قال بطل العالم والعرب المتوج بالميدالية الذهبية في مسابقة 6 كرات بالبطولة العربية السوبر حبيب صباح إن الفوز بذهبية العرب يعد إنجازاً نوعياً مهماً بسبب تزامنه مع ذكرى العيد الوطني لمملكتنا الغالية، وقال صباح: «سعادتي كبيرة بهذا اللقب الجديد الذي يضاف إلى سلسلة الألقاب والإنجازات الكبيرة للرياضة البحرينية بصورة عامة، ولرياضة السنوكر بصورة خاصة، لكن سعادتي الأكبر تأتي بسبب تزامن هذا الإنجاز مع اليوم الوطني، فذهبية العرب أبسط هدية أقدمها إلى القيادة الرشيدة في يوم العيد الوطني».

وتابع: «منذ انطلاقة المسابقة وأنا مصمم على تحقيق الميدالية الذهبية، وتركيزي كان كبيراً على تقديم أفضل المستويات، خصوصاً وأن هذه الذهبية هي الأولى للبحرين في البطولة العربية، وهو ما زاد من إصرار على إهداء المملكة الميدالية الذهبية، رغم المشوار الصعب وقوة المنافسين». وأكد السوبر أن المباراة النهائية كانت صعبة أمام منافس قوي يمتلك من الخبرة والإمكانيات الكثير، خصوصاً والإماراتي محمد شهاب هو وصيف بطولة العالم، الأمر الذي جعل من المباراة مختلف وذات طابع خاص، لكن في الأشواط الأخيرة مالت لكفته نظراً لما كانت تحمله الأشواط الأخيرة من ضغوطات وتكتيك عالي في وضع الكرات وإنهائها. وأشار السوبر: «السيناريو تكرر تقريباً مع نهائي بطولة العالم، فتحقيق الأشواط الثلاثة المتتالية أعاد المباراة وفتح الطريق أمام تحقيق الميدالية الذهبية، فالخطأ في مثل هذه المباريات يعد ممنوعاً، كون اللاعب يدفع ثمن الخطأ غالياً، وهو ما حرصت على تلافيه ووقفته أمام منافس ذو خبرة وتجربة». وأثنى السوبر على متابعة رئيس الاتحاد منذر البصري وأعضاء الوفد الإداري ومساندتهم للاعبين في البطولة من خلال التواجد المستمر في موقع البطولة، مختتماً حديثه بالتأكيد على سعادته بإهداء البحرين ذهبية العرب في يوم العيد الوطني.

المصدر: صحيفة الأيام البحرينية

كلمات دلالية: فيروس كورونا فيروس كورونا فيروس كورونا العید الوطنی

إقرأ أيضاً:

السوبر جلوب.. موعد مباراة الأهلي القادمة في نصف نهائي كأس العالم للأندية

تأهل النادي الأهلي إلى دور نصف النهائي في بطولة كأس العالم للأندية لكرة اليد، وذلك على الرغم من خسارته أمام برشلونة في المباراة التي أقيمت اليوم الأحد.

التقى الأهلي مع برشلونة ضمن منافسات الجولة الثانية من دور المجموعات للبطولة، والتي تُقام على أرض مصر. يتم تنظيم البطولة في صالة استاد العاصمة الإدارية، حيث تستمر فعالياتها من 27 سبتمبر حتى 3 أكتوبر.

انتهت المباراة بخسارة الأهلي بنتيجة 31-23 أمام برشلونة. ورغم هذه الخسارة، تمكن الأهلي من التأهل كأفضل فريق يحتل المركز الثاني في مجموعته، متفوقًا بذلك على ناديي الزمالك والخليج السعودي، اللذين احتلا المركز الثاني في المجموعتين الأخريين.

موعد مباراة الأهلي القادمة في نصف نهائي كأس العالم للأندية

وبهذه النتيجة، سيواجه النادي الأهلي في نصف النهائي فريق ماجديبورج الألماني، الذي تصدر المجموعة الثالثة. يُذكر أن الأهلي قد حقق انتصارًا ساحقًا في مباراته الأولى بالجولة الأولى أمام فريق سيدني الأسترالي بنتيجة 49-15.

مصطفى محمد يشارك في تعادل نانت أمام سانت إيتيان في الدوري الفرنسي عاجل.. تشكيل ريال مدريد الرسمي أمام أتلتيكو مدريد في الدوري الإسباني

ستقام مباراة الأهلي ضد ماجديبورج الألماني في نصف نهائي كأس العالم للأندية يوم الثلاثاء المقبل الموافق 1 أكتوبر 2024، حيث تنطلق المباراة في تمام الساعة 8 مساءً بتوقيت مصر والسعودية.

تشارك في بطولة كأس العالم للأندية 9 أندية، هي: الأهلي، الزمالك، الخليج السعودي، برشلونة الإسباني، جامعة سيدني الأسترالي، فيزبريم المجري، توباتي البرازيلي، كاليفورنيا إيجلز الأمريكي، وماجديبورج الألماني. تم تقسيم الأندية إلى 3 مجموعات، بحيث يتواجد في كل مجموعة 3 فرق. يتأهل صاحب المركز الأول من كل مجموعة إلى دور نصف النهائي، بالإضافة إلى أفضل فريق يحتل المركز الثاني.

مقالات مشابهة

  • السوداني يمنح عطلة رسمية في 3 تشرين الأول بمناسبة “العيد الوطني” .. لكن دون احتفالات
  • تحديد الثالث من تشرين الأول عطلةً رسميةً بمناسبة العيد الوطني لجمهورية العراق
  • بعد السوبر الأفريقي.. هدية ثمينة من الزمالك إلى إنبي
  • بعد توديع البطولة.. موعد مباراة الزمالك القادمة في كأس العالم للأندية "سوبر جلوب"
  • البطولة: قمة الجولة الرابعة بين الجيش الملكي ونهضة بركان تنتهي بلا غالب ولا مغلوب
  • البطولة: اتحاد طنجة يتعادل مع الفتح الرياضي رغم إكماله المباراة بتسعة لاعبين
  • السوبر جلوب.. موعد مباراة الأهلي القادمة في نصف نهائي كأس العالم للأندية
  • الزمالك يخسر أمام فيزبريم المجري ويودع كأس العالم للأندية لكرة اليد
  • «رجال يد الأهلي» يواجه برشلونة اليوم في كأس العالم للأندية
  • الأمن الوطني يكشف لغز تفجير السلاميات: هدية مميتة تقود للإطاحة بالجناة