sayidaty، الاستثمارات العامة توقع اتفاقية مع شركة إنجي لتطوير مشروعات الهيدروجين الأخضر،وقّع صندوق الاستثمارات العامة السعودي مذكرة تفاهم مع شركة إنجي لتطوير مشروعات .،عبر صحافة السعودية، حيث يهتم الكثير من الناس بمشاهدة ومتابعه الاخبار، وتصدر خبر الاستثمارات العامة توقع اتفاقية مع شركة إنجي لتطوير مشروعات الهيدروجين الأخضر، محركات البحث العالمية و نتابع معكم تفاصيل ومعلوماته كما وردت الينا والان إلى التفاصيل.

الاستثمارات العامة توقع اتفاقية مع شركة إنجي لتطوير...

وقّع صندوق الاستثمارات العامة السعودي مذكرة تفاهم مع شركة إنجي لتطوير مشروعات الهيدروجين الأخضر ومشتقاته في السعودية.

يأتي ذلك بهدف البحث عن فرص تُسهم في تعزيز مسيرة التحول في قطاع الطاقة تماشياً مع مستهدفات رؤية السعودية 2030.

ممثلي الشركتين

وقد وقَّع مذكرة التفاهم كلٌّ من فريدريك كلو، المدير العام للحلول المرنة ومبيعات التجزئة في شركة "إنجي"، والمدير الإقليمي لدول مجلس التعاون الخليجي وباكستان، ويزيد الحميد، نائب المحافظ، ورئيس الإدارة العامة للاستثمارات في الشرق الأوسط وشمال أفريقيا لدى صندوق الاستثمارات العامة، بهدف تعزيز أوجه التعاون المشترك بين الطرفين، واستكشاف فرص التطوير لمشروعات إنتاج وتصدير الهيدروجين الأخضر ومشتقاته، وفق بيان صادر عن "إنجي".

وسيعمل كل من صندوق الاستثمارات العامة وشركة "إنجي" على تقييم جدوى فرص الشراكة، وصياغة استراتيجية مشتركة لتحديد أفضل سبل دخول السوق الدولية، وتأمين ترتيبات التصدير للجهات المستفيدة.

تابعي المزيد: وزارة الصناعة السعودية تصدر ترخيصا صناعيا لشركة "سير" أول علامة سعودية لصناعة السيارات الكهربائية

المرتبة الأولى

يشار إلى أن صندوق الاستثمارات العامة حاز على المرتبة الأولى في منطقة الشرق الأوسط والسابعة عالمياً مقارنة بـ100 صندوق سيادي عالمي وفقاً لتقييم إدارة صناديق الثروة السيادية Sovereign Wealth Fund.

وجاء هذا التقييم هو نتيجة لتطبيق صندوق الاستثمارات العامة أفضل ممارسات الحوكمة والاستدامة حسب المعايير العالمية.

إنجازات ضخمة

فالصندوق، من منظور الاستدامة، حقق إنجازات ضخمة فهو أول صندوق ثروة سيادي يصدر سندات خضراء بما في ذلك إصدار سندات خضراء لمدة 100 عام لأول مرة، بقيمة إجمالية وصلت إلى نحو ثمانية ونصف مليار دولار.

وفقاً لبيانات البنك الدولي، والسندات الخضراء، هي صكوك استدانة يتم فيها التمويل للمشروعات المتخصصة في المناخ والبيئة، وهذه الصكوك تجذب المستثمرين في قطاع الاستثمارات البيئية وتعمل على مبدأ الاستدامة المالية والاستدامة البيئية والاقتصادية، وهذا ما يميزها عن السندات التقليدية.

الطاقة النظيفة

ومن العوامل التي جعلت الصندوق يكتسب الثقة الدولية، أنه أول صندوق سيادي في المنطقة يعلن استهدافه الوصول إلى الحياد الصفري لانبعاثات غازات الاحتباس الحراري بحلول 2050 من خلال نهج الاقتصاد الدائري للكربون.

كما أن الصندوق يدعم التحول العالمي نحو الطاقة النظيفة، ومن أحد مبادرته تنظيم أكبر مزادات طوعية من نوعها، على مستوى العالم، وتم بيع فيها اكثر من ثلاثة ونصف مليون طن من أرصدة الكربون الطوعي لعدة جهات محلية وعالمية.

نموذج حوكمة تشغيلي

أما من منظور الحوكمة، فإن صندوق الاستثمارات العامة أنشئ نموذج حوكمة تشغيلي يوضح بدقة شديدة وعلى مستوى عال من الشفافية والفعالية، مهمته وأهدافه، وهو يتماشى مع أفضل الممارسات العالمية. فالصندوق يرتبط من ناحية تنظيمية بمجلس الشؤون الاقتصادية والتنمية، ويتميز بشخصية عامة اعتبارية، وهو يتمتع أيضاً بالاستقلال المالي والإداري، مما يحقق له المرونة المطلوبة وتحقيق نتائج وإنجازات كبيرة.

تأسيس 79 شركة

كما أن من إنجازات الصندوق تأسيس 79 شركة في 13 قطاعات استراتيجية، وتوفير اكثر من نصف مليون وظيفة لأبناء وبنات الوطن، وأصول الصندوق تبلغ اكثر من اثنين ونصف تريليون ريال، وتستهدف استراتيجيته زيادة أصوله لتصل إلى عشرة تريليونات بحلول عام 2030.

ومن عوامل نجاح الصندوق كذلك، هو أنه يتابع أداء الشركات التابعة بدقة لتحقيق أكبر قدر من الأرباح لجميع المستثمرين وتحقيق أهدافه الاستراتيجية، كما أنه يتبع منهجية استراتيجية وآلية واضحة عند اختياره للقطاعات الاستثمارية، ومعايير الأداء، وأيضا إدارة المخاطر.

يمكنكم متابعة آخر الأخبار عبر حساب سيدتي على تويتر

المصدر: صحافة العرب

كلمات دلالية: موعد عاجل الدولار الامريكي اليوم اسعار الذهب اسعار النفط مباريات اليوم جدول ترتيب حالة الطقس

إقرأ أيضاً:

«دبي الخيرية» توقع اتفاقية تعاون مع حضانة أوركارد البريطانية

دبي: «الخليج»
وقعت «جمعية دبي الخيرية» اتفاقية تعاون مع سلسلة «حضانة أوركارد البريطانية»، في إطار الجهود التي يبذلها الطرفان لتعزيز التعاون المجتمعي والرعاية الشاملة للأطفال، وإرساء أوجه العمل والتنسيق المشترك لبلوغ الأهداف والغايات التي تخدم برامجهما.
وقع الاتفاقية من جمعية دبي الخيرية أحمد السويدي المدير التنفيذي للجمعية، ومن حضانة أوركارد البريطانية الدكتورة فاندانا غاندي المؤسس والرئيس التنفيذي للحضانة، وجاء التوقيع في مقر جمعية دبي الخيرية، بحضور عدد من المديرين والمسؤولين من كلا الطرفين.
وتهدف الاتفاقية إلى تعزيز أواصر التعاون والشراكة بين الطرفين لتحقيق الأهداف المشتركة بينهما بما يخدم تطلعات ورؤى الطرفين، والمساهمة في دعم العمل الخيري والإنساني من خلال إعداد المبادرات والحملات المشتركة لتحقيق أفضل النتائج والممارسات التي تخدم الطفولة، وتوفير مواقع لحصالات التبرع الذكية في مقار سلسلة الحضانة، إضافة إلى توفير بيئة صحية مناسبة لتعليم أبناء العاملين بالجمعية.

مقالات مشابهة

  • "الشورى" يدعو لتطوير خدمات وبرامج صندوق التعليم العالي الجامعي
  • «مدبولي»: نخطط لإنتاج مكونات المحللات الكهربائية لمشروعات الهيدروجين الأخضر
  • أدنوك للحفر توقع اتفاقية لإنشاء مشروعها المشترك "Turnwell"
  • أدنوك للحفر توقع اتفاقية لإنشاء مشروعها المشترك "Turnwell"
  • وزير البترول: الدولة المصرية لديها خارطة طريق لتنفيذ مشروعات الهيدروجين الأخضر
  • استثمارات الهيدروجين المطلوبة مناخيًا تتجاوز تريليون دولار حتى 2030 (تقرير)
  • السعودية تجهز راتبا فلكيا لإغراء النجم المصري محمد صلاح
  • صندوق مكافحة الإدمان: الكشف المبكر عن تعاطي 3149 موظفا للمخدرات
  • «دبي الخيرية» توقع اتفاقية تعاون مع حضانة أوركارد البريطانية
  • بنسعيد يوقع على اتفاقية شراكة لتطوير ممارسة الألعاب الإلكترونية