كشف الدكتور ناجح غربية، وكيل وزارة الزراعة، في محافظة كفر الشيخ، أن التغيرات المناخية، وحالة الطقس، على رأس أولويات الشرح بالمدارس الحقلية، للمزارعين الدارسين بالمحافظة، خلال شهري ديسمبر، ويناير المقبل، بهدف حماية المحاصيل الزراعية من التلف.

شرح ومتابعة مستمرة للتغيرات المناخية 

وأوضح الدكتور «ناجح»، في تصريحات لـ«الوطن»، أنه يتم شرح للتغيرات المناخية بمعرفة الإرشاد الزراعي، بمديرية الزراعة، في محافظة كفر الشيخ، والمختصين في هذا المجال بواقع محاضرة كل أسبوع، إذ يجرى الشرح للمزارعين، ضمن منهج شهري ديسمبر الحالي، ويناير المقبل 2024.

تأثر الخضروات بالتغيرات المناخية 

وأشار إلى أن منهج الدراسة بالمدارس الحقلية، في محافظة كفر الشيخ، يقدم نصائح لمزارعي محاصيل الخضروات، مثل الطماطم، والكوسة، والباذنجان، بهدف حمايتها من عوامل الطقس البادر، والصقيع، وطرق عمليات الري المناسبة وقت حدوث وسقوط الأمطار، وكذلك طرق حماية المحاصيل الحقلية، للقمح، والفول، والبنجر، والشعير.

يذكر أن المساحة الإجمالية المنزرعة في حقول محافظة كفر الشيخ، سواء من المحاصيل الحقلية، أو الموالح، والخضروات، تبلغ نحو 550 ألف فدان، على نطاق الإقليم.

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: البرلس كفر الشيخ محافظة كفر الشيخ محاصيل الخضروات محافظة کفر الشیخ

إقرأ أيضاً:

محافظة القاهرة: فتح التحويل بين المدارس إلكترونيا حتى نهاية الشهر

أكدت محافظة القاهرة أن باب التحويلات بين المدارس مفتوح إلكترونيا حتى نهاية الشهر الجاري، مع مد فترة التقديم لمرحلة رياض الأطفال حتى 15 يوليو،  وذلك عبر موقع الخدمات التعليمية لمحافظة القاهرة، ضمن إجراءات التقديم للعام الدراسي 2024-2025

 خطوات  التحويلات المدرسية 

وأشارت إلى أن خطوات التقديم على التحويلات المدرسية تتضمن الدخول على البوابة الإلكترونية للمحافظة، والضغط على لوحة الخدمات، واختيار خدمة التعليم الأساسي، ثم التحويلات المدرسية، وتظهر قائمة تعليمات مديرية التعليم بالقاهرة لتنظيم عملية التحويل يجب قراءتها ،وبعدها الضغط على استمرار، ثم تظهر قائمة اختيارات وهى استمارة طلب التحويل، طباعة التحويل، الاستعلام عن نتيجة التحويل، ولتقديم طلب التحويل المدرسي، يجب الضغط على استمارة طلب التحويل وملء البيانات المطلوبة والضغط على التالي، ويستكمل ولي الأمر طلب التحويل ويضغط على «التالي» لتأكيد الطلب، ويتم إجراء التحويل بين المدارس من الرابط هنا.

 طلبات التحويلات الإلكترونية

وأوضحت المحافظة أن طلبات التحويلات بين المدارس تتم إلكترونيا، من خلال موقع المحافظة، وغير مسموح بالتقديم الورقي، ويتم التحويل داخل نطاق محافظة القاهرة.

مقالات مشابهة

  • وزير الري: تطوير منظومة الري والتعاون مع دول حوض النيل أهم أهدافنا الفترة المقبلة
  • وزير الري بعد أداء اليمين الدستوري: لدينا خطة محكمة للتعامل مع التغيرات المناخية
  • وكيل الأزهر يستقبل وفدا إندونيسيا لبحث سبل التعاون في التعليم
  • محافظ الإسكندرية يتسلم الدراجات الكهربائية الممنوحة من فرنسا
  • محافظ الإسكندرية يتسلم الدراجات الكهربائية الممنوحة من الجمهورية الفرنسية
  • التخطيط يستعرض الفرص الاستثمارية في مجال التغيرات المناخية أمام وفد المستثمرين البريطانيين
  • محافظة القاهرة: فتح التحويل بين المدارس إلكترونيا حتى نهاية الشهر
  • رئيس الوزراء الأسبق: التغيرات المناخية أثرت على التنمية المستدامة في العالم
  • أولويات عمل وزير البيئة الجديد.. مواجهة التغيرات المناخية والتلوث
  • محاصيل زراعية تتحدى التغيرات المناخية!