيهًا، رغم أن الشركات أكدت أنه يخرج بقيمة 22 جنيهًا.

المصدر: بوابة الفجر

كلمات دلالية: السكر مجلس الوزراء أحمد موسى وزارة التموين صدى البلد الإعلامي أحمد موسى ازمة السكر منظومة التموين فضائية صدى البلد ارتفاع أسعار رئيس مجلس الوزراء السكر الحر فی الأسواق جنیه ا

إقرأ أيضاً:

التموين تشن حملاتها لمنع التلاعب بالأمن الغذائي للمواطن

شنت وزارة التموين حملاتها ضد المخالفين والذين يستغلون الظروف الحالية للتلاعب بالأسعار والتجاوز مؤكدا استمرار تفعيل الحملات ليل نهار لحماية حق المواطن والتيسير عليه، وذلك تنفيذا لتعليمات وزير التموين الدكتور علي المصيلحي وتوجيهات اللواء محافظ القاهرة بتكثيف التواجد الرقابي واستمرار الحملات التفتيشية المكبرة ليل نهار لإحكام السيطرة على الأسواق والتصدي لأي محاولات للتلاعب بالأمن الغذائي للمواطن.

وصرح محاسب ناصر ثابت وكيل أول وزارة التموين بالعاصمة، أنه لا سماح بمساس بقوت المواطنين وسوف يتم الطرق بيد من حديد ضد المخالفين. وسوف يتم التصدي لأى محاولات لاحتكار السلع والمضاربة في أسعارها بالأسواق والعمل على توفير مطالب واحتياجات المواطنين.

وقال إنه يجري تكثيف الحملات والعمل ليل نهار لأحكام الرقابة علي الأسواق بنطاق المحافظة بقطاعاتها الأربعة بالتعاون والتنسيق مع إدارات التموين، ومباحث التموين وذلك حرصا على صحة وسلامة المواطنين وكذا توفير مطالب واحتياجات المواطنين من السلع والتصدي لجميع أنواع المخالفات وتطبيق القانون بكل حسم وقوة حيال المخالفين.

في السياق ذاته تمكنت حملات الرقابة التجارية والتموينية التي تمت خلال الأيام القليلة الماضية لمديرية تموين العاصمة بقطاعاتها الـ 4 على الأسواق والمحال التجارية والمخابز من تحرير عدد من المحاضر عددها 980 محضر لمخالفات متنوعة.

اقرأ أيضاًالتموين تعلن ثبات أسعار السلع التموينية لشهر يوليو 2024

إضافة المواليد على بطاقات التموين.. الخطوات والأوراق المطلوبة

مقالات مشابهة

  • التموين تشن حملاتها لمنع التلاعب بالأمن الغذائي للمواطن
  • أحمد موسى: حملات إخوانية تحاول استغلال أزمة الكهرباء لزعزعة استقرار الدولة (فيديو)
  • أحمد موسى: هناك من يحاول استغلال أزمة الكهرباء لتحقيق مصالح ضد الدولة
  • السكر بـ 27 جنيه.. أسعار السلع الغذائية في منافذ مبادرة «كلنا واحد»
  • بعد زيادة الاقبال على مولدات الكهرباء في مصر 2024 بسبب أزمة انقطاع الكهرباء.. تعرف علي الاسعار
  • بسبب أزمة الكهرباء.. أحمد موسى يطالب بإلغاء التوقيت الصيفي
  • نشأت الديهي: انقطاع الكهرباء ليست أزمة مصرية خالصة
  • الغوا التوقيت الصيفي.. أحمد موسى ينتقد المواعيد الجديدة لغلق المحلات (فيديو)
  • رئيس مجلس إدارة راية يقلص حصته في الشركة بقيمة 60 مليون جنيه
  • خبيرة اقتصاد: انخفاض أسعار السلع الأساسية بنسبة 32% بسبب ضبط الأسواق