منوعات، أمريكي “نبت الشعر على لسانه” جراء تناول دواء شائع !!،لاحظ شاب أمريكي من 8221; ولاية أوهايو 8220;ظهور أعراض جانبية غريبة نتيجة تدخين .،عبر صحافة الصحافة العربية، حيث يهتم الكثير من الناس بمشاهدة ومتابعه الاخبار، وتصدر خبر أمريكي “نبت الشعر على لسانه” جراء تناول دواء شائع !!، محركات البحث العالمية و نتابع معكم تفاصيل ومعلوماته كما وردت الينا والان إلى التفاصيل.

أمريكي “نبت الشعر على لسانه” جراء تناول دواء شائع !!

لاحظ شاب أمريكي من” ولاية أوهايو “ظهور أعراض جانبية غريبة نتيجة تدخين التبغ وتناول الأدوية المضادة للبكتيريا.

أنهى الرجل البالغ من العمر 64 عامًا قبل شهر دورة علاج بدواء الكليندامايسين وهو مضاد حيوي لعلاج عدوى اللثة.

لاحظ بعدها أن لون لسانه قد تغير فقرر أن يذهب لزيارة الطبيب.

تم تشخيص الرجل بحالة تسمى “لسان مشعر”، يعاني الشخص المصاب بهذه الحالة من وجود طبقة غير طبيعية على الجزء العلوي من اللسان.

تحدث هذه الحالة جراء تراكم الخلايا الميتة للجلد على أجزاء اللسان، ويمكن أن يسبب ارتفاع مستوى التآكل في الجزء العلوي من اللسان تكوين الكيراتين، وهو نفس البروتين الذي يشكل شعر الرأس.

نتيجة لذلك، يزداد حجم اللسان وطول الحليمات بشكل غير طبيعي، وينبت الشعر على اللسان.

وكتبت الأكاديمية الأمريكية لطب الفم: “قد يظهر اللسان المشعر باللون البني أو الأبيض أو الأخضر أو الوردي، اعتمادا على السبب المحدد وعوامل أخرى، مثل غسول الفم أو حتى الحلوى”.

يوصي الخبراء في المجال الطبي بتجنب تدخين التبغ وتناول المضادات الحيوية بدون وصفة طبية للحفاظ على صحة الفم واللسان.

كما يُنصح الشخص الذي يعاني من حالة اللسان المشعر بزيارة الطبيب للحصول على التشخيص الصحيح والعلاج المناسب في حال الضرورة.

شاب يطلب يد حبيبته على متن الطائرة.. وردة فعل الأخيرة صادمة فيديو إعلامي شهير يسكب الماء على رأسه في نهاية نشرته الإخبارية والسبب مفاجئ فيديو فنان مصري شهير على فراش الموت وبملامح مختلفة جداً.. صورة أثارت حزناً كبيراً

المصدر: صحافة العرب

كلمات دلالية: موعد عاجل الدولار الامريكي اليوم اسعار الذهب اسعار النفط مباريات اليوم جدول ترتيب حالة الطقس

إقرأ أيضاً:

تطوير دواء جديد يساعد في تسريع عمليات شفاء مرضى الانزلاق الغضروفي

أعلنت جامعة أوبسالا السويدية عن تطوير دواء جديد يساعد في تسريع عمليات شفاء الأقراص الفقرية بعض التعرض للانزلاق الغضروفي.

وجاء في بيان صادر عن الخدمة الصحفية للجامعة:"وجد الأطباء أن عملية شفاء الأقراص الفقرية التالفة يمكن تسريعها بشكل كبير من خلال حقن هذه الأقراص بمواد تحوي على نظائر اصطناعية لبروتين الميوسين، والتي تحمي الأقراص الفقرية من هجمات الخلايا المناعية".

وحول الموضوع قال العالم في الجامعة، يان هونغجي:"العلاج الذي طورناه يوفر أملا جديدا للمرضى الذين يعانون من آلام الظهر نتيجة لتطور الانزلاق الغضروفي، فهو لديه القدرة على منع تطور المزيد من الضرر بعد إزالة الأجزاء التالفة من القرص الفقري. هذا العلاج سيحسن بشكل كبير نوعية الحياة لهذه الفئة من المرضى".

وأشار العالم إلى أن الدواء الجديد هو عبارة عن مادة هلامية تحوي نظائر لبروتين الميوسين، وبينت الاختبارات أن الدواء يتفوق بعدة مرات على المواد الهلامية المستخدمة في جراحات العمود الفقري والتي يتم تركيبها من السكريات والمواد المستخرجة من الطحالب.

ويأمل الباحثون في الجامعة أن يساعد الدواء الجديد الذي طوروه في زيادة نجاح عمليات علاج فتق الفقرات بشكل كبير وتقليل حدوث المضاعفات بعد إزالة الجزء التالف من الأقراص الفقرية.

مقالات مشابهة

  • تطوير دواء جديد يساعد في تسريع عمليات شفاء مرضى الانزلاق الغضروفي
  • دواء جديد يعطي الأمل لمرضى الانزلاق الغضروفي
  • صحة إقليم كوردستان تشكو من غلائها: نستخدم 250 دواءً لعلاج السرطان
  • دراسة تنفي معتقد شائع.. هذه الأطعمة قد تصيب طفلك بالسكر
  • أسباب حروق اللسان وكيفية علاجها.. تقسّم إلى 3 فئات
  • مشاكل الأسنان واللثة.. أعراض مهملة لسن اليأس
  • طريقة سحرية للتخلص من رائحة الفم الكريهة.. اتبع هذه النصائح
  • خبير: فيروس اللسان الأزرق لديه 27 متحورا
  • كلية طب الفم والأسنان جامعة كفر الشيخ تبدأ استقبال أوراق الطلاب الجدد
  • اللسان الأزرق.. فيروس جديد يثير الرعب في أوروبا