حماس: الحركة أبلغت موقفها لجميع الوسطاء

أصدرت حركة المقاومة الإسلامية حماس، بيانا أكدت فيه على موقفها بعدم فتح أي مفاوضات لتبادل الأسرى، مالم يتوقف العدوان على الشعب الفلسطيني نهائيا.

اقرأ أيضاً : قائد سابق للواء غولاني بجيش الاحتلال يوجه رسالة محرجة لنتنياهو بشأن المحتجزين

وأكدت حماس مساء السبت، أن الحركة أبلغت موقفها هذا لجميع الوسطاء.

وفي وقت سابق أكد القيادي في حركة المقاومة الإسلامية حماس أسامة حمدان، أن العدوان على غزة لم يحقق أهدافه على مدى 71 يوما.

وشدد حمدان على أنه لا تبادل للأسرى قبل وقف العدوان وقبول شروط المقاومة، لافتا إلى أن قطاع غزة بشماله وجنوبه مستهدف بسلاح أمريكي يستخدمه الاحتلال الإسرائيلي. 

وأضاف حمدان في مؤتمر صحفي مساء السبت، أن الاحتلال ارتكب نحو 1700 مجزرة في غزة خلال 71 يوما.

وأشار حمدان إلى أن أنه لا ثقة لدى حماس في الموقف الأمريكي، لافتا إلى أن إدارة بايدن شريكة في مجازر الاحتلال.

وأكد حمدان أن جيش الاحتلال ينتقل في غزة من فشل إلى فشل.

 

المصدر: رؤيا الأخباري

كلمات دلالية: دولة فلسطين الحرب في غزة تل أبيب الأقصى الأسرى

إقرأ أيضاً:

وفد الاحتلال يتوجه إلى القاهرة لمواصلة مفاوضات وقف إطلاق النار في غزة

أعلن مكتب رئيس وزراء الاحتلال الإسرائيلي بنيامين نتنياهو، عن توجه وفد التفاوض الإسرائيلي اليوم الخميس إلى العاصمة المصرية القاهرة، من أجل مواصلة المفاوضات بشأن وقف إطلاق النار في قطاع غزة وتبادل الأسرى.

وقال المكتب في بيان، الخميس، إنه "من المقرر أن يغادر وفد برئاسة رئيس الشاباك وممثلين عن الجيش الإسرائيلي إلى القاهرة مساء اليوم لمواصلة المحادثات".

وأضاف أن نتنياهو" اجتمع طوال اليوم مع المفاوضين الذين عادوا من العاصمة القطرية الدوحة بعد نقاش مع الوسطاء بشأن مراحل الصفقة مع ضمان تحقيق أهداف الحرب".

والأربعاء، وصل وفد إسرائيلي إلى العاصمة القطرية الدوحة للمشاركة في محادثات حول تبادل الأسرى المحتجزين بغزة، ووقف إطلاق النار في القطاع.


وعُقد في الدوحة اجتماع رباعي بمشاركة الولايات المتحدة والاحتلال الإسرائيلي ومصر وقطر، لبحث سبل دفع المفاوضات غير المباشرة بين الاحتلال والمقاومة الفلسطينية بغزة إلى الأمام، حسب صحف عبرية.

في السياق، قالت حركة المقاومة الإسلامية "حماس"، في وقت سابق الخميس، "لم نُبلّغ حتى الآن من الإخوة الوسطاء بأي جديد بشأن المفاوضات بهدف وقف إطلاق النار وتبادل الأسرى".

وأضافت في بيان مقتضب، أن "الاحتلال يستمر في سياسة المماطلة لكسب الوقت بهدف إفشال هذه الجولة من المفاوضات مثلما فعل في جولات سابقة، وهذا لا ينطلي على شعبنا ومقاومته".

وكانت وسائل إعلام إسرائيلية، نقلت في الأيام الأخيرة عن مسؤولين إسرائيليين، أن المفاوضات غير المباشرة بين الاحتلال وحركة المقاومة الإسلامية "حماس" بوساطة مصرية وقطرية "ستكون صعبة وستستغرق شهرا".

وعلى مدار أشهر وأمام التعنّت الإسرائيلي بغطاء أمريكي، لم تنجح جهود الوساطة بالتوصل إلى اتفاق، حيث أعيقت على خلفية رفض رئيس وزراء الاحتلال الإسرائيلي بنيامين نتنياهو الاستجابة لمطالب حركة حماس بوقف الحرب بشكل كامل.


ولليوم الـ279 على التوالي، يواصل الاحتلال الإسرائيلي ارتكاب المجازر المروعة ضمن حرب الإبادة الجماعية التي يشنها على أهالي قطاع غزة، مستهدفا المنازل المأهولة والطواقم الطبية والصحفية.

ومنذ 6 أيار/ مايو الماضي، يشن جيش الاحتلال الإسرائيلي هجوما بريا عنيفا على مدينة رفح التي تكتظ بالنازحين والسكان، وذلك رغم التحذيرات الأممية والدولية من مغبة العدوان على المدينة الحدودية، وأمر محكمة العدل الدولية بوقف الهجوم.

وارتفعت حصيلة ضحايا العدوان المتواصل على قطاع غزة إلى ما يزيد على الـ38 ألف شهيد، وأكثر من 87 ألف مصاب بجروح مختلفة، إضافة إلى آلاف المفقودين تحت الأنقاض، وفقا لوزارة الصحة في غزة.

مقالات مشابهة

  • حماس: لم نبلغ بأي جديد بشأن مفاوضات وقف إطلاق النار وتبادل الأسرى
  • حماس تكشف لـعربي21 موقفها بشأن التخلي عن حكم غزة مقابل وقف الحرب؟
  • وفد الاحتلال يتوجه إلى القاهرة لمواصلة مفاوضات وقف إطلاق النار في غزة
  • حماس: لم نبلغ بأي جديد من الوسطاء.. والاحتلال يسعى لإفشال جولة المفاوضات
  • حماس: الوسطاء لم يبلغونا بأي جديد بشأن مفاوضات وقف النار وتبادل الأسرى
  • حماس: لم يبلغنا الوسطاء حتى الآن بأي جديد بشأن مفاوضات وقف إطلاق النار في غزة
  • وزير دفاع الاحتلال: تقدم مفاوضات تبادل الأسرى مرتبط بحل يمنع تهريب الأسلحة إلى غزة
  • نصر الله حول مفاوضات قطر: حماس تمثل محور المقاومة وما ترضى به نقبله
  • آخر مستجدات مفاوضات وقف إطلاق النار في غزة وصفقة التبادل
  • الاحتلال مستعد لتقديم تنازلات لإبرام صفقة تبادل الأسرى مع المقاومة