رفعت الحكومة من حجم إقتراضها من الجهاز المصرفي علي أساس أسبوعي بزيادة تقدر بـ 750 مليون جنيه خلال الأسبوع الجاري، و مقارنة بالأسبوع الماضي.


قال تقرير صادر عن وزارة المالية، إنها تعتزم  الحصول علي تمويل من البنوك والمؤسسات المالية بـ97.25 مليار جنيه بهدف تمويل الفجوة التمويلية للموازنة العامة.

وزير المالية: الرئيس السيسي يتبنى تنفيذ أكبر مشروع لبناء قدرات القطاع الصحي تنفيذًا لتوجيهات الرئيس.

. وزير المالية يعلن تحويل 768 مليار جنيه للتأمينات الاجتماعية


وقال تقرير صادر عن إدارة الدين العام بوزارة المالية، عن التنسيق مع البنك المركزي المصري للقيام بمهمة تدبير التمويل المطلوب من البنوك والمستثمرين.


 

وحسبما كشف التقرير فإن اعتزام البنك المركزي المصري طرح أدوات دين محلية من أذون وسندات خزانة نيابة عن وزارة المالية.

ومن المخطط أن تتم عمليات الاقتراض التي ستجري علي مدار 3 أيام  دورية من الأسبوع الجاري، تتضمن عطاءات أذون وسندات الخزانة التي سيتم طرحها خلال أيام الأحد والإثنين والخميس من كل أسبوع.

وعهدت وزارة المالية لـ البنك المركزي المصري بمهمة طرح تلك الأدوات التمويلية، نيابة عنها، من خلال  شراء تلك الأدوات المالية لأجل بغرض تدبير الاحتياجات التمويلية للموازنة العامة .

وتخطط وزارة المالية وفقا للتقرير لطرح أذون خزانة بقيمة تبلغ 94  مليار جنيه تتضمن أجال "91،273، 182، 364" يوما خلال يومي الأحد والخميس من الأسبوع الجاري.


وسيتم طرح أجلي 91 و 273 يوما بقيمة 47.5 مليار جنيه اعتبارا من غدا الأحد، موزعة بين 23 مليار جنيه لأجل 91 يوما و 24.5 مليارا لأجل 273 يوما.

وسيتم طرح أجلي 182 و 364 يوما بـ 46.5  مليار جنيه اعتبارا من الخميس المقبل موزعة بين 20 مليار جنيه لأجل 182 يوما و 26.5 مليار جنيه لأجل 364 يوما.

وخلال الإثنين المقبل. سيتم طرح سندات خزانة من استحقاقي  3 و 5   سنوات بقيمة  3.25 مليار  جنيه
 

المصدر: صدى البلد

كلمات دلالية: وزارة المالية أدوات الدين العام الفجوة التمويلية عجز الموازنة مال واعمال اخبار مصر البنك المركزي وزارة المالیة ملیار جنیه

إقرأ أيضاً:

أحمد موسى: قيمة سرقة الكهرباء وصلت إلى 40 مليار جنيه

قال الإعلامي أحمد موسى، “كنت أتابع بعض المواقع خلال اليومين الماضيين، ولاحظت ناس كانت مختفية وبدأت تظهر وتحرض على إرسال الرسائل للمواطنين من أجل هدم الوطن من جديد”.

أسعار استمارة بطاقة الرقم القومي الجديدة وإجراءات التجديد الإلكتروني تعرف على موعد تصوير مسلسل الدشاش لـ محمد سعد

وأضاف أحمد موسى خلال تقديم برنامج “على مسئوليتي” المذاع على قناة صدى البلد، أن هناك أشخاص من داخل وخارج البلاد يحاولون إعادة نشر الفوضى مرة أخرى.

وتابع الإعلامي أحمد موسى: مصر تعرضت لنكبة وفوضى كبيرة في عام 2011 ومازلنا ندفع الثمن، والمواطن لازم يخلي باله من أي عمليات تستهدف الدول.

وأكمل أحمد موسى: هناك بعض الدول مازالت لم تنهض بعد هدمها حتى الآن، ولكن مصر استطاعت أن تنهض من جديد بفضل رجالها الأوفياء وجيشها العظيم وقياداتها الحكيمة.

وأردف: الدولة وفرت مشروعات كثيرة من أجل محاربة النشطاء والمخربين والقضاء على البطالة، ودفع عجلة الاستثمار العربي والأجنبي في البلاد، معقبًا: “البلد دي بتاعتنا كلنا، وأي حد بيتكلم عن هدم البلد هو مخرّب ومحرض على الفوضى”.

واختتم أحمد موسى حديثه: فيه ناس استباحت إنها مدفعتش مستحقات الدولة من سرقة الكهرباء خلال الفترة الأخيرة، وقيمة السرقة وصلت إلى 40 مليار جنيه، معقبًا: “البلد كان ممكن تضيع في أي وقت ولكن ربنا سترها علينا”.
 

مقالات مشابهة

  • أحمد موسى: قيمة سرقة الكهرباء وصلت إلى 40 مليار جنيه
  • 100 يوم صحة: تقديم أكثر من 72 مليون و478 ألف خدمات مجانية خلال 46 يوما
  • 30 مليون ريال أذون خزانة حكومية
  • الصحة: حملة «100 يوم صحة» قدمت أكثر من 71 مليون خدمة مجانية خلال 45 يوما
  • «100 يوم صحة» قدمت أكثر من 71 مليون و844 ألف خدمات مجانية خلال 45 يوماً
  • أحمد يحيى: 10 مليار جنيه استثمارات اي آند في الشبكة خلال العام الحالي
  • يصل لـ12.89 جنيه.. سعر الريال السعودي اليوم الأحد 15 سبتمبر 2024 في البنوك
  • يصل لـ48.38 جنيه.. سعر الدولار مقابل الجنيه المصري اليوم الأحد 15 سبتمبر 2024 في البنوك
  • جهات التحقيق تستجوب متهما بغسل 34 مليون جنيه حصيلة أنشطة مشبوهة.. تفاصيل
  • وزارة الصحة: حملة 100 يوم صحة قدمت أكثر من 69 مليون و980 ألف خدمات مجانية خلال 44 يوما