الراي:
2024-10-06@05:41:14 GMT

بصمة خليجية للأمير الراحل... إنجاز المصالحة بين الأشقاء

تاريخ النشر: 17th, December 2023 GMT

حققت الكويت نجاحات مهمة في ملفات خارجية عدة إقليمية وعالمية في عهد سمو الأمير الراحل، كان أبرزها تحقيق المصالحة الخليجية.

البصمة المحلية للأميرالراحل... القوانين الشعبية وتعاون السلطتين منذ دقيقة جمعيات خيرية: أيادي الأمير الراحل البيضاء امتدت للعالم كله منذ دقيقة

وفيما نجحت «قمة العُلا» التي احتضنتها السعودية في يناير عام 2021، شكلاً ومضموناً، بإرساء مصالحة خليجية - عربية راسخة عنوانها «التضامن الدائم»، عبر توقيع قادة وممثلي دول مجلس التعاون ومصر على «بيان العلا»، بحضور أميركي وعربي وإسلامي، أشاد سموه، في كلمته خلال القمة، بالإنجاز التاريخي بالتوقيع على «بيان العلا»، مؤكداً أن تسميته بـ«اتفاق التضامن، إنما يجسد حرصنا عليه وقناعتنا بأهميته، كما أنه يعكس في جانب آخر يقيننا أن حفاظنا عليه يعد استكمالاً واستمراراً لحرصنا على تماسك ووحدة أمتنا العربية».

واستذكر سموه الدور المخلص والبناء الذي بذله سمو الأمير الراحل الشيخ صباح الأحمد، طيب الله ثراه، والذي ساهم بشكل كبير في نجاح هذا الاتفاق، كما أعرب عن بالغ الثناء والتقدير للمملكة وقيادتها الحكيمة على مبادرتها الكريمة بإطلاق اسم قمة (السلطان قابوس والشيخ صباح) على القمة تقديراً لمسيرة الراحلين العطرة.

وفي رسالة إلى خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز، أكد سموه أن «اتفاق التضامن الدائم، يعد إنجازاً خليجياً وعربياً سيعزّز وحدة الصف الخليجي والعربي وتماسكه».

المصدر: الراي

إقرأ أيضاً:

منظمة جبل الكرامة تفتتح مكتب لها في العاصمة طرابلس

أعلنت منظمة جبل الكرامة عن خطوة جديدة نحو تحقيق أهدافها بتوسيع نطاق عملها، وذلك بافتتاح مكتب جديد لها في العاصمة طرابلس.

ويأتي هذا الافتتاح ليؤكد التزام المنظمة بدعم الشباب الليبي وتعزيز المصالحة الوطنية.

وأكد رئيس المنظمة، إيهاب المنصوري، على أهمية هذا التوسع في تمكين الشباب من المشاركة الفاعلة في بناء مستقبل ليبيا، مشيراً إلى أن المكتب الجديد سيشكل مركزاً حيوياً لتقديم الدعم والخدمات للشباب في العاصمة.

ودعا المنصوري، الشباب للتسجيل في المنظمة، مؤكداً أنها تعمل على المصالحة الوطنية، والحفاظ على وحدة التراب الليبي، بالإضافة إلى تعزيز الأمن والاستقرار، والاهتمام بكل ما يخص شريحة الشباب.

مقالات مشابهة

  • نيللي: “فوازير رمضان” نافذتي إلى قلوب الجماهير بمصر والوطن العربي
  • منظمة جبل الكرامة تفتتح مكتب لها في العاصمة طرابلس
  • بدون كهرباء.. جامعة خليجية تتمكن من تطوير نظام تبريد جديد يعمل بالجاذبية بدل الكهرباء
  • ضبط أحد أبناء الأسرة الحاكمة في دولة خليجية بعد فراره من تنفيذ حكم قضائي ضده
  • قرقاش: رئيس الدولة يجدد نهج الإمارات الثابت في دعم الأشقاء
  • بعد إطلاق إسمه عليه تخليدًا لذكراه.. مصطفى بكري يرافقه رئيس حى المعصرة يزوران شارع محمود بكري «سيجوارات سابقا»
  • دعا لتذكر دور السعودية خاصة.. علاء مبارك يثير تفاعلا بتدوينة عن دعم الأشقاء العرب لمصر خلال حرب أكتوبر
  • مصارحة قبل المصالحة!
  • البابا تواضروس: مصر لها بصمة لدى كل إنسان في العالم
  • السوداني مستذكراً مام جلال: بصمة واضحة في تعزيز الصفوف وتقوية التلاحم الشعبي