أعلن حزب الله السبت، تنفيذ 5 عمليات هاجم فيها قوات ومواقع عسكرية إسرائيلية متفرقة على الحدود، مؤكدا "تحقيق إصابات مباشرة"  

جاء ذلك، في بيانات صادرة عن الحزب، أكد خلالها أن عمليات الاستهداف تأتي دعما لشعبنا الفلسطيني الصامد في قطاع غزة وإسنادًا لمقاومته الباسلة ‌‌.    

وذكر الحزب أن العمليات التي تواصلت منذ ساعات الصباح الأولي استهدفت "دشمة تحصن بها جنود ‏للاحتلال الإسرائيلي في موقع بركة ريشة (الحدودي) بصاروخ موجه مما أدى إلى سقوطهم بين قتيل وجريح".

 

كما استهدف عناصر الحزب "قوة مشاة ‏إسرائيلية في محيط موقع بركة ريشة بالأسلحة المناسبة وحققوا فيها إصابات مؤكدة".  

وأضاف الحزب أن عناصر شنت هجوما جويا من خلال مسيرة انقضاضيه استهدف "تموضع لجنود ‏الاحتلال الإسرائيلي خارج ثكنة راميم (قرية هونين اللبنانية المحتلة) ما أدى الى ‏سقوط إصابات مؤكدة بين أفراده". كما تم استهداف قوة مؤللة للاحتلال الإسرائيلي في موقع المطلة ‏بالأسلحة المناسبة وحققوا فيها إصابات مباشرة"

اقرأ أيضاً

الجيش الإسرائيلي يعلن مقتل جندي وإصابة أخرين بطائرة حزب الله 

وإضافة لذلك، أكد الحزب استهداف مجموعة من جنود العدو بعدما دخلوا إلى منزلين في ‏مستعمرة المنارة بالأسلحة المناسبة وتمت إصابتهما ‏إصابة مباشرة وأوقعت الجنود بين قتيل وجريح" 

ومنذ 7 أكتوبر الماضي، يشن الجيش الإسرائيلي حربا مدمرة على غزة خلّفت حتى الجمعة 18 ألفا و800 قتيل و51 ألف مصاب، معظمهم أطفال ونساء، ودمارا هائلا في البنية التحتية و"كارثة إنسانية غير مسبوقة"، بحسب مصادر فلسطينية وأممية. - 

وردا على "اعتداءات إسرائيلية يومية بحق الشعب الفلسطيني ومقدساته"، شنت حركة "حماس" في 7 أكتوبر هجوم "طوفان الأقصى" ضد مستوطنات وقواعد عسكرية إسرائيلية بمحيط غزة.  

اقرأ أيضاً

حزب الله يحشد قواته في الليطاني استعدادا للحرب مع إسرائيل

 

المصدر | الخليج الجديد+ وسائل إعلام

المصدر: الخليج الجديد

كلمات دلالية: حزب الله لبنان الجيش الإسرائيلي حزب الله

إقرأ أيضاً:

المقاومة الإسلامية في لبنان تستهدف مواقع صهيونية وتصيبها بشكل مباشر

الثورة نت/
شنت المقاومة الإسلامية في لبنان بقيادة حزب الله، اليوم الثلاثاء، هجمات مكثفة على مواقع عسكرية لجيش العدو الصهيوني في شمال فلسطين المحتلة ، وذلك بالأسلحة المناسبة، وحققت ‏فيها إصابات مؤكدة.
وقالت المقاومة اللبنانية في بيانات متفرقة، أنها استهدفت مساء اليوم الثلاثاء مقر لقوة استطلاع من لواء جولاني 631 في ثكنة راموت نفتالي بأسراب مسيرات وإصابة الأهداف بدقة.

كما استهدفت تجمعًا لجنود العدو الصهيوني بتلة الكرنتينا، ومرابض مدفعية العدو ‏في الزاعورة بالأسلحة المناسبة، مؤكدة إصابة أهدافها بشكل مباشر.
كذلك أعلنت قصف موقع الراهب الصهيوني بقذائف المدفعية.

وفي وقت سابق من صباح اليوم، أكدت المقاومة الإسلامية أن مجاهديها استهدفوا مباني يستخدمها جنود العدو بمستعمرة المنارة بالأسلحة ‏المناسبة، وأصابوها إصابةً مباشرة.
وتواصل المقاومة الإسلامية في لبنان عملياتها ضد مواقع وتجمعات العدو الصهيوني، عند الحدود مع فلسطين المحتلة، دعماً للشعب الفلسطيني الصامد في قطاع غزة وإسناداً لمقاومته الباسلة ‌‏‌‏‌‌‌‏والشريفة، ورداً على الاعتداءات التي تتعرض لها مناطق لبنانية.

مقالات مشابهة

  • 8 شهداء في غارة إسرائيلية استهدفت مدرسة تؤوي نازحين بحي الشجاعية شرق مدينة غزة
  • حزب الله يعلن مقتل 3 من عناصره بتفجيرات استهدفت الأجهزة اللاسلكية اليوم
  • عاجل: أول بيان لـ” حزب الله ” على تفجيرات ”البيجر” ووزير الصحة اللبناني يعلن سقوط 2808 قتيل وجريح
  • المقاومة الإسلامية في لبنان تستهدف مواقع صهيونية وتصيبها بشكل مباشر
  • «القاهرة الإخبارية»: حزب الله نفذ 3 عمليات ضد مواقع إسرائيلية
  • قوات الاحتلال الإسرائيلي تقصف 3 منازل في مخيم البريج بقطاع غزة
  • حزب الله يعلن استهداف مواقع عسكرية تابعة للجيش الإسرائيلي
  • قتيل وجريحان بغارة إسرائيلية على بلدة حولا جنوب لبنان
  • ‏حزب الله: قصف تموضعات لِجنود الجيش الإسرائيلي في محيط موقع المطلة بالأسلحة الصاروخية
  • حزب الله ينفذ 10 عمليات عسكرية ضد قوات العدو دعما لغزة