استذكر الأمين العام لمجلس التعاون لدول الخليج العربية جاسم البديوي مناقب سمو أمير البلاد الراحل الشيخ نواف الأحمد، قائلا إن لسموه «حنكة عميقة وشخصية حكيمة وإنسانية رفيعة».

الصحافة العالمية تثمن مآثر... أمير العفو منذ دقيقة سفراء: لن ننسى إنجازات الأميرالراحل إقليمياً ودولياً منذ دقيقة

وأعرب البديوي في تصريح لوكالة «كونا» عن بالغ الحزن وشديد الألم برحيل المغفور له بإذن الله تعالى، أمير البلاد الشيخ نواف الأحمد.

وأضاف الأمين العام لمجلس التعاون أن مناقب سمو الأمير الراحل «لم تخف عن أحد وأجمع عليها العالم» مشيدا بما تكللت به مسيرة المغفور له من حب خالص واحترام وفير كنه لوطنه وبادله بها شعبه.

ووجه البديوي أحر التعازي وصادق المواساة إلى سمو الشيخ مشعل الأحمد الجابر الصباح وأسرة آل الصباح الكرام والشعب الكويتي والشعوب الخليجية قاطبة في وفاة المغفور له بإذن الله تعالى راجيا من المولى العلي القدير «أن يرحم الفقيد ويغفر له ويغمد روحه الطاهرة في جنات النعيم وأن يلهمنا وذويه الصبر والسلوان».

الجامعة العربية

من جهته، أعرب الأمين العام لجامعة الدول العربية أحمد أبوالغيط، عن خالص العزاء والمواساة لدولة الكويت «قيادة وحكومة وشعباً»، ولكل الأمة العربية في وفاة المعفور له بإذن الله، أمير البلاد فقيد الأمة.

وقال إن فقيد الأمة العربية هو رمز للإنسانية السمحاء، وأفنى حياته في خدمة بلده في زمن الاستقرار وفي زمن التحديات الكبرى التي عرفتها الكويت، وأن سموه آمن بالعمل العربي المشترك كغاية لا بديل عنها وظلت الكويت في عهده إحدى دعائم عمل المنظومة العربية وفي القلب منها جامعة الدول العربية.

وذكر أن مآثر فقيد الأمة العربية تجعل ذكراه راسخة في الوعي العربي.

«التعاون الإسلامي»

بدوره، أعرب الأمين العام لمنظمة التعاون الإسلامي حسين طه، عن خالص تعازيه وصادق مواساته لأسرة آل الصباح الكرام ولدولة الكويت قيادة وحكومة وشعباً بالمصاب الجلل.

وأكد في بيان أن سموه رحمه الله مثل ركيزة من الركائز الأساسية للأمن والاستقرار في دولة الكويت والمنطقة وكان داعماً قوياً للعمل الإسلامي المشترك.

وأشاد بخصال سمو أمير البلاد الراحل الذي كان أباً عطوفاً على الجميع في الكويت بلد التضامن والدعم الإنساني وبما حققه سموه من إنجازات لدولة الكويت داعياً الله أن يديم على الكويت وشعبها الأمن والاستقرار والرخاء.

البرلمان العربي

ونعى رئيس البرلمان العربي عادل العسومي، بخالص الحزن والأسى فقيد الأمة العربية والإسلامية والعالم أجمع، داعياً المولى عز وجل أن يتغمد الفقيد بواسع رحمته وأن يسكنه فسيح جناته.

وقال العسومي: «الشيخ نواف الأحمد، كان قائداً حكيماً دفع ببلاده نحو تحقيق نهضة وإنجازات رائدة عززت من مكانتها المتميزة وحضورها الفاعل في محيطها العربي والإقليمي والدولي، وكان له دور بارز في تعزيز العمل العربي المشترك في مختلف المجالات وحرص على الأمن والسلم الدوليين وبرحيله فقدت الأمة العربية والإسلامية رجلاً من رجالها الأوفياء».

«إيسيسكو»

وأعرب المدير العام لمنظمة العالم الإسلامي للتربية والعلوم والثقافة «إيسيسكو» الدكتور سالم المالك عن خالص التعازي والمواساة، مشيدا بدور الأمير الراحل الكبير في خدمة قضايا الثقافة وتطوير مجالات العلوم، وحرص سموه على الأعمال الإنسانية وتعزيز التنمية المستدامة.

وأعرب المالك باسمه ونيابة عن جميع موظفي المنظمة عن خالص التعازي والمواساة للعائلة الحاكمة ولشعب الكويت، سائلاً المولى عز وجل أن يتغمد الأمير الراحل بواسع رحمته ويسكنه الفردوس الأعلى.

ونوه المالك بدور سمو الشيخ نواف الأحمد الكبير لخدمة قضايا الثقافة وتطوير مجالات العلوم وحرص سموه على الأعمال الإنسانية وتعزيز التنمية المستدامة وبما شهده التعاون بين (إيسيسكو) والجهات الكويتية المختصة من تطور في عهد سموه.

شيخ الأزهر

ونعى الإمام الأكبر شيخ الأزهر الدكتور أحمد الطيب، الأمير الراحل، الذي قضى طيلة حياته في خدمة شعبه ووطنه، ودعم قضايا الأمتين العربية والإسلامية.

وتقدم بخالص العزاء وصادق المواساة إلى الشعب الكويتي وإلى أسرة الفقيد الكبير الراحل، داعياً المولى عز وجل أن يتغمد فقيد الأمتين العربية والإسلامية بواسع رحمته ومغفرته، وأن يرزق أسرته وشعب الكويت العزيز الصبر والسلوان.

عمار الحكيم

وتقدم رئيس تيار الحكمة الوطني العراقي عمار الحكيم بتعازيه «للكويت الجارة والشقيقة حكومة وشعباً بأسمى آيات العزاء والمواساة. وإذ نسأل الله العلي القدير أن يتغمد الفقيد بواسع رحمته نستذكر دوره الوسطي المعتدل في التعامل مع أغلب الملفات والقضايا الساخنة بالمنطقة والعالم لاسيما العربية والإسلامية منها من منطلق سمح ونظرة مسؤولة وموقف بعيد عن الانفعال والتشنج».

وختم «حفظ الله الكويت الشقيقة وجميع شعوبنا العربية والإسلامية من كل شر، ووحّد كلمتنا على الخير والمحبة».

«رابطة العالم الإسلامي»

وأعربت رابطة العالم الإسلامي عن خالص العزاء وصادق المواساة لأسرة آل الصباح الكرام ولعموم الشعب الكويتي والأمتين العربية والإسلامية في وفاة سمو أمير البلاد الراحل الشيخ نواف الأحمد، منوهة بمسيرة سمو الأمير الراحل الحافلة بالإنجاز والعطاء.

وقال الأمين العام للرابطة رئيس هيئة علماء المسلمين الدكتور محمد العيسى، في بيان، إنه تلقى ببالغ الأسى نبأ وفاة سمو أمير البلاد الراحل، سائلاً المولى جل وعلا أن يتغمد سموه بواسع رحمته ويسكنه فسيح جناته وأن يجزيه خير الجزاء على ما قدمه من أعمال جليلة.

المصدر: الراي

كلمات دلالية: سمو أمیر البلاد الراحل الأمة العربیة الأمین العام عن خالص

إقرأ أيضاً:

هدي المفتي: تحمست لـ " مطعم الحبايب" بسبب فريق العمل.. وشخصية" وديدة" تشبهني في هذا الأمر | خاص

كشفت الفنانة هدى المفتي عن سبب حماسها لقبول دورها في مسلسل " مطعم الحبايب"، مشيرا إلى أن فريق العمل هو من أهم عوامل التي شجعتها على المشاركة فيه.


وأضافت هدي المفتي في تصريح خاص لـ الفجر الفني قائلة: كنت محظوظة جدًا بفريق العمل وبإني موجودة في المسلسل ده، كل حد ورا الكاميرا وقدام الكاميرا بذل مجهود كبير في العمل ده، يارب الجمهور يستمتع زي ما احنا استمتعنا بالتصوير.

 

هدي المفتي: أجيد الطبخ وهذه الأكلات تعلمتها داخل كواليس المسلسل 

 


كما تحدثت عن علاقتها بالطبخ في الحقيقة قائلة: بعرف أطبخ كويس لأني ست في النهاية وأي ست بتعرف تطبخ، والعلاقة المشتركة بيني وبين شخصية وديدة في الأحداث هي حبي للطبخ.

هدي المفتي مع محررة الفجر 


وتحدثت عن الأكلات التي تعلمتها داخل تصوير المسلسل:' تعلمت بعض الأكلات مثل " أم علي" والطواجن، والملوخية.


كما تحدثت عن أكثر حلقة تنتظر ردود أفعال الجمهور عليها، موضحة أنها تنتظر عرض الحلقة الأخيرة من المسلسل.

مطعم الحبايب 

 

ومسلسل مطعم الحبايب هو  تجربة درامية جديدة بروح كوميدية، بطولة أحمد مالك، هدى المفتي، بيومي فؤاد، انتصار، إسلام إبراهيم، حمزة العيلي، محمود البزاوي، وكتابة: مريم نعوم وورشة سرد، من إخراج عصام عبد الحميد.

 

وكان قد تصدر اسم مسلسل “مطعم الحبايب” الذي انتظره الكثيرين في الفترة الماضية، تريند محركات بحث جوجل، حيث دارت أحداث مسلسل الحلقة الأولى حول الشيف أبو المجد بيومي فؤاد الذي يقال من القناة التي كان يعمل بها، لأنه لم يعد يجاري متطلبات العصر، ويخفي عن ابنته وديدة  هدى المفتي الأمر ويخبرها أنه الذي استقال.

مقالات مشابهة

  • الأمين العام للأمم المتحدة: الحرب عقب هجمات 7 أكتوبر تسببت في معاناة إنسانية عميقة للفلسطينيين في غزة والآن شعب لبنان
  • ضبط أحد أبناء الأسرة الحاكمة في دولة خليجية بعد فراره من تنفيذ حكم قضائي ضده
  • أمير المنطقة الشرقية يكرم مؤسسة سلطان بن عبدالعزيز الخيرية
  • سمو أمير البلاد يهنئ خادم الحرمين الشريفين بالذكرى العاشرة لتوليه مقاليد الحكم
  • العربية للتنمية الإدارية تنظم حفل جائزة الأمير محمد بن فهد في دورتها الثالثة أكتوبر الجاري بالقاهرة
  • ممثل الأمير بعث ببرقية شكر إلى أمير قطر: استضافة بلدكم لمؤتمر القمة رسَّخت دورها الهام في المجتمع الدولي
  • سفير الكويت بالقاهرة: الأمة العربية بحاجة ماسة لاستحضار روح أكتوبر المجيدة
  • سفير الكويت بالقاهرة : الأمة العربية بحاجة ماسة لاستحضار روح أكتوبر المجيدة
  • ممثل سمو أمير البلاد سمو ولي العهد يعود إلى أرض الوطن بعد ترؤسه وفد الكويت في مؤتمر القمة الثالثة لحوار التعاون الآسيوي بالدوحة
  • هدي المفتي: تحمست لـ " مطعم الحبايب" بسبب فريق العمل.. وشخصية" وديدة" تشبهني في هذا الأمر | خاص