تونس (وكالات) 

أخبار ذات صلة تونس تعتقل مئات المهاجرين غير النظاميين تونس... هزة أرضية يشعر بها السكان قرب العاصمة

أعلن الرئيس التونسي قيس سعيد أنه سيصدر مرسوماً لتعديل قانون الصلح الجزائي يفرض على رجال الأعمال الموقوفين في قضايا فساد وجرائم مالية دفع الأموال المطالبين بإعادتها مقابل مغادرتهم السجون.

 
وعرض الرئيس التونسي ما سماه بالصلح الجزائي في مرسوم أصدره في 2022، على عدد من رجال الأعمال الملاحقين في قضايا فساد مالي يفرض عليهم إطلاق مشاريع استثمارية في المناطق الفقيرة، ولكن تعثر تطبيق القانون منذ صدوره، لتعقبه بعد ذلك حملة إيقافات. 
وقال سعيد في اجتماع، مع رئيس الحكومة ووزيرتي العدل والمالية، إنه سيعرض تعديلاً في اجتماع مجلس الوزراء المقبل، مضيفا أنه يتعين على الموقوف أن «يدفع أموال شعب وليخرج من السجن، تهريب الأموال لا يزال مستمراً، يريدون تجويع الشعب وخلق المشاكل داخل البلاد». 
وفي 2021، قدر حجم الأموال التي يطالب باستعادتها من قائمة تضم 460 من رجال أعمال متورطين في جرائم مالية، بـ13.5 مليار دينار تونسي «حوالي 4.5  مليار دولار أميركي» نهبت من المال العام.

المصدر: صحيفة الاتحاد

كلمات دلالية: تونس قيس سعيد

إقرأ أيضاً:

إنتر يفرض التعادل السلبي على مانشستر سيتي في دوري الأبطال

#سواليف

فرض #إنتر_الإيطالي #التعادل_السلبي على مضيفه #مانشستر_سيتي الإنجليزي الأربعاء في ملعب الاتحاد ضمن الجولة الأولى من #دوري #أبطال_أوروبا لكرة القدم.

وعلى الرغم من عدم الفوز، واصل سيتي سلسلة الحفاظ على سجله خالياً من الخسارة في 90 دقيقة ضمن البطولة العريقة ووصل إلى المباراة الـ24 تواليا، وبات قريبا من معادلة الرقم القياسي المسجّل باسم غريمه وجاره مانشستر يونايتد (25 مباراة منسبتمبر 2007 إلى مايو 2009).

بدوره، فشل إنتر في الفوز بمباراته الافتتاحية ضمن دوري أبطال أوروبا للمرة التاسعة في آخر عشر مشاركات، إذ أن فوزه الافتتاحي الوحيد كان على توتنهام الإنكليزي 2-1 في موسم 2018-2019، لكنه حقق التعادل السادس مقابل ثلاث خسارات.

مقالات ذات صلة الحسين اربد يستهل مشواره بدوري أبطال آسيا 2 بالخسارة 2024/09/19

ولم يتمكن لاعبو المدرب غوارديولا من اختراق الدفاعات واكتفوا بتسديدة واحدة على المرمى، في الوقت الذي هاجم فيه لاعبو إنتر مرمى الحارس البرازيلي إيدرسون مرتين من بين 10 تسديدات للفريق، لم تكن خطيرة.

مقالات مشابهة

  • إنتر يفرض التعادل السلبي على مانشستر سيتي في دوري الأبطال
  • أولياء أمور طلبة مرضى يطالبون بإعادة الانتساب قبل بداية العام الدراسي
  • قيس سعيد يتهم جهات أجنبية بالسعي لإفشال حركة التحرر الوطني في تونس
  • إطلاق سراح 5 متورطين في التخابر مع الحوثيين بالحديدة بعد تعهدات قوية
  • ضحايا ترهونة: قوات حفتر أطلقت سراح أخوين متورطين في جرائم قتل بالمدينة
  • رغم فوز المنتخب التونسي.. مطالبات بإقالة «البنزرتي»
  • ألفاريز: سعيد بهدفي الأول مع أتلتيكو
  • الحكيم: استقرار المنطقة مرهون بايقاف الحرب في غزة
  • الرئيس التونسي يدعو لبناء اقتصاد الوطني في بيانه الانتخابي
  • الرئيس التونسي يصدر بيانه الانتخابي ويهاجم معارضيه