ردّت "حماس" على إعلان الجيش الإسرائيلي عثوره على أسلحة، واعتقال نحو ثمانين عنصرا في الحركة الفلسطينية، بمحيط مستشفى كمال عدوان، في شمال قطاع غزة.

وأعلن الجيش الإسرائيلي السبت انتهاء عمليته في محيط مستشفى كمال عدوان قائلا إن هذه المنطقة استخدمت من جانب حماس كمركز قيادة ومراقبة.

ماذا قال الجيش الإسرائيلي بشأن عمليته في محيط مستشفى كمال عدوان؟

• اعتقل جنودنا نحو 90 إرهابيا.


• قمنا بتدمير بنى تحتية إرهابية، وعثرنا على العديد من الأسلحة.
• تم استجواب الطاقم الطبي في المستشفى والذي أقرّ بإخفاء أسلحة داخل حاضنات مخصصة أصلا لأطفال خدج.

كيف ردّت "حماس" على إعلان الجيش الإسرائيلي؟

نددت الحركة بما وصفته بـ"مجزرة مروعة ارتكبها جيش الاحتلال الصهيوني، تمثلت بتجريف خيام النازحين في ساحة المستشفى، شمال القطاع، بمن فيها من الجرحى والنازحين ما تسبب في دفنهم أحياء واستشهادهم".

وأشارت في بيان إلى "جرائم حرب وجرائم ضد الإنسانية يرتكبها العدو الجبان عن سبق إصرار وترصد بهدف ترهيب شعبنا ودفعه للنزوح عن أرضه".

وكان المتحدث باسم وزارة الصحة التابعة لحماس أكد الأربعاء أن الجيش الإسرائيلي أطلق نيرانه على غرف للمرضى في مستشفى كمال عدوان في مدينة غزة، منددا بـ"حصار" استمر أياما عدة، ومشيرا إلى اعتقال أفراد من طاقم المستشفى.

واقتحمت قوات من كتائب القسام، الذراع العسكرية لحماس، الحدود بين غزة وجنوب إسرائيل يوم السابع من أكتوبر، ونفذت هجوما غير مسبوق أسفر عن مقتل حوالي 1140 شخصا، معظمهم من المدنيين، وفق السلطات الإسرائيلية.

وردا على ذلك، شنّت إسرائيل هجوما جويا وبحريا وبريا عنيفا على قطاع غزة، أسفر حتى الآن عن مقتل 18800 شخص، معظمهم من النساء والقصّر، وفق أحدث حصيلة صادرة عن وزارة الصحة في القطاع.

 

المصدر: سكاي نيوز عربية

كلمات دلالية: ملفات ملفات ملفات الجيش الإسرائيلي مستشفى كمال عدوان حماس الأسلحة جرائم حرب غزة القسام إسرائيل حماس الجيش الإسرائيلي الجيش الإسرائيلي مستشفى كمال عدوان حماس الأسلحة جرائم حرب غزة القسام إسرائيل أخبار إسرائيل مستشفى کمال عدوان الجیش الإسرائیلی

إقرأ أيضاً:

إجراء 270 ألف جلسة علاج اشعاعى بمستشفيات شفاء الأورمان بالأقصر

أعلنت مستشفى شفاء الأورمان لعلاج الأورام بالمجان، أنه تم إجراء 270 ألف جلسة لمرضى الأورام بالعلاج الإشعاعي منذ افتتاح المستشفى وحتى الآن.

وقدمت مستشفى شفاء الأورمان لعلاج الأورام بالمجان،خدمات طبية مجانية تضاهي المستشفيات العالمية، وكل حالة من المترددين له قصة خاصة تكون المستشفى داعمة في علاجه الإشعاعي من خلال الخدمات الطبية المميزة التى تقدمها المستشفى كأول صرح طبي مجاني لعلاج الأورام بصعيد مصر لمختلف الأعمار ومختلف التخصصات في المستشفى، وداخل أول مستشفى متخصص لعلاج سرطان الأطفال بالمجان بصعيد مصر.

وأوضح الدكتور هانى حسين، المدير التنفيذي لمستشفيات شفاء الأورمان بالأقصر ، أن العلاج الإشعاعي هو أحد العلاجات المستخدمة في علاج الأورام وفيه يستخدم جهاز لتوجيه أشعة عالية الطاقة إلى الورم؛ وهو علاج غير مؤلم من خلال جلسات يومية على مدار عدة أسابيع، لافتا إلى أن الجهاز الأكثر استخداماً في هذا المجال هو جهاز " المعالج الخطى".

ومن جانبه الرئيس التنفيذي لمؤسسة شفاء الأورمان، ان المستشفى منذ افتتاحها تسعى جاهدة لتوفير كافة الإمكانيات للمرضي داخل الاقسام المختلفة، ومنها قسم العلاج الإشعاعي والتطور الكبير به خلال السنوات الماضية ودعمه بعدد من الأجهزة المتطورة بما يعود بالنفع على المرضي وحمايتهم واستكمال المستشفى لدورها الطبي والاجتماعي الذى تقدمه لاهالى  الصعيد والمساهمة في رفع نسب الشفاء للوصول الى الهدف الاسمى  "الصعيد بلا سرطان".

مقالات مشابهة

  • القاهرة الإخبارية: إسرائيل لم تخبر أمريكا مسبقًا بشأن عمليتها في لبنان
  • هيئة الرعاية الصحية: إخلاء دور بمستشفى الصداقة بأسوان منذ فترة لزيادة عدد الأسرة
  • المريسل يعلق على اقالة مدرب النصر كاسترو
  • انزلق من الطابق التاسع.. حقيقة سقوط مصعد بمستشفى خاص ببنها وإصابة سيدة
  • افتتاح مستشفى المزيونة بتكلفة أكثر من 15 مليون ريال
  • خالد مشعل: الجيش الإسرائيلي في حالة استنزاف
  • إحالة 4 أطباء للتحقيق بمستشفى أسيوط العام لعدم تواجدهم فى المستشفى   
  • إجراء 270 ألف جلسة علاج اشعاعى بمستشفيات شفاء الأورمان بالأقصر
  • محافظ المنيا يفتتح تطوير قسم العناية المركزة بمستشفى سمالوط التخصصي
  • إب .. وفاة عنصر حوثي بعد أيام من محاولته إنهاء حياته